8 أفكار بديلة للتوقف عن متابعة مسلسلات رمضان 2016

ساق البامبو
0

نحب أن نتوقف عن متابعة مسلسلات رمضان، لكننا لا نتوقف لأنني لا نجد ما نفعله في أوقات انتظار الإفطار أو أوقات الراحة بعد الصيام، إليكم هذه الأفكار التي قد تساعدكم في الاسفادة من الوقت الذي يذهب على المسلسلات دون جدوى كبيرة.

قم بتحميل بمشاهدة الوثائقية التي كنت دائمًا ترغب بمتابعتها لكنها دائمًا ما تؤجلها.

وثائقي

بدلًا من أن تتابع المسلسلات المأخوذة عن روايات، قم بقراءة تلك الروايات، ستأخذ وقتًا أقل بقراءتها وستكون أكثر متعة وخيالًا وفائدة، ودون أن يتدخل الرقيب التلفزيوني فيها.

 

ساق البامبو

بدلًا من متابعة المسلسلات الاجتماعية، لماذا لا تعيد ترتيب علاقاتك الاجتماعية ومعرفة أولوياتك معها، كي تستطيع أن تنظم وقتك وعملك بعد رمضان.

بدلًا من أن تتابع مسلسلًا تاريخيًا لا يهتم إلا بجذبك وتشويه التاريخ، يمكنك أن تقرأ في التاريخ، حسنًا لا نريد أن نرهقك، هناك كتب تاريخية تحتوي على معلومات شيقة وظرافة في الأسلوب وذكاء في تعريفك بالأحداث السابقة، كالمستطرف في كل فن مستظرف.

المستطرف

بدلًا من إضاعة ساعة على حلقة مسلسلٍ مليئة بالإعلانات وفقيرة بالأحداث، يمكنك متابعة بعض البرامج العربية على يوتيوب، والتي تقدم محتوى غني وجذاب واحترافي ومكثف بأقل من خمس دقائق.

أيضًا يمكنك متابعة بعض القنوات الأجنبية على يوتيوب والتي تعمل على إدهاشك بمعلوماتٍ بسيطة لكنها جدا غنية.

ted

لماذا لا تكتب؟.. الأجواء الرمضانية تساعدك على تصفية ذهنك، فربما تكون فكرة جيدة أن تبدأ بكتابة مذكراتك أو أفكارك أو هواجسك.. ستكون سعيد بالعودة لما كتبته بعد سنوات.

مع عودتك إلى القراءة والتمعّن في القرآن الكريم، سيكون بإمكانك أن تبدأ القراءة التي لطالما قلت أنك لن تحتمل المتابعة فيها، أجواء هذا الشهر ستعيد إليك شغفك بقراءة الحياة من خلال الكتب أيضًا.

اقرأ أيضاً: 25 مثال لإعلانات إبداعية وذكية من حول العالم

0

شاركنا رأيك حول "8 أفكار بديلة للتوقف عن متابعة مسلسلات رمضان 2016"