كيف يشرب العالم الشاي

0

الشاي من المشروبات المفضلة لدى كثير من الناس، وكأي مشروب آخر، تختلف طرق تقديمه من بلد لآخر. إليكم 23 طريقة لتقديم الشاي من حول العالم.



كيف تفضل شرب الشاي وبأي وقت؟ شاركنا رأيك في خانة التعليقات.

اليابان
شاي ماتشا هو شاي أخضر مطحون من اليابان، يستخدم أوراق شاي خضراء عالية الجودة ومطحونة بطريقة ممتازة، ويستخدم هذا الشاي عادة في المناسبات.

الشاي الياباني

الهند
يوجد في الهند الكثير من أنواع الشاي الغنية بالنكهات المختلفة، وأشهرها شاي الماسالا التقليدي الذي كان يقدم في جميع أنحاء شرق آسيا بآلاف السنين قبل انتشار تجارة الشاي حول العالم نتيجة للاحتلال البريطاني للهند، في الصورة شاي دارجيلينج ذو الورقة البيضاء الذي ينمو بالهند.

white leaf Darjeeling tea

بريطانيا
شرب الشاي الأسود في المملكة المتحدة يعتبر من التقاليد المتبعة يومياً، حيث يشرب مع الحليب وقد يضاف اليه السكر حسب الرغبة٬ ويفضل البريطانيون اللون الذهبي للمشروب.

شاي انجليزي

تركيا
قد تكون تركيا مشهورة بالقهوة المغلية، ولكن الشاي التركي يحظى بمستوى عالي من الشهرة. يقدم مع كل وجبة تقريباً، وبين الوجبات، ويشرب الأتراك الشاي أسود بدون حليب، والسكر حسب الرغبة، ويكون ثقيلاً، ويغلى في إبريق من طبقتين.

شاي تركي

المغرب
الشاي الأخضر بالنعناع هو مشروب تقليدي في المغرب ومعظم مناطق شمال افريقيا.

الشاي المغربي

بلاد الشام
يشرب سكان منطقة بلاد الشام (سوريا ولبنان والأردن وفلسطين) الشاي الأحمر المتوسط أو الخفيف مع النعناع والسكر، وعادة ما يكون متوفراً على وجبة الافطار، وفي الشتاء تستخدم الميرامية بدل النعناع لفوائدها المتعددة في البرد.

شاي بلاد الشام

الكويت
الشاي الكويتي عبارة عن شاي أسود مغلي مع الزعفران والقرفة.

شاي كويتي

التبت
شاي البو تشا، أو كما يعرف بإسم شاي الزبدة هو خليط من الشاي والسكر وزبدة القطاس، يغلى الشاي لعدة ساعات حتى يصبح طعمه مراً جداً، ثم يضاف اليه السكر والزبدة قبل التقديم.

[link url=”http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%82%D8%B7%D8%A7%D8%B3″ title=”تعرف على القطاس”]

شاي الزبدة التبت

هونغ كونغ
الشاي المثلج مشهور في هونغ كونغ٬ وهو مكون من شاي أسود ثقيل مخلوط مع حليب مركز والثلج المهروس أو مكعبات الثلج، وهو مناسب جداً للتبريد من حرارة الصيف.

شاي هونغ كونغ

تايوان
شاي اللآلئ أو كما يعرف بشاي الفقاقيع أصبح ظاهرة عالمية مؤخراً، ولكنه في الأصل من تايوان، يقدم كمشروب ساخن أو بارد مع لآلئ التابيوكا المطبوخة بالسكر السائل.

شاي اللآلئ التايواني

الولايات المتحدة الأمريكية
الشاي المثلج الحلو هو المشروب المفضل في جنوب الولايات المتحدة، ويصنع عادة من شاي ليبتون المغلي جيداً مع السكر، وقد يضاف اليه الليمون، والبعض يضيف بعضاً من صودا الخَبْز لجعل المشروب أكثر سلاسة.

شاي مثلج أمريكا

روسيا
لكي تحصل على كوب من الشاي الروسي، يجب أن تغلي عدة أوراق من الشاي الأسود بشكل منفصل، ثم تخلطها في الكوب، ولدى الروس ابريق شاي مشابه للإبريق التركي مكن من عدة حجرات ويسمى ساموفار

russian tea

باكستان
الشاي ليس حكراً على الهند، ففي الباكستان يقدم شاي الماسلا الحار والدسم بعد الظهر كتقليد شعبي.

شاي ماسالا  باكستاني

تايلاند
يعرف الشاي المثلج بالحليب في تايلاند باسم تشا ين، وهو عبارة عن حليب مركز مع خليط من أنواع الشاي التايلندي المغلية.

شاي تايلاندي

الصين
يحب الصينيون الشاي ويشربون منه النكهات والألوان المختلفة، وفي هذه الصورة الشاي الأصفر المسمى ببوير، حيث يخزن على شكل مكعبات أو كرات، ويقطع منه حسب الحاجة في الفنجان ويصب فوقه الماء الساخن.

شاي صيني

مصر
مصر من أكبر المستوردين للشاي في العالم، ويفضل المصريون شرب الشاي الأسود الثقيل في أوقات مختلفة من اليوم، وفي المناسبات عادة ما يقدم شاي الكركديه.

شاي مصري

منغوليا
شاي سوتلو يطهى في قدر كبير مع الحليب والملح، ويقدم في أناء مسطح مع معظم وجبات الطعام

Suutei_tsai

كينيا
تصدر كينيا الكثير من الشاي وتستهلك الكثير أيضا، ويشرب الكينيون الشاي الأسود مع أو بدون الحليب.

شاي كيني

قطر
شاي الكرك هو من المشروبات المفضلة في دولة قطر. يغلى الشاي الأسود في الماء، ويخلط مع الحليب المركز والسكر، ثم يغلى مرة أخرى.

شاي كرك قطر

الأرجنتين
متة اليربا هو شاي أخضر غني بالفيتامينات يزرع ويشرب في أمريكا الجنوبية، وأيضاً في البرتغال ولبنان وسوريا، ولهذا المشروب طعم مدخن مميز ويقدم كمشروب بارد أو ساخن.

متة ارجنتين

جنوب أفريقيا
شجرة الروبيبوس تنتج نوعاً من الشاي الأحمر الخفيف وهي تنمو فقط في جنوب إفريقيا، ويقدم عادة بدون سكر أو حليب، لأن هذا الشاي غني بالنكهة وهو حلو في الأساس.

5532419439_121ecddfec_o

موريتانيا
لدى الموريتانيين طريقتهم الخاصة في شرب الشاي الأخضر بالنعناع، حيث يشرب الشخص ثلاثة أكواب من الشاي، ويبدأ بكوب مر بدون سكر، ثم يضيف بعضاً من السكر الى الأكواب الأخرى لتزيد الحلاوة، حيث يبدأ الشرب بالشاي المر وينتهي بالشاي الحلو.

شاي موريتاني

ماليزيا
شاي تي تاريك هو الشاي المفضل في ماليزيا، وهو عبارة عن شاي أسود مزبد مع سكر وحليب، ويقدم ساخناً.

شاي ماليزي تيه تاريك

0

شاركنا رأيك حول "كيف يشرب العالم الشاي"