أثرياء الدماء السبعة | 7 قادة تسببوا بمقتل أكثر من مليون إنسان

3- أودلف هتلر – المانيا
0

 سبعة من القادة, الطواغيط أوالدكتاتوريون الذين يحملون في أرصدتهم ملايين القتلى من البشر سواء بالقتل المباشر أو التسبب بذلك بسبب نهجهم و سياسياتهم ليكونوا على عرش أثرياء الدم.

7- بول بوت – كمبوديا

كان زعيماً لكمبوديا,  قاد حركة شيوعية مشهورة بالخمير الحمر وأدت أعماله وسياساته إلى إزهاق أرواح 25% من الشعب الكمبودي أي ما يقارب الثلاثة ملايين إنسان ما بين الاعدامٍ و العملٍ القسريٍ والسياسيات المعيشية والصحية السيئة.

6- نيكولاس الثاني – روسيا

والملقب بنيكولاس الدموي, آخر أباطرة روسيا (1894-1917) والزعيم الشرس الذي تسببت سياساته في عدد من الحروب من ابرزها الحرب مع اليابان حيث تعرض الروس الى هزيمة منكرة و زج روسيا في الحرب العالمية الاولى على الرغم من بلاده لم تكن مهيأة لها . تسبب في إزهاق أرواح ما يزيد عن 3 ملايين روسي.

5- هيديكي توجو – اليابان

الجنرال في الجيش الإمبراطوري الياباني ورئيس وزراء اليابان خلال الحرب العالمية الثانية و المسؤول المباشر عن الهجوم على الاسطول الامريكي في بيرل هاربر الذي كان بمثابة المشاركة الرئيسية لليابان في الحرب العالمية الثانية والذي أرغم الولايات المتحدة على الدخول في الحرب. قبل ذلك خاض العديد من الحروب على العديد من الدول الاسيوية سعياً للسيطرة على المصادر الطبيعية. يتحمل المسؤولية عن مقتل خمس ملايين شخص.

4- الملك ليوبولد الثاني – بلجيكا

قاد بلجيكا خلال الحقبة الكولونيالية (1865-1909) , قام خلال سيطرته على منطقة نهر الكونغو باستعباد وقتل ما يقرب من 15 مليون مواطن كونغولي

4- الملك ليوبولد الثاني – بلجيكا

3- أودلف هتلر – المانيا

قائد الحزب النازي و المستشار الالماني ما بين عامي 1933-1945 والذي انتهج سياسة هجومية و توسعية بهدف تأمين المانيا النازية و مصالحها الحيوية و الاقتصادية و كان هذا النهج سبباً في اندلاع الحرب العالمية الثانية. يتحمل المسؤولية المباشرة عن مقتل 17 مليون شخص

3- أودلف هتلر – المانيا2- جوزيف ستالين – روسيا

الذي يعتبر المؤسس الحقيقي للاتحاد السوفييتي. خلال  سعيه لتحويل روسيا من مجتمع زراعي الى قوة صناعية قام بحبس عشرات الملايين في معسكرات (معتقلات) العمل الالزامي و السخرة حيث سقط ملايين الضحايا, كما اطلق حملة “التطهير الاعظم” لتطهير الحزب الشيوعي, الحكومة, الفلاحين الجيش من معارضيه حيث قام باعدام مئات الالاف. عدد ضحاياه قارب الـ 23 مليون شخص.

1-ماو تسي تونغ – الصين

زعيم الثورة الصينية ومؤسس جمهورية الصين الشعبية و زعيم الحزب الشيوعي الصيني , خاض صراعات كبرى مع القوميين ولاحقاً مع معارضيه قبل أن يفرض سيطرته الكاملة على الدولة. تسببت سياساته و الصراعات التي خاضها في مقتل ما يقارب 70 مليون شخص.

اقرأ أيضاً: كيف تلتقط صوراً عبقرية بواسطة كاميرا هاتفك الذكـي ؟

0

شاركنا رأيك حول "أثرياء الدماء السبعة | 7 قادة تسببوا بمقتل أكثر من مليون إنسان"