تعرف على أسطول سلاح الجو الأمريكي (الجزء الثاني 20 طائرة)

0

تعتبر مجموعة (سلاح الجو الأمريكي) القوة الجوية الرئيسية في العالم، مع مجموعة مكونة من 39 نوع مختلف من الطائرات، وأصناف فرعية أخرى لهياكل الطائرات، مما يسهل معرفة سبب عدم وجود منازع لقوة سلاح الجوي الأمريكي ولاعتباره أقوى جيوش العالم، يتم صنع كل هيكل من هياكل الطائرات بطريقة مخصصة لتنفيذ العملية المختارة بفعالية.
فيما يلي سيتم ذكر ما تبقى من ال39 طائرة استكمالًا للجزء الأول من أسطول سلاح الجو الأمريكي.

 WC-135 Constant Phoenix : تقوم هذه الطائرة بجمع وقياس البيانات الخاصة بطبقات الجو العليا لدعم معاهدة بان للتجارب النووية المحدودة لعام 1963.

WC-135 Constant Phoenix
WC-135 Constant Phoenix

  WC-130 Hercules : تستخدم هذه الطائرة في عمليات الإستطلاع الجوي للطقس وبإمكانها الإقلاع خلال الأعاصير والأعاصير الهوجاء المصحوبة بالأمطار والأعاصير الثلجية وتقوم بجمع المعلومات المعنية بحالة الطقس.

WC-130 Hercules
WC-130 Hercules

VC-25 Air Force One: وظيفتها الأساسية تكمن في نقل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

VC-25 Air Force One
VC-25 Air Force One

 UH-1N Huey: عبارة عن طائرة هيلوكبتر سريعة الإقلاع والإرتفاع ويتم إستخدام طائرة (هيوي) في العديد من مهام الإسناد تتضمن وظائف المروحية، عمليات النقل الجوي الآمنة في الحالات الطارئة وعمليات المراقبة الأمنية في حالة نقل أسلحة نووية خارج القاعدة الجوية وفي حالات الإستجابات الطارئة وعمليات البحث والإنقاذ والقيام بنقل الزوار.

UH-1N Huey
UH-1N Huey

U-28A: يقوم هذا النوع بتزويد عمليات سلاح الجو الخاصة بالمعلومات اللازمة ضمن الوقت الراهن والمراقبة الجوية والإستطلاع ضمن بث حي ومباشر.

UH-1N Huey
UH-1N Huey

U-2STU-2S: تقوم هذه الطائرة بعمليات الإستطلاع والمراقبة ضمن مسافات عالية ويمكنها العمل خلال جميع الظروف وبإمكانها التقاط إشارات الإستخبارات وإلتقاط صور فوتوغرافية ذات دقة عالية.

U-2STU-2S
U-2STU-2S

T-38 Talon : يستخدم هذا النوع في التدريبات العسكرية ضمن إرتفاعات عالية وسرعات وتدريبات الطيران الأسرع من الصوت.

T-38 Talon
T-38 Talon

T-6A Texan II: يستخدم هذا النوع في العمليات التدريبية اللازمة لطياري سلاح الجو الأمريكي وطياري القوات البحرية وتزويدهم بالمهارات الأساسية التي يحتاجون.

T-6A Texan II
T-6A Texan II

T-A1 Jayhawk: يقوم هذا النوع بالعمليات التدريبية اللازمة لطياري الطائرات المعنية بالنقل الجوي والتزود بالوقود جواً.

T-A1 Jayhawk
T-A1 Jayhawk

 RC-135: يعنى هذا النوع من الطائرات المتميز بجمع المعلومات الإستخبارية وتقوم طائرة (الكوبرا بول) بجمع المعلومات الخاصة بمنطقة القذف وتقدم تقرير خاص لهيئة الأركان المشتركة. تقوم طائرة (رايفت جوينت) بجمع المعلومات الإستخبارية ضمن الوقت الحقيقي فوق المنطقة المستهدفة وتقوم طائرة (كومابت سينت) بنقل المعلومات الإلكترونية إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ووزير الدفاع وإلى قسم من قادة الدفاع.

RC-135
RC-135

  OC-135B Open Skies : يعد هذا النوع من الطائرات المساهم من طرف الولايات المتحدة الأمريكية في معاهدة (اوبن سكايز) بحيث تقوم الطائرة بعمليات إقلاع بدون أي أسلحة فوق المناطق التي قامت بالتوقيع على المعاهدة لضمان وفاء الموقعين على تعهدهم.

 OC-135B Open Skies
OC-135B Open Skies

 MC-130: يقوم هذا النوع بتقديم المساعدة والمساندة الجوية بالإمدادات اللازمة وإعادة التزود بالوقود والقيام بعمليات التسلل الجوي ذهاباً وإياباً ضمن عمليات خاصة بسلاح الجو، وتقوم الطائرة أيضاً بالقيام بعمليات ثانوية نفسية مثل إسقاط المنشورات ضمن نطاق منطقة العدو.

MC-130
MC-130

 MC-12W: يعنى هذا النوع من الطائرات المتميز بجمع المعلومات الإستخبارية ومراقبة السلوك الجوي والقيام بالمهمات الإستطلاعية.

MC-12W
MC-12W

 KC-135 Stratotanker : يعتبر هذا النوع العمود الفقري لعمليات التزود بالوقود جواً لأسطول السلاح الجوي الأمريكي وتقوم بتقديم المساندة لقوات سلاح الجو الأمريكي والقوات البحرية وسلاح مشاة البحرية والدول الحليفة، ويتم إستخدامها أيضاً ضمن عمليات الإخلاء الطبي.

 KC-135 Stratotanker
KC-135 Stratotanker

 KC-135 Extender : تستخدم هذه الطائرة للتزود بالوقود والبضائع وتكمن مهمتها الأساسية بتزويد الطائرات الأخرى بالوقود جواً ويمكنها أيضاً حمل طاقم المساندة العسكري والمعدات والقيام بعمليات الإخلاء الطبي.

 KC-135 Extender
KC-135 Extender

 HH-60G Pave Hawk : يستخدم هذا النوع لعمليات إسترداد الطاقم العسكري من المناطق المعادية ويتم إستخدام الهيلوكبتر أيضاً ضمن حالات البحث والإنقاذ وإستجابات الكوارث وللمساعدات الإنسانية في الظروف المدنية. HC-130: تمتلك هذه الطائرة وأنواعها منصات لإسترداد الطاقم العسكري ويمكن إستخدامها خلال حالات الإخلاء العسكري والكوارث وبإستطاعتها الهبوط والإقلاع ضمن العديد من المطارات المختلفة.

HH-60G Pave Hawk
HH-60G Pave Hawk

 F-22 Raptor (رابتور أف 22):  يعتبر هذا النوع المطور من الطائرات والخاص بنقل الجنود من أكثر طائرات سلاح الجو حداثة وهي من طائرات الجيل الخامس المستعدة قتالياً وتجمع طائرة ال F-22 بين القدرة على المناورة والقدرة على التحليق والطوف لمسافات شاهقة وهي مزودة بأحدث الكترونيات الطيران التي تمكنها من الإستيلاء على المناطق الجوية وتنفيذ الضربات ضد الأهداف الأرضية.

 F-22 Raptor
F-22 Raptor

 F-16 Fighting Falcon  (الصقر المحارب أف 16): وهي عبارة عن طائرة متعددة المهام وتستطيع القيام بالمهمات القتالية الجوية- الجوية أو الجوية- الأرضية وهي طائرة مدمجة وعلى مستوى عالِ للمناورات.

 F-16 Fighting Falcon
F-16 Fighting Falcon

F-15: تستخدم هذه الطائرة المحاربة بشكل فعال خلال عمليات المناورة وهي معدة لإلتقاط السيطرة الجوية فوق أرض المعركة، وتعتبر طائرة ال F-15E طائرة مطورة من الF-15  وهي أيضاً قادرة على تنفيذ مهمات جو- أرض.

F-15
F-15

اقرأ أيضاً: الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة في فرنسا

0

شاركنا رأيك حول "تعرف على أسطول سلاح الجو الأمريكي (الجزء الثاني 20 طائرة)"