YouthX Unipreneur
0

في معظم الأحيان فإنّ المؤتمرات العالمية تكون موجّهة إلى فئة محدّدة من الأفراد، هناك المؤتمرات الموجّهة لروّاد الأعمال وهناك المؤتمرات التقنية التي تكون مُصَمّمة خصّيصًا للمبرمجين ولكن في معظم الأحيان يتم تجاهل دور طلاب الجامعات.

على الرغم من أهمّية هذه الشريحة على وجه الخصوص، ففي الحقيقة فإنّ العمل على تأهيلها وتطويرها يتطلّب جهدًا كبيرًا وعملًا متواصلًا، ومعظم الشركات أو الجهات التي تنظّم المؤتمرات تعمل على توجيه أعمالها وجهودها على فئات قد نرى نتاجها سريعًا، ولكن عند الحديث حول المستقبل الثوري وكيف ستبدو حياتنا بعد عشرة سنوات من الآن فإنّ الدور المحوري في ذلك سيكون من نصيب طلّاب الجامعات اليوم، أي بعبارةٍ أخرى، في حال لم نعمل على تطوير هذه الشريحة بشكلٍ جيّد، فنحن نخاطر بخسارة مستقبلٍ كامل، ولكن هذا لن يحدث بوجود جهاتٍ حقيقية قادرةٍ على اتخاذ زمام المبادرة.

لماذا علينا الاهتمام بطلّاب الجامعات وتطوير مهاراتهم؟

YouthX Unipreneur

إنّ التطوير وتغيير الأشياء نحو الأفضل لا يأتي بالأمر السهل، وإنّما يتطلّب العمل الجاد والمثمر والمُخَطّط له بشكلٍ جيد، وفي حال كنّا نعمل على تغيير المنطقة بأكملها فمن الأفضل العمل على لقاء طلّاب الجامعات والشباب الطموح وسماع أفكارهم والإصغاء لهم بهدوءٍ وروية وهذا ما سيحدث تمامًا في YouthX Unipreneur، هذا الحدث موجّه بشكل رئيسي للشباب الذين يرغبون بشق طريقهم في الأسواق العربية وإطلاق شركاتهم والانخراط في سوق العمل.

دون توجيه هذه الطاقات وإرشادها فإنّهم سيستهلكون وقتًا طويلًا في إنجاز الأشياء التي يخطّطون لها، ولكن من يعلم إن كانت أفكارهم الحالية هي صحيحة تمامًا ولا تحتاج بعض الإضافات التي تحوّل الأعمال من أعمال جيدة إلى أعمال مذهلة حقّا؟

عادةً ما يستحوذ الشغف والحلم على أعمال الشباب الأصغر سنّاً، وعلى الرغم من أهمّية هذين العنصرين ولكن ذلك للأسف لا يكفي، وهذا تمامًا ما لا يعلمه روّاد العمل الجدد، لذا في هذا الحدث سيعمل الجميع على رعاية هذه الفئة وتقديم المساعدة الكاملة والمضي قدمًا بهذه الأحلام والآمال عبر جلساتٍ استشارية ومحتوىً تعليميٍ نوعي وعروض شركات وجميع الأشياء الأخرى التي تساعد على تنظيم هذه الأفكار وتعديلها حتى تحقّق الأهداف المرجوة منه، جميع هذه الأشياء ستكون بإرشاد مجموعةٍ من الخبراء ومؤسّسي الشركات الناشئة التي حقّقت إنجازات ونجاحات مميّزة.

إن كنّا نرغب بتطوير مستقبل المنطقة بأسرها فلا يكفي الاهتمام بالعاملين وروّاد الأعمال الحاليين والمؤسّسات والجمعيات القائمة وتمكينها، وإنّما علينا تشجيع الشباب الطموح وطلّاب السنوات الأخيرة على الحلم، وتأسيس الشركات وإطلاقها وقيادتها بطريقة مؤثّرة وأفضل مكان لنبدأ به هو YouthX Unipreneur.

قد يهمّك أيضًا: YouthX Unipreneur منصة الجامعات وبطاقة الطلاب نحو عالم الابتكار والريادة

ما هو YouthX Unipreneur؟

YouthX Unipreneur

حدث YouthX Unipreneur هو واحد من أكبر المبادرات الموجّهة للشباب القاطنين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتهدف هذه المبادرة إلى توفير البيئة الملائمة ومساعدة طلّاب الجامعات وروّاد الأعمال الأوائل على تحقيق أهدافهم وإطلاق شركاتهم بشكل سليم تمامًا بالطريقة التي يرغبون بها.

أمّا عن وجود هذا الحدث كجزء من GITEX فذلك يعود إلى طبيعة الأعمال الناجحة في السنوات العشر الأخيرة، حيث يعتبر GITEX مؤتمرًا تقنيًا عملاقًا يحدّد الخطوط العريضة والتقنيات الثورية التي ستعمل على تطويرها الشركات العاملة ضمن هذا النطاق، ووجود طلّاب الجامعات والروّاد الشباب سيساعدهم على فهم توجّه الأسواق العربية وفهم كيفية بناء شركات وأعمال رقمية ناجحة تتماشى وخطط المنطقة التنموية فيما يتعلّق بالتحوّل الرقمي.

الهدف الحقيقي من وجود هذا النوع من المؤتمرات هو لقاء الشباب الطموح والعمل على صناعة نجوم التكنولوجيا في المنطقة العربية الذين سيشاهدون الخطط التقنية والمجالات الهامّة وسيستمعون لنصائح الخبراء الذين سيلعبون الدور الأكبر في توجيه هذه الطاقات الهائلة بطريقة صحيحة.

بالحديث عن الأثر بعيد المدى لهذا النوع من الأحداث فهو تأسيس الجيل الجديد الذي سيحمل أعباءً حقيقية تنطوي على تطوير المنطقة بأكملها، هذه الطاقات الشابّة في حال تم توجيهها بطريقة صحيحة ومناسبة فإنّهم سيعملون على إطلاق شركات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والبيانات الرقمية وإنترنت الأشياء وغيرها من المجالات التي ستغيّر الواقع بشكل حقيقي.

ما الذي سيحصل عليه طلّاب الجامعات من مشاركتهم في YouthX Unipreneur؟

يتضمّن هذا الحدث المميّز مجموعةً من الفعّاليات والأشياء التي تهدف إلى تمكين طلّاب الجامعات وروّاد الأعمال الأوائل وتزويدهم بالأدوات اللازمة لإطلاق أعمالهم بشكلٍ صحيح.

في البداية لدينا المتحدّثين، سيضم الحدث مجموعة من المتحدّثين والخبراء في مجالات متنوّعة ومختلفة، إضافةً إلى ذلك لدينا مسابقة الشركات الناشئة التي تهدف إلى وضع طلّاب الجامعات في مناخ ريادة الأعمال وإطلاق الشركات بشكلٍ واقعي، أي سيشعرون وكأنّهم على وشك إطلاق شركاتهم الناشئة، وعلى هامش هذه المسابقة سيخضع المتسابقين إلى جلساتٍ استشارية وتعليمية نوعية مُصّمّمة خصّيصًا لهذه الشريحة العمرية ومُقَدّمة من خبراء لديهم ما يكفي من المعرفة لتوجيه هذه الشريحة بشكل صحيح تمامًا لإطلاق شركاتهم بالشكل الأفضل، وفي نهاية مرحلة التدريب والتأهيل لدينا الحكّام الذين سيقرّرون الشركات الفائزة والتي ستحظى على جوائز مالية.

في هذا الحدث سيحتك طلّاب الجامعات مع القادة وصنّاع المستقبل الرقمي وروّاد الأعمال الذين سبق وأطلقوا شركات ناشئة ناجحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذين سيقدّمون بدورهم العون والمساعدة للطلّاب الذين يرغبون بحمل مشاريعهم الريادية إلى المرحلة التالية وإطلاقها رسميًا في دبي عبر وجود المستثمرين المهتمّين بدعم هذه الإمكانيات والاستثمار بهذه المشاريع التقنية الهامّة.

حضور YouthX Unipreneur

بالنسبة لحدث YouthX Unipreneur فإنّه سيعقد في الفترة الممتدة ما بين 17 و 20 أكتوبر القادم في دبي، وسيكون هذا الحدث المميّز جزء من مؤتمر GITEX لعام 2021، ولكن بالنسبة للمهتمّين بحضور هذا المؤتمر ومعرفة المزيد من التفاصيل عليهم في البداية تعبئة هذا الفورم، ولكن الأهم من ذلك هو متابعة آخر الأخبار على صفحة Twitter الخاص بالحدث، حيث ما يزال الوقت مبكرًا نوعًا ما لحدوث المؤتمر وستقوم المؤسّسة المسؤولة عن الحدث بنشر المزيد والمزيد من التفاصيل تدريجيًا حول هذا الحدث الهام على Twitter لذا في حال كنت مهتمّاً بهذا النوع من المؤتمرات من الضروري جدًا متابعة الحدث ومعرفة التفاصيل التي ستُنشَر تباعًا.

مؤتمرات وأحداث كهذه تعتبر من الأحداث الهامّة جدًا نظرًا لندرتها، فهو حدث مُصَمّم خصّيصًا لطلاب الجامعات الذين يستعدون لخوض مغامراتهم المهنية في سوق العمل عبر إطلاق مشاريعهم الخاصّة، وأمر كهذا سيكون بالغ الصعوبة والتعقيد دون وجود التوجيه المناسب والدعم الكافي فهؤلاء الطلاب لم يسبق لهم القيام بأشياء مشابهة، ولكن بوجود البيئة المناسبة ستكون المهمّة أبسط وأكثر متعة وهذا هو الهدف الحقيقي من YouthX Unipreneur.

اقرأ أيضًا: برنامج YouthX Unipreneur بوابة الطلاب الأولى إلى العالم التقني وريادة الأعمال

0

شاركنا رأيك حول "الخبرة والإرشاد والشغف.. هذا هو عنوان YouthX Unipreneur الموجّه لطلّاب الجامعات وروّاد الأعمال الأوائل"