أهم 10 أفلام كان من المفترض أن يمثل فيها ويل سميث

0

بعد غنائه الراب عن عدم فهم الأهالي، والخوض في فضائل الصيف مع DJ Jazzy Jeff (دي جي جازي جيف) حقق ويل سميث النجومية التلفزيونية وحمل لقب Fresh Prince of Bel-Air (فريش برينس اوف بيل آير), حيث كان Jeff المسكين دائماً يرمى على الأرض، بأوامر من القاضي. مؤخرا سطع نجم الممثل ويل سميث في الأفلام مثلIndependence Day (إنديبيندس دي 1996) وفيلم I, Robot (آي روبوت 2004) واكتسب إمتيازات إرضاء الجماهير في العديد من الأفلام مثل فيلم Men in Black (مين إن بلاك) Bad Boys (باد بويز) وفي الأفلام الرومانسية مثل فيلم Hitch (هيتش 2005) والدراما مثل فيلم Ali (علي 2001) وفيلم The Pursuit of Happyness (بيرسوت اوف هابينيس 2006).
وإستمر بناء جدارالترشح لجوائز الأوسكار حول أداء الممثل ويل سميث في عدة أفلام مثل فيلم Concussion (كونكيشن) حيث لعب دور الدكتور Bennet Omalu(بينيت أومالو) أخصائي علم الأمراض الذي إكتشف الآثار المروعة لإحترافيين كرة القدم بعد إعتزالهم اللعب.
وهنا نظرة إلى الوراء حول الأعمال التي كان من الممكن أن يشارك ويل سميث فيها خلال فترة حياته المهنية السابقة:

SNAKE EYES  سناك آيز (1998): كان من المقرر ان يشارك ويل سميث نجوم السينما مثل النجم Nicolas Cage (نيكولاس كيج) في فيلم براين دي التابع لشركة بالما المنتجة. كان من المقرر له لعب دور Commander Dunne (القائد دون) الذي انتقل فيما بعد إلى الممثل Gary Sinise (غاري سينسي) وكان سبب رفض العمل هو عدم تقديم عرض مغري.

Poster-Snake-Eyes

THE MATRIX  ماتريكس (1999): كان النجم Johnny Depp (جوني ديب) خيار Wachowskis’ (ذاهاسكيس) وعُرض عليه دور Neo (نيو) في الفيلم وتم عرض الدور على سميث في مرحلة ما من توزيع الأدوار. في عام 2004 أخبر (وايرد) بأنه لم يندم على رفضه الدور في الفيلم، وشرح الأمر “الماتريكس هو فكرة صعبة الطرح والفهم، ولم أرها في مطروحه مسبقاً. قمت بمشاهدة أداء Keanu (كيانو) في دور Reeves’ (ريفييس)- ومن النادر لي أن أقول ذلك- لكن كان من الممكن أن افسد الأمر. من المؤكد أني أسأت فهم (ذا ماتريكس). لكن لم أكن ذكي كفاية في ذلك الوقت كمثثل لأجعل ذلك الفيلم ينجح حقاً. وقام (كيانو) بالفعل بجعل العمل ناجح. ونجع بجعل الفيلم والمخرج يقومان بسرد الحكاية بشكل مذهل مع عدم تكرار المشاهد كل لحظة”.

Matrix-the-matrix-1949930-1024-768

K-PAX  كي باكس (2001): أعترف سميث لشاشة أم تي في قائلاً: “لقد أحببت، أحببت، أحببت نص فيلم كي باكس لكنه لم يتبلور في دماغي، وكنت دائماً أرغب في العمل في هذا الفيلم”.لعب Kevin Spacey ( كيفن سبايسي) دور الطبيب النفسي والذي تم عرض الدور عليه في الأساس ولكن قام به بعد ذلك Jeff Bridges (جيف بريدجيز) بدور Prot (بروت).

k pax

OSMOSIS JONES أوسموسيس جونز (2001): في الفيلم الحي أكشن/رسوم متحركة كان من المفترض لسميث أخذ دور في الفيلم والقيام بصوت الشخصية المشاركة فيه. لكن بعد مشاكل في النص واضطراب في المواعيد إضطر سميث ترك العمل وقام به Chris Rock (كريس روك).

Original Cinema Quad Poster - Movie Film Posters
Original Cinema Quad Poster – Movie Film Posters

PHONE BOOTH  فون بووت (2002): قام Colin Farrell (كولن فاريل) بلعب دور Stu Shepard (ستو شيبارد) في فيلمJoel Schumacher (جويل شوماخر) الخانق وأشار سميث بأنه أحب النص ولكن صورة الشاب الشرير في الفيلم لم تكن واضحة كفاية لذلك أعرض عنه.

65d2a6cd3e

THE TRUTH ABOUT CHARLIE  ذا تروث أباوت تشارلي 2002: قام المخرج Jonathan Demme (جوناثان ديم) بإعادة صنع فيلم Charade  (شاريد) من عام 1963 وقام الممثل Mark Wahlberg (مارك والبيرغ) بتمثيل شخصية Bartholomew/Joshua Peters في الفيلم وهو الدور الذي لعبه في الأصل Cary Grant (كاري غرانت). تم عرض الدور على سميث لكنه رفضه بسبب قيامه بالمشاركة في فيلم (علي) للمخرج Michael Mann (مايكل مان) بدلاً من ذلك. وكانت حركة ذكيه حيث ترشح سميث لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل في حين تم تجاهل تشارلي من قبل عروض الجوائز والجمهور على حد سواء.

max1155619652-frontback-cover

MR. AND MRS. SMITH  السيد والسيدة سميث (2005): تم منح الأدوار الأساسية في الفيلم لكل من نيكول كيدمان وبراد بيت. لكن إضطرت كيدمان على ترك العمل في المشروع بسبب ظهور عمل (ذا ستيبفورد وايفزThe Stepford Wives  2004) وعندما تركت كيدمان العمل قام براد أيضا بتركه عندئذ قام المخرج Doug Liman  (دوغ ليمان) بعرض الدور على كل من ويل سميث و Catherine Zeta-Jones (كاثرين زيتا-جونز) وتم منح الدور بعد ذلك إلى كل من Johnny Depp (جوني ديب) و Cate Blanchett (كيت بلانشيت) وعندما تدخل بيت مُنح الدور إلى خطيبته السابقة Gwyneth Paltrow (جوينيث بالترو).ظهرت إنجيلينا جولي بعد ذلك.

smith

SUPERMAN RETURNS  عودة سوبرمان 2006: لعب الممثل براندون روث فيلم هوليوود بدور البطل الخارق الذي صَعب نجاحه بعد وفاة الممثل Christopher Reeve ورفض سميث الفيلم موضحاً:”لقد قمت سابقا بلعب دور جيم ويست في في فيلم Wild Wild West (1999) ولا يمكنك العبث مع أبطال هوليوود الخارقين من البشرة البيضاء، فإذا عبثت معهم فلن تعمل في هذه البلدة مرة أخرى مطلقاً!”superman5poster

DJANGO UNCHAINED  دييانجو أنشيند 2012: صرح سميث في عام 2013 بأنه رفض الدور الفخري في فيلم المخرج Quentin Tarantino’s الذي يصور (ملحمة عبد تحول لشخص يقتص القانون بيده) لأنه يؤمن أن صياد الجوائز Christoph Waltz (كريستوف والتز) كان النجم الحقيقي في الفيلم. في عام 2015 قال أنه يريد جعل العمل أكثر رومانسية “كنت أرغب في تقديم أعظم قصة حب أفريقية-أمريكية يمكن أن تعرض على الإطلاق “. على الرغم من عدم رؤيته للعمل في أعين الكاتب-المخرج إلا أنه قال أن فكرة الفيلم “متألقة”.

django-unchained

INDEPENDENCE DAY: RESURGENCE انديبيندس دي :ريسورجينس(2016)  في وقت مبكر من هذا العام أصر الكاتب-المخرج Roland Emmerich أن سميث “متحمس” لتجسيد دور الطيار المحارب الكابتن ستيفين هيلير في تكملة أجزاء Independence Day  مع الممثلة Vivica A. Fox التي عادت للتمثيل في دور ياسمين وممثل صغير بدور إبنهما. لكن بعد فيلم Earth (2013) الذي قصف شبابيك تذاكر البوكس أوفيس غير سميث رأيه. صرح Emmerich (ايميريتش) “في بداية الأمر رغبت بالعمل معه بشدة وهو كان متحمس للغاية لكنه كان قد تعب من التمثيل في أفلام الأجزاء وقام بدور في فيلم للخيال العلمي الذي يمثل قصته بين الأب والإبن لذلك قام بالإنسحاب”.

INDEPENDENCE DAY

0

شاركنا رأيك حول "أهم 10 أفلام كان من المفترض أن يمثل فيها ويل سميث"