تنوي الدراسة في بريطانيا؟ مدارس MPW البريطانية… لا للفجوة بين الجامعات والتعليم الثانوي!

مع MPW البريطانية، لا للفجوة بين الجامعات والتعليم الثانوي!
0

دائمًا ما يسعى الآباء إلى الوصول بأبنائهم إلى مراحل متقدمة من التعليم، في مرحلة عمرية صغيرة. لكن السياسات التعليمية للدول هي التي تحول دون تحقيق ذلك المبتغى السامي. يجب أن يمر الطالب من الإبتدائية للإعدادية من ثم الثانوية، ليصل إلى الجامعة أخيرًا. لكن ماذا إذا أراد الطالب دراسة المواد الجامعية في مرحلة ما قبل جامعية، ثم بعد ذلك يذهب للمستوى الأعلى بالجامعة؟ هنا يأتي دور Mander Portman Woodward – MPW!

بإمكانك أخذ نظرة شاملة على تخصّصات مدارس MPW والتواصل معهم في أي وقت للمزيد من المعلومات 

ما هي MPW؟

مع MPW البريطانية، لا للفجوة بين الجامعات والتعليم الثانوي!

كلمة MPW ترمز إلى Mander Portman Woodward، وهي مجموعة مدارس بريطانية مستقلة، تهدف إلى تقديم نوع مختلف من التعليم، بعيدًا عن تعقيدات المدارس التقليدية. لتؤهل الطالب إلى حياة جامعية متزنة، لا يُصدم فيها بالفجوة المهولة بين الجامعة، والتعليم التقليدي الذي اعتاد عليه.

مدارس MPW تندرج أسفل فئة كُبرى تُعرف بـ Co-ed Sixth Form College، أو فئة المؤسسات التعليمية التي تحتضن الطلبة من سن 15 إلى 19 عامًا فأكثر، وتقديم مستويات تخصصية عُليا لهم، على عكس المدارس التقليدية التي تفتح بابها لنفس الفئة العمرية، لكن لا تؤهل الطالب فعليًّا للحياة الأكاديمية في الجامعة. كما أن لها شراكة مع المعهد الأوروبي الخاص للدراسات العُليا والبحث العلمي – Centre International de Formation Européenne. وتتمتع بشراكات مع الجمعية الدولية للأتمتة – ISA ورابطة أقطاب المدارس المستقلة – ISBA.

تم إنشاء MPW في 1973، في العديد من المُدن الكُبرى مثل (لندن) و (برمينغهام) و (كامبريدج)، وقدمت نفس المناهج السلسة على التوازي، في جميع الفروع المختلفة لها.

لماذا تعد مدارس MPW فريدة من نوعها؟

العديد من المزايا التعليمية هي التي منحتها تلك الشهرة، وأبرزها الآتي:

  1. يختار الطالب من بين 40 مادة مختلفة، وكلها في مستويات عُليا من التخصص A-Level والتخصصات حسب كل مدينة: لندن، بريمنغهام، كامبريدج. يمكنك أخذ نظرة شاملة على التخصصات من خلال زيارة الموقع الخاص بمدارس MPW.
  1. يتم التدريس بنظام (المجموعات التعليمية – Tutorial Groups) الذي صكّته جامعة أوكسفورد، ويعتمد على تقسيم الطلبة إلى مجموعات صغيرة، ولكل طالب مُعلم ومُتابع خاص مما يمنح أريحية في العملية التعليمية، تتسق بدورها مع المناهج المُفصّلة على الذائقة العلمية للطالب.
  2. لا بوجد قيود مثل الزيّ الموحد، أو الالتزام بألقاب التكلفيّة مثل (أستاذ – بروفيسور) عندما يتحدث الطالب مع القائم على تدريس المنهج. البيئة التعليمية مُجملًا تساعد على التركيز في ظل أجواء المرونة التي تدعم الاعتماد على النفس تدريجيًّا.
  3. تتم مساعدة الطالب على تعبئة نماذج تقديم الجامعات البريطانية وتقديمها لجمعية UCAS الخاصة بتنسيقات الكليّات.
  4. النتائج تتحدث عن نفسها؛ حيث أنه في عام 2019 حصل أغلب الطلّاب على تقديرات A* من A (تقدير فوق الممتاز)، وعلى مدار آخر عاملين، دخل 500 طالب إلى جامعات مرموقة تنتمي إلى سلسلة جامعات راسل – Russell وسلسلة جامعات لندن.

ليس هذا فحسب، تقدم  MPW لكم أيضًا وسيلة تواصل إبداعية؛ حيث يمكنك الدخول إلى هذه الصفحة، ثم طلب نشرة كاملة خاصة بالفئة التي تريد التقديم فيها، أو طلب حجز مقعد في أحد المؤتمرات القريبة، أو كتابة سؤال مباشر إلى فريق الدعم. وبهذا تحصل على تجربة تفاعلية ممتازة قبل الخوض في أي شيء.

هل مدارسMPW تفاعلية بالقدر المطلوب؟

مع MPW البريطانية، لا للفجوة بين الجامعات والتعليم الثانوي!

لدى MPW أكثر من 1200 طالب في ثلاثة مؤسسات تعليمية، وإجمالي 200 مبنى للمبيت إذا اخترت الدراسة الداخلية، وتتميز بنسبة معلمين إلى طلاب تصل إلى 9:1، أي 9 مُعلمين لكل طالب. ولا تطلب شريحة دينية مُعينة من الطلاب؛ حيث يمكن لأي طالب من أي ديانة، التقديم دون قيود. وبذلك تضمن مستوى تفاعل كبير جدًا، حيث لا توجد تمييزات عرقية أو طائفية، وكذلك عدد الطلاب يسمح بوجود بيئة خصبة بتكوين صداقات طويلة الأمد.

وأكثر ما يميزها هو وجود العديد من المباني للمبيت الداخلي، والتي تُديرها مجموعة Kensington للخدمات الطلّابية – KSS، والتي تمنح بدورها العديد من المميزات التي تجعل البيئة المعيشية أكثر أمانًا وراحة للطلّاب.

تقول سعدية إسلام، طالبة بالعام الأول من الدراسات التخصصية – A Level، واصفة مدارس MPW:

قدمت لي MPW كل الذي أحتاجه للوصول إلى نموذج تقديمي قوي وناجح للجامعات، ومن الواضح جدًا اهتمام كل فرد ضمن هيئة التدريس، بكل طالب. والأهم من هذا وذاك، أن MPW أعادت ثقتي الأكاديمية بنفسي، وعندما أتى موسم الاختبارات النهائية، كنت على أتم الاستعداد لدخول المعركة.

في الختام

مدارس MPW ممتازة إذا كنت وليّ أمر يريد لأبنائه دراسة العلم بشكلٍ مختلف، أو كنت الطالب نفسه، وتريد تحقيق أحلامك في أراضٍ بريطانية، مع وجود تدريب قوي يُعدك لذلك المسعى.

0

شاركنا رأيك حول "تنوي الدراسة في بريطانيا؟ مدارس MPW البريطانية… لا للفجوة بين الجامعات والتعليم الثانوي!"