إيران | الوجهة الجديدة للسياحة في العالم

0

يبدو أن إيران في الطريق لأن تصبح أحد الوجهات الهامة للسياحة في الشرق مع ازدياد أعداد السيّاح الذين بدؤوا يقصدونها هذا العام، وارتفاع نشاط شركات السياحية التي تروّج لزيارتها في مختلف أنحاء العالم. ويترافق هذا النشاط مع التحسن الطفيف في العلاقات مع الغرب وتحديدًا الولايات المتحدة بعد إحراز بعض التقدم في الملف النووي الإيراني في الأشهر الأخيرة. ويبدو أن هذا الانفراج المحدود في العلاقات مع الغرب قد لفت أنظار محبي السفر إلى إيران كوجهة جديدة واستثنائية كونها غير معروفة كوجهة سياحية أساسًا، ولا يرتادها كثيرٌ من السياح، بالإضافة الى الفضول الشديد حول كل ما يتعلق بها.

و تبدو إيران كوجهة سياحية مثيرة للاهتمام؛ فقد كانت يومًا أحد معاقل الفرس عندما كانت بلاد فارس أحد القوى العظمى في العالم، ثم خضعت لاحقًا للدولة الإسلامية في أوج ازدهارها. وعدا عن الثقافة الإيرانية والإرث الحضاري العظيم، فلا شك أن الزائر سوف يستمتع برؤية القباب المرصعة بألوان الفيروز والمآذن في ساحة نقش جهان أو ساحة الشاه في أصفهان، ورهبة وجمال عاصمة الأخمينيديون (الأسرة الملكية الفارسية التي كونت الإمبراطورية الفارسية) في برسبوليس، وأزقة الطوب الطيني وأسطح المباني في يزد.

إليكم مجموعة من الصور من إيران بعيدًا عن الصورة النمطية في وسائل الإعلام.

أصفهان، أكثر المدن الإيرانية جاذبية بعمارتها الإسلامية وجسورها المغطاة والقصور والمساجد.

أصفهان

ساحة نقش جهان أو ساحة الشاه، ثاني أكبر ساحة في العالم بعد ساحة تيانانمين في بكين. تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو.

ساحة الشاه

مسجد الشيخ لطف الله في أصفهان.

مسجد الشيخ لطف الله

برسبوليس – عاصمة الأسرة الملكية الفارسية التي أسست الإمبراطورية الفارسية (550-330 قبل الميلاد) والمدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1979.

برسبوليس

برسبوليس.

بيرسبوليس

شيراز – تعرف بمدينة الحب والشعر.

شيراز

شيراز.

شيراز 1
مسجد ناصر الملك.
مسجد ناصر الملك

طهران – العاصمة.

طهران

برج أزادي – بوابة العاصمة طهران.

برج أزادي

منتجع شمشاك للتزلج على الثلج – على بعد ساعة واحدة بالسيارة من طهران.

منتجع شمشاك

رمسار – منتجع شاطئي شهير على ساحل بحر قزوين.
رمسار

بحيرة مهارلو – 27 كم جنوب شيراز.

بحيرة مهارلو
اقرأ أيضاً: هل تحلم بالدراسة في بريطانيا؟ إليك الخطوات

0

شاركنا رأيك حول "إيران | الوجهة الجديدة للسياحة في العالم"