تعرّف على 10 من أغرب أنواع الزهور على الإطلاق

0

مع أن الزهرة في الأصل عضوّ معين من النبات له وظيفة بيولوجية محددة، لكنه يأخذ أبعاداً أكثر في عالم البشر، حيث تنسج حوله من الأزل الأساطير والأشعار والمعاني المتعلقة ويُهدى في المناسبات على أنه شيء من أكثر الأشياء المحببة على وجه الأرض ليُستعمل كمفردة من مفردات لغة القلوب.

هنا 10 من أغرب أنواع الزهور على وجه الأرض والتي غالباً لم تسمع عنها يوماً

الزنبق الملتهب



وهي الزهرة الوطنية لزيمبابواي، الموطن الأصلي لهذه النباتات هو المناطق المدارية في كلّ من آسيا وإفريقيا، ويسلك سلوك النبات الدرني المستلق، وينتج زهور حمراء وصفراء مع حواف متموجة مشكلة هيئة شعلة اللهيب.

1-1 1-2

أوركيدة النحل



وموطن هذا النبات في مناطق البحر الأبيض المتوسط، له شكل النحل وينتمي إلى عائلة الأوركيد أو ما يسمّى “السحلبيّة”.

2-1 2-2

الليلي الجثة



تعد هذه الزهرة الرائعة أكبر نوع من أنواع الزهور في العالم. ويمكن أن يصل اتساعها إلى 1 متر ووزنها إلى 11 كغم، وتعد من النباتات النادرة ومن الصعب العثور عليها. موطنها هو الغابات المطيرة في بنجكولو وجزيرة سومطرة في أندونيسيا.

3-1 3-2

طيور الجنة



وهذا ليس إسماً  لنوع من أنواع الطيور، بل هو لزهرة جميلة وغير عادية في جنوب إفريقيا. ويسميها البعض أيضاً بـ”الزهرة الرافعة”، وتتميز بألوانها الجميلة جداً وبشبهها بطيور الجنة.

4-1 4-2

هيورينا أوكولاتا



وتنتمي هذه النباتات المزهرة إلى أسرة “الدفلية”. وتتميز بشكلها الغريب والملفت جداً وبقدرتها أيضاً على البقاء حية بسهولة ضمن ظروف صعبة من قبيل استنزاف التربة والمناخ الجاف.

5-1 5-2

القلب النازف



يُطلق عليها أيضاً “السيّدة في الحمام”، وهي نوع من النباتات المزهرة من أسرة “الخشخاش”، يعود موطنها الأصلي إلى سيبيريا وشمال الصين وكوريا واليابان. ويُحبب إحضارها إلى الحدائق واستخدامها في مواضع التزيين. يُذكر أن محتواها سام ضمن الجزء الأبيض فيها.

6-1 6-2

رأس الثعبان



وهو نوع من النباتات المزهرة ضمن الأسرة الزنبقية. ولهذه الزهرة أسماء كثيرة بسبب شكلها الغريب والملفت، ومن ذلك: زهرة الشطرنج ، كأس الضفدع، جرس المصابين بالجذام وغيرها.

7-1 7-2

آلام ميبوب



وهي كرمة معمرة ومتنامية على طريقة التسلق، وموضع الأسدية في أزهارها أنماطاً معقدة على كؤوس كبيرة. وهي زهرة برية تتواجد في جنوب الولايات المتحدة. ويُطلق عليها أيضاً الآلام الأرجوانية والآلام الحقيقية وكرمة العاطفة البرية إلخ.

8-2 8-1

شعلة الزنجبيل



نوع من النباتات العشبية المعمرة، زهرتها حمراء على نحو استثنائي، تصطف بتلاتها بكثرة وترتيب مذهل. توجد في جميع أنحاء حدائق كوستاريكا وفي سومطرة الشمالية تستخدم براعمها في أحد الأطعمة.

9-1 9-2

شجرة سمّ البحر



وهو نوع ينتشر على طول سواحل المحيط الهادئ والمحيط الهندي. لها رائحة حلوة خفيفة تجتذب الخفافيش والعث في الليل. تتم زراعتها في الهند على طول الشوارع من أجل أغراض الزينة والظلّ.

10-1 10-2

0

شاركنا رأيك حول "تعرّف على 10 من أغرب أنواع الزهور على الإطلاق"