” روبن ويليامز ” ليس المهم كيف مات، بل ماذا قدم في حياته!

0

جاء الخبر بوقع الصدمة، وُجِد ملك الضحك وناشر البهجة متوفياً في منزله في حادثة يُرجّح أنها حادثة انتحار إثر موجة اكتئاب حادة سادت في آخر حياته، لتكون نهاية هذه القامة الهوليودية لها أثر شديد على محبيه حول العالم.

فكيف كانت حياة روبن ويليامز ؟ وما سبب شهرته وشعبيته؟

ولد الممثل الأمريكي روبن ويليامز في الـ 21 من يوليو 1951 في شيكاغو لأب من أصول إيرلندية إنجليزية يعمل مديراً تنفيذيا في شركة فورد، وأم من أصول فرنسية تعمل كعارضة أزياء.

1 Young robin

التحق روبن بكلية “ديترويت” الصباحية الخاصة، واختير هناك مع “كريستوفر ريف” بين ألفي طالب للالتحاق بمدرسة جوليارد للفنون، وهي من أهم المعاهد في العالم لفنون التمثيل.

2-1

2-2

لم يعجب أسلوب روبن الكوميدي جميع أساتذته في مدرسة جوليارد لكن تمثيله الدرامي لاقى استحسان الجميع، وهذا لم يثنِه قط عن متابعة السير في الخط الكوميدي في الفن.

3

يعتبر من أبرز الممثلين الكوميديين في أمريكا بالإضافة إلى أدوار جدية عدة في المجال الدرامي، ويشتهر بـقدرته على الارتجال الكوميدي وسرعة البديهة واختياره الأدوار النوعية المحفزة على القيم الإنسانية.

4

بدأ مسيرته الفنية كـ”ستاند أب كوميدي” عبر تقديم وصلات كوميدية فردية في بعض نوادي سان فرانسيسكو حتى التحق باستوديوهات إن بي سي في أول دور رئيسي في مسلسل happy days وهناك ارتجل معظم حواره.

6

تابع روبن تقديم الوصلات الكوميدية في معظم فترات حياته، وصنّف ضمن أهم 10 ستاند أب كوميدي في أمريكا، وكانت آخر وصلة له Robin Williams Live on Broadway عام 2002 .

broadway

يرجع الفضل في شهرة روبن ويليامز إلى السينما والتي لها نصيب الأسد في أعماله الفنية، بدأ بدور سينمائي في فيلم Popeye عام 1980، لكنه اشتهرَ فعلياً بعد أن أدى دور المراسل الحربي في فيلم   Good Morning Vietman .

7

حاصل على جائزة الأوسكار عن فيلم Good Will Hunting عام 1998، وجائزة الإيمي عن فيلم Carol، Carl، Whoopi and Robin عام 1987، بالإضافة إلى 4 جوائز غولدن غلوب، و3 ترشيحات للأوسكار، و11 ترشيح لجوائز أخرى.

8

قام ويليامز بالأداء الصوتي لعديد من الأفلام الكرتونية وأشهرها فلم علاء الدين والرجل الآلي وآخرها فلم “الأقدام السعيدة”.

genie

تزوج وليامز 3 مرات في حياته، آخرها عام 2011 وذلك من “سوزان شنايدر” ولديه ثلاثة أبناء، وقد عانى في فترة من حياته من الإدمان على الكحول.

10

وُجد متوفياً في منزله بولاية كاليفورنيا يوم 11 آب 2004 عن عمر يناهز 63 عاماً، بحادثة يُشتبه أنها حادثة انتحار مع العلم أنه كان يمر بفترة اكتئاب حادة مؤخراً وقد دخل مركز إعادة تأهيل في مينيسوتا الشهر الماضي لمساعدته على الحفاظ على الاتزان النفسي.

11

0

شاركنا رأيك حول "” روبن ويليامز ” ليس المهم كيف مات، بل ماذا قدم في حياته!"