YouthX Unipreneur
0

إن كنت طالباً طموحاً، تحمل في داخلك فكرةً تقنيةً مبدعة تؤرق مضجعك كل ليلة، وتنتظر تخرّجك لتطرق الأبواب محاولاً أن تعطي هذا الحلم فرصةً للتجسد، فدعني أخبرك ألّا داعي لانتظارك؛ ففرصتك جاءت إليك.

YouthX Unipreneur أوّل منصةٍ أنشئت في العالم العربي، لتعطي الطلّاب أصحاب المواهب التقنية، الذين لم يتم اكتشافهم بعد، فرصةً ليحقّقوا أحلامهم و يحسّنوا الصناعة والمجتمع والعالم. يعدّ البرنامج مبادرةً لريادة الأعمال والابتكار موجهةً للشباب الجامعيين في الإمارات العربية المتحدة.

ما هدف برنامج YouthX Unipreneur؟

هو أول برنامجٍ رياديٍ من نوعه موجّهٌ حصرياً لطلبة الجامعات. يهدف إلى وصل الطلاب الموهوبين بالشركات الناشئة وكبرى الشركات والهيئات الحكومية، لتمكين ريادة الأعمال في المنطقة، وزيادة فرص التدريب والتوظيف للطلاب، فيستطيعوا بدء مسارهم المهني وهم على مقاعد الدراسة.

سيضع البرنامج معياراً جديداً أمام الحاضنات، ويمنح الطلاب الذين لا يملكون عادةً فرصة للمنافسة أمام الشركات الناشئة، مسرحاً ومنصةً يستعرضون عليها أفكارهم ومشاريعهم في ظروفٍ عادلة وواعدة.

ما الذي يقدّمه برنامج YouthX Unipreneur للطلاب المشاركين؟

سيضع البرنامج ما يصل إلى 100 طالب أمام بعض أكبر الكيانات المؤسسية والحكومية في العالم، للحصول على تدريبٍ داخلي يغيّر حياتهم، مع إرشادٍ مكثّف على طول الطريق، من التطبيق العملي لمشاريعهم وحتى يتوّج أحد المشاريع بالنجاح.

يمكن للطلّاب المشاركة بشكلٍ فردي أو كفريق، ولكن الغاية وراء هذا كلّه هي الخبرة النهائية، والتدريب للتميّز في سوق العمل.

والهدف الرئيسي هو التركيز على طلاب الجامعات في واحدٍ من أهم المعارض التقنية في العالم، ليكونوا على تواصلٍ مباشر مع رؤساء الشركات، والمستثمرين، وبعضٍ من أهم الشخصيات الناجحة في مجال الأعمال التقنية، الذين سيحضرون هذا المؤتمر ويستمعون إلى عروضهم، ومن يدري ربما يستثمر أحدهم في هذه المشاريع!

المكان والزمان

البرنامج جزءٌ من مؤتمر جايتكس، معرض الخليج لتكنولوجيا المعلومات، لعام 2021 المقام في المركز التجاري العالمي في دبي. سيقام برنامج YouthX Unipreneur في الأيام بين 17 و20 أكتوبر من عام 2021 الجاري، نتيجة التعاون بين كل من المسرّعة الأسترالية YouthX، وشركة Unipreneur INC، المنصة التي تسعى إلى تمكين الطلاب ومساعدتهم على التطور والاندماج في سوق العمل.

الأحداث والفعاليات

سيعقد البرنامج قبل المؤتمر جلساتٍ مباشرة مع الجامعات الرئيسية والطلاب من الإمارات والسعودية وقطر، سيبيّن فيها جميع الفوائد التي يقدمها البرنامج للجامعات المشاركة.

وخلال المؤتمر، ستعقد الاجتماعات واللقاءات على مدى يومين، سيتنافس فيهما الطلاب أمام لجنة من الحكام في مسابقة عروض، يطرحون فيها مشاريعهم وحلولهم، ليتأهل بعضهم للمشاركة في مسابقة جايتيكس سوبرنوفا “Gitex supernova”، ويحصل الفائز على جائزة تصل إلى 100 ألف دولاراً أمريكياً.

خلال المؤتمر سيشاهد الطلاب لأول مرة ردود أفعال الناس المباشرة على أفكارهم ومشاريعهم وستجري فعاليات على الكواليس وخلفها، هدفها إعداد الشباب الموهوبين ليكونوا قادة المستقبل.

بعد يومي المؤتمرات وحلقات النقاش مع الخبراء، سيستمر الطلاب المشاركون بالتعرف على مستثمرين، مشاركين آخرين وأشخاص مهتمين بمعرفة المزيد عن مشاريعهم. تعد هذه فرصةً ذهبية للمشاركين، لتوسيع دائرة معارفهم وتشكيل شبكة علاقاتٍ عامة والتعرف على فرصٍ تفتح أمامهم أبواباً جديدة.

كيفية التقديم

البرنامج مصمّمٌ لدعم الشركات الناشئة الخاصة بالطلاب، فهو حصريٌ للطلاب الجامعيين الذين يستطيعون التسجيل بشكلٍ أولي عن طريق جامعاتهم، التي ستقوم بدورها بالتسجيل في البرنامج وحجز مكان لأفضل رواد الأعمال الواعدين بين طلابها.

البرنامج يعدّ فرصةً ذهبية لتأهيل وبناء قادة الغد، والنهوض بمستقبل الصناعات التقنية والعالم ككل. لا تبخل على نفسك وادخل غمار المنافسة مع جامعتك.

للمزيد من التفاصيل يمكنكم مشاهدة المقابلة الحصرية التي أجرتها أراجيك مع مؤسسي البرنامج.

 

0

شاركنا رأيك حول "برنامج YouthX Unipreneur بوابة الطلاب الأولى إلى العالم التقني وريادة الأعمال"