ميزا : جهاز موبايل صيني ينافس الآيفون!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

عادةً ما ترتبط كلمة “صيني” في أذهاننا بالجودة الرديئة والمنتجات المقلدة، وهو ترابط صحيح في أحيان كثيرة لأن الصين وحدها تنتج نصف ما ينتجه العالم بأسره من المنتجات المزيفة!
لذا فحين نسمع كلمة موبايل “صيني” يخطر على بالنا مباشرةً جهاز مقلد ذو جودة رديئة (بشريحتين!)، لكننا سنشاهد اليوم موبايل “صيني” مختلف بعض الشيء:

هاتف صيني
Meizu MX

فجهاز Meizu MX هو موبايل بمواصفات قوية لا تقل عن أي منتج موجود في الأسواق كـiPhone وجالاكسي S2، فيعمل بمعالج مزدوج النواة سرعته 1.4 جيجاهرتز ونظام تشغيل أندرويد!

Meizu MX
يتميز الجهاز بمواصفات جيدة جدا

يتميز الجهاز بشاشة كبيرة 4 إنش بجودة 960 × 640 (مثل iPhone) وسُمْك 10 ملم:

Meizu MX
شاشة الجهاز مثل شاشة آيفون بالحجم

ويحوي الجهاز كاميرا 8 ميجابكسل بفلاش وبإمكانيها تصوير فيديو فائق الجودة 1080p وهذا مثال لفيديو سجله الهاتف:

وبالطبع يحوي الجهاز كل المميزات الأساسية التي تضمها أغلب الهواتف الذكية هذه الأيام كخاصية تحديد المواقع وWiFi وBluetooth.

ميزا
يحوي أيضا الميزات المتعارف عليها في الهواتف الرائدة

أما عن السعر فليس بعيداً عن سعر iPhone وجالاكسي S2 فيبلغ 625 دولار لسعة 16 جيجابايت و780 دولار لسعة 32 جيجابايت. هذا وبدء بيع هذا الجهاز في الصين منذ يومين وتقول الصور أن استقبال الصينيين له كان مشجعاً:

ميزا
الحشود في الصين

المثير أيضاً في هذا الجهاز هو أن شركة ميزا وعدت أنها ستوفر منه نسخة قريبة بمعالج رباعي النواة ليكون أول هاتف بمعالج رباعي النواة في العالم !! (غالباً في مايو القادم). و هذا الفيديو يحوي مراجعة للهاتف من مدونة Engadget الشهيرة:

قد لا تبدو جودة الهاتف مبهرةً لجعله منافساً حقيقياً لآبل وسامسونج لكن حين نضع في الاعتبار أنه الهاتف الأول للشركة بهذه الجودة فهي خطوة مثيرة للانتباه، وهي دلالة على أن هناك منافساً جديداً قوياً دخل إلى عالم الهواتف الذكية عالية الجودة. وفي المقابل فهي خطوة جديدة تذكرنا أن الصين بلد “كل شيء” من المنتجات الرخيصة المقلدة إلى المنتجات عالية الجودة.

وختاماً أدعوكم لقراءة موضوعنا السابق: حقائق ومعلومات لا تُصدق عن الصين!!

(المصدر)

شاركنا رأيك حول "ميزا : جهاز موبايل صيني ينافس الآيفون!"

أضف تعليقًا