7 حقائق مثيرة للاهتمام عن تاريخ ربطة العنق

0

ربما تكون ربطة العنق من الأزياء القليلة التي يختص بها الرجال لأنفسهم والتي لا يطرأ عليها الكثير من التغيرات كما هي الفساتين وتوابعها بالنسبة للنساء. إلا أن لهذه الربطة الغريبة تاريخ لطيف في العهد القديم والحديث، فكيف ظهرت ربطة العنق؟

يشير مصمم الأزياء ريمون سعادة إلى أن الذين حكموا مصر لأكثر من سبعة آلاف عام هم أول من ارتدى أربطة العنق المرصعة بالأحجار وكانت مكانة الشخص رهناً بعدد ونوعية الأحجار الكريمة المثبتة في ربطة عنقه.

عند الروم كان هناك شكل بدائي لربطة العنق لدى بعض جنود الامبراطورية الرومانية يبلغ طولها مترا ونصف المتر.

لباس الرومان

كان لدى بعض الجنود والفرسان الصينيين تقليدة ربط قطعة قماش حول العنق في حوالي 210 قبل الميلاد.

جندي من الصين

وكانت الولادة الحديثة لربطة العنق في القرن السابع مع وصول الجنود الكروات الذين يعملون في خدمة النمسا إلى فرنسا وكانوا يرتدون أوشحةً من الكتان فأطلق عليها الفرنسيون اسم “كروات” تحول بعدها إلى “كرافات”.

جنود فرنسيون

بدأ الصبي الملك لويس الرابع عشر بإرتداء ربطة العنق في عام 1646 بدأت هذه المادة الجديدة من الملابس إثارة الإهتمام في فرنسا وأرتدى كثير من كلا الرجال والنساء قطعة من القماش حول أعناقهم التي تاخذ كمية كبيرة من الوقت والجهد للترتيب.

لويس الرابع عشر

مرّت «الكرافات» بأشكال عدة عبر الزمن وتبدّلت الأذواق والموضات، وتباينت ربطة العنق بين قصيرة وطويلة، وبين رفيعة وعريضة، هذا الى جانب تغيّر ألوانها وزخارفها وبدأت تأخذ تواقيع كبار مصممي الأزياء في العالم وأدخلت عليها بعض الاكسسوارات كالدبوس الذهبي.

يتم الاحتفال بيوم ربطة العنق الدولي يوم 18 اكتوبر في كرواتيا وفي مدن مختلفة حول العالم.

اقرأ أيضاً: ما هي ملفات APK؟! وكيفية تنزيلها وتثبيتها على الهاتف المحمول!

0

شاركنا رأيك حول "7 حقائق مثيرة للاهتمام عن تاريخ ربطة العنق"