ميكروسوفت تتصدر شركات البرمجيات الأعلى دخلًا في العالم

0

ارتفعت مبيعات شركات البرمجيات في العالم خلال عام 2013 لتصل الى 403.3 مليار دولار، بزيادة 4.8 % عن عام 2012. وحسب شركة الدراسات العالمية جارتنر فما زالت مايكروسوفت تتربع على رأس القائمة بدخلٍ وصل إلى 65.7 مليار دولار في العام الفائت، وبفارقٍ كبير جدًا عن أقرب منافسيها أوراكل. إليكم قائمةً بالشركات العشر الأعلى دخلًا من مبيعات البرمجيات في العالم وقيمة مبيعات هذه الشركات لعام 2013.


10) Salesforce   

3.8 مليار دولار.

تحتل الشركة الشهيرة ببرنامج إدارة علاقات العملاء والذي يحمل نفس اسم الشركة المركز الأول حالياً لأكثر الشركات ابتكارًا في الولايات المتحدة حسب مجلة  فوربس العالمية.

 سيلز فورس9) CA Technologies

4.2 مليار دولار.

الشركة التي كانت تعرف سابقًا باسم Computer Associates Int، هي أحد الشركات الـ 500 الكبرى في الولايات المتحدة، تنتج الشركة برمجيات الأنظمة التي تعمل على الحواسيب المركزية  والحوسبة الموزعة والافتراضية والحوسبة السحابية (Cloud Computing).

CA تكنولوجي
8) Vmware

4.8 مليار دولار.

تعتبر في إم وير أحد أهم الشركات- إن لم تكن الأهم على الإطلاق- بتوفير برمجيات وخدمات الحوسبة الافتراضية، إضافةً لذلك توفر الشركة برمجيات وخدمات الحوسبة السحابية.

في إم ةوير


7) HP

4.9 مليار دولار.

تمتلك هيولت باكارد أحد الشركات الرائدة في صناعة البرمجيات مخزونًا كبيرًا من البرمجيات المستخدمة في الشركات والمؤسسات الكبرى تشمل: برمجيات إدارة خدمات الأعمال، برمجيات إدارة التطبيقات، إدارة البيانات وتحليلها، الأتمتة  والحوسبة السحابية.

هيولت باكارد
6) EMC2

5.6 مليار دولار.

توفر الشركة برمجيات وخدمات في مجال تخزين البيانات، أمن المعلومات، الحوسبة الافتراضية والسحابية، و تعتبر الشركة التي يعمل لديها 60 ألف موظف أكبر شركات العالم في توفير أنظمة تخزين البيانات.

إي إم سي


5) Symantec

6.4 مليار دولار 

أحد الشركات الـ 500 الكبرى في الولايات المتحدة والشهيرة بحلول أمن وسلامة المعلومات، فهي توفر مجموعةً كبيرةً من البرمجيات للمستهلك والشركات الكبرى أشهرها برنامج “نورتن”  للحماية من الفيروسات.

سايناماتك


4) SAP

18.5 مليار دولار.

تنتج الشركة الألمانية SAP برمجيات لإدارة عمليات الأعمال للمؤسسات والشركات الكبرى، ويعتبر منتجها SAP ERP أحد أهم برامج تخطيط موارد المؤسسات في العالم على الإطلاق.

ساب


3) IBM

29.1 مليار دولار.

تعتبر آي بي إم التي تأسست عام 1911 ويعمل لديها ما يقارب الـ 435 ألف موظف في العالم و 100 ألف في الولايات المتحدة وفقًا لإحصائية 2012، إحدى أكبر الشركات الأمريكية على الإطلاق وتمتلك الشركة 12 مختبر أبحاث حول العالم. تمتلك الشركة لائحةً طويلة جدًا من البرمجيات تشمل إدارة البيانات، البنية التحتية للتطبيقات، إدارة عمليات اأعمال، إدارة البيانات الضخمة وغيرها الكثير.

أي بي إم
2) Oracle

29.6 مليار دولار.

استطاعت أوراكل الحصول على المرتبة الثانية هذا العام بعد أن كانت في المرتبة الثالثة بعد آي بي أم. الشركة الشهيرة ببرمجياتها المتخصصة بالشركات والمؤسسات الكبرى وخصوصًا منتج إدارة أنظمة قواعد البيانات، حققت نموًا في مبيعاتها بلغ 3.4 % عن العام 2012.

أوراكل


1) Microsoft

65.7 مليار دولار

حققت ميكروسوفت الغنية عن التعريف في عام 2013 زيادة في مبيعاتها بمقدار 6 %، لترتفع مبيعاتها من 62 مليار دولار عام 2012 إلى 65.7 مليار دولار لتحافظ على قمة شركات البرمجيات في العالم، و فارق شاسع يتجاوز الـ 30 مليار دولار عن أوراكل! 

ميكروسوفت

اقرأ أيضاً: الروايات الأكثر مبيعاً في العالم

0

شاركنا رأيك حول "ميكروسوفت تتصدر شركات البرمجيات الأعلى دخلًا في العالم"