حقائق عن الصين.. 12 معلومة صادمة عن اقتصادها واستهلاكها

الصين
0

يأتي على الصين عام 2016 مع فوضى عارمة في سوق الأسهم ولا يشعر المحللون الاقتصاديون بالتفاؤل حيال القادم. لكن مجرد النظر على ما يجري في هذا السوق لا يعطي نكهة كاملة عن الاقتصاد الصيني، لذلك ألقينا نظرة على التفاصيل الجوهرية ووضعنا حقائق عن الصين .. انتاجها واستهلاكها وتركيبتها السكانية.

اذا اخذت العيدان المستخدمة والتي تم استخدامها خلال الثلاث سنوات الفائتة في الصين وقمت بتوزيعها على العالم كاملاً سيأخذ كل شخص ما يقارب 32 زوج تقريباً: تستهلك الصين ما يقارب 80 بليون زوج من عيدان الأكل سنوياً مما يعني أنه هنالك ما يقارب 20 مليون شجرة يتم قطعها سنوياً وفقاً لاحصائيات 2013. يوجد في العالم الان ما يقارب 7.39 بليون شخص.

الصين

الناتج الأجمالي المحلي للصين يفوق انتاج جزيرة دومونيكا بمقدار 19.758 مرة لكن تمتلك كلا الدولتين نفس معدل الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد: يبلغ الناتج الاجمالي المحلي للصين حوالي 10.35 ترليون ويبلغ ناتج جزيرة دومونيكا المحلي حوالي 524.05 مليون وفقا لاحصائيات البنك الدولي لعام 2014 (تعتبر دومونيكا دولة صغيرة جداً اقتصاديا حيث ان عوائد أحدث فيلم “لحرب النجوم” تجاوزت انتاجها المحلي السنوي). مع ذلك يبلغ معدل دخل الفرد السنوي في الصين حوالي 7.590 دولار وفي الدومونيكا حوالي 7.244 دولار.

الصين

يبلغ عدد الأطفال المدخنين في الصين ضعفي عدد الأشخاص المدخنين في أيرلندا: تعتبر الصين من أكبر الدول استهلاكاً للتبغ في العالم وهنالك ما يقارب 8.937 مليون طفل (و275.900 مليون شخص بالغ) يستخدمون لفائف التبغ وفقاً لأطلس الدخان العالمي. في الحقيقة أن رجال الصين يدخنون ما يقارب ثلث السجائر المنتجة عالمياً ومن المتوقع أن يموت ثلثهم بسبب التدخين.

الصين

يمكن لاستهلاك المعكرونة الفورية في الصين أن يغذي القارة الأوروبية كاملة على العشاء لمدة 52 يوما: انخفض معدل استهلاك الصين للنودلز وبلغ في 2014 حوالي 44.4 مليون باكيت نودل. يوجد ما يقارب 853 مليون شخص في أوروبا (مع جمهورية روسيا وتركيا) وعلى فرض أن باكيت نوديلز واحد يكفي وجبة لشخص واحد فإن هذه الكمية كافية لاطعام القارة كاملةً لمدة 52 يوم.

الصينيبلغ طول برج شانغهاي مقدار 319 ضعف طول مايكل جوردان: يعتبر برج شانغهاي ثاني أطول برج في العالم ويبلغ ارتفاعه 2.073 قدم (تجادل بعض المحللين أنه أضخم ناطحات السحاب في العالم مثل برج الاقتصاد العالمي الذي تم تدميره).

الصين

يمكن لإستهلاك الصين السنوي من البوظة أن يملأ 2.344 الف مسبح بحجم مسابح الأولومبياد: في عام 2014 تجاوز استهلاك الصين استهلاك الولايات المتحدة الامريكية للبوظة حيث بلغ حوالي 5.86 بليون لتر من الحلوى المجمدة.

الصين

قام متعهد بناء في الصين ببناء حوالي 57 ناطحة سحاب خلال 19 يوم العام الفائت: يحتوي البناء على 800 شقة ومكاتب تحوي حوالي 4 الآف شخص وكان من المفترض أن تكون أطول ب 220 طابق لكن تم تقليل الإرتفاع بسبب قرب المبان من المطار.

خنزير واحد من أصل اثنين موجود في الصين: يشكل لحم الخنزير الغذاء الرئيسي في النظام الغذائي الصيني الضخم ( متوسط استهلاك الفرد من لحم الخنزير حوالي 86 باوند 39 كغم- في العام الواحد). في الحقيقة أن الصينيون يأكلون الكثير من لحم الخنزير حيث ارتفع سعره في عام 2011 بشكل كبير واعُتبر المساهم الرئيسي في الضغوط التضخمية الحادة.

تمتلك الصين توقيت زمني واحد على الرغم من أنها بحجم الولايات المتحدة الأمريكية: نتيجة لذلك تختبر مناطق معينة في الصين تجربة إضاءة غير عادية. في الشمال الغربي الصيني في مدن مثل أورومتشي وزينجيانغ يشاهد الناس الشمس تغرب في منتصف الليل خلال فصل الصيف والشروق في الساعة 10 صباحاً في فصل الشتاء.

الصين

تعتبر الفيفا من اكتشاف الصين حيث عُرفت باسم تسوجو “لعبة كرة القدم الأصلية” لكن الصين المعاصرة شهدت نتائج باهتة للرياضة: يعود تاريخ رياضة التسوجو إلى القرن الرابع قبل الميلاد واستخدمت لإبقاء القوات العسكرية ضمن الشكل المطلوب. وتم ترجمة الكلمة “تسوجو”  إلى “اضرب الكرة بالقدم”. وصرح سيب بلاتر من الفيفا أن التسوجو هي النسخة الأولى لكرة القدم. لكن في الوقت الحالي يتم تصنيف فرق الصين لكرة القدم في المرتبة 82 عالمياً وتنافست في كأس العالم مرة واحدة فقط في عام 2002.

الصين

تمتلك الصين أفرع مقلدة لشركة جولدمان ساكس في شنجن: يوجد في الصين مؤسسة الخدمات المالية والإستثمارية غولدمان ساكس في مدينة شنجن لكن المتحدثة بإسم شركة غولدمان ساكس والمتواجدة في هونغ-كونغ أنكرت أي ارتباطها بالفرع الرئيسي المتواجد بأميركا. وقالت المرأة المعنيه بالرد على هاتف الشركة لوكالة فرانس برس: “نحن فقط اخترنا الإسم بدون ارتباطه بالإسم الأصلي قصداً “.

الصين

مجموع المسيحيين في الصين أكبر من مجموعهم في ايطاليا ودولة الفاتيكان معاً بالرغم من أن 80% من الايطاليين مسيحيين وتشكل نسبة المسيحيين الصينيين 5.1% فقط: يعيش في الصين 1.357 بليون شخص يوجد 5.1% منهم – أو61.74 مليون – ديانتهم المسيحية. يوجد 61.86 مليون شخص يعيشون في ايطاليا وما يقارب 842 ألف منهم في مدينة الفاتيكان.

الصين

اقرأ أيضاً: فايبر فيه سم قاتل!!.. تعرف على حقيقة برنامج الاتصال المثير للجدل!

0

شاركنا رأيك حول "حقائق عن الصين.. 12 معلومة صادمة عن اقتصادها واستهلاكها"