تريند 🔥

🤖 AI

أمنيات قريبة : رحلة مدهشة ثلاثية الأبعاد الى القدس – عاصمة فلسطين

غالب حرباوي السيد
غالب حرباوي السيد

3 د

كما وعدناكم سابقاً في بستان الإبداع – 77 بأننا سوف نضع لكم فيديو أو صور عن القدس و الاقصى .. اليوم سنفي بجزء من وعدنا … هل تتمنى زيارة القدس و المسجد الأقصى؟ بالتأكيد حسناً ..سنأخدك برحلة مدهشة إلى رحاب القدس و المسجد الأقصى الشريف من مكانك و أنت تجلس على حاسوبك … ستشاهد في الفيلم العديد من المناطق الرائعة و التي ربما لأول مرة تشاهدها في حياتك، و التي قد لا تصدق بأنها قد توجد في فلسطين الحبيبة.. هل أنت متشوق؟ تابع معنا:

اقرأ أيضاً: أفضل خمسة تطبيقات ملاحية “GPS” بعيدًا عن Google Maps المسكين

جميعنا نحلم بزيارة مدينة القدس و المسجد الأقصى الذي يُعَد واحداً مِنْ أكثر المعالم قدسيةً عند جميع المسلمين، و الذي يُعدُّ أيضاً أولى القبلتين في الإسلام …و كما أخبرنا رسول الله صلّ الله عليه وآله وسلم أنه سوف يأتي زمان نشتاق للأقصى و لا نستطيع الوصول إليه.. فتصبح أمنية الواحد منا أن يقف في بقعة من الأرض صغيرة … ينظر منها ليكحل عيونه ببيت المقدس.. و تكون هذه البقعة عنده أحب من الدنيا بأسرها .

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: “ليأتين على الناس زمان ولقيد سوط أو قال قوس الرجل حيث يرى منه بيت المقدس خير له أو أحب إليه من الدنيا جميعا ” صححه الألباني

اقرأ أيضاً: تعلم لغة C… أم لغات البرمجة

إليك الفيلم .. سنوضح لك بعض الأمور بعد أن تشاهده:

( الفيلم متوفر بجودة عالية – يمكنك مشاهدته بأي جودة تريد )

من المؤكد أنك تفاجأت و فرحت و تسائلت كثيراً كما تساءلت أنا قبلك (مع انني من الضفة الغربية) عن جمال و روعة فلسطين و القدس و الاقصى، و التي ربما قد شاهدتها  لأول مرة في حياتك( بنظرة أعمق قليلا عما تعرفها) … و قد تكون أيضا قد تساءلت عن البعض من المناطق التي شاهدها في الفيلم .. لا تقلق سنشرح لك بعضها .

في البداية ما قد شاهدته هو بعض من المناطق التي توجد في فلسطين و التي تحت يد الاحتلال فما شاهدته في البداية الفيلم من الشواطئ، و المناطق السياحية، الاثرية، بحر الاردن، بحيرة طبريا، البحر الميت (معظمه) و جبل مسادا أو مسعد مع الاحتلال الصهيوني .


القدس

القدس

ربما تساءلت عن جبل مسادا أو مسعدة و هو اسم جبل يطل على الساحل الغربي للبحر الميت، شرقي منطقة النقب الصحراوية. ويبلغ علو قمة الجبل 450 متر فوق سطح البحر، ولكن لكونه مطل على منخفض البحر الميت(موقع إستراتيجي)، يمكن الإشراف منها على منطقة واسعة حوله، إذ يبلغ علو قمته نحو 850 متر فوق المنخفض .

يمكنك معرفة المزيد عنه و عن قصته المزيفة من هنا ( إقرأ جميع ما كتب في المصدر ) .


القدس

جدار الفصل

و قد لاحظت أيضا جدار الفصل العنصري و هو عبارة عن جدار طويل و عالٍ بناه الصهاينة ليقسموا به الضفة الغربية عن الاراضي المحتلة بهدف منع دخول سكان الضفة الغربية الى الاراضي الاخرى داخل الخط الاخضر (علماً بأن هناك لكثير من أراضي الضفة أيضاً محتلة)… لمعرفة المزيد عن الجدار من هنا

ذو صلة

المسجد المرواني لم يظهر جيدا في الفيلم لانه تحت الارض للمزيد من المعلومات من هنا

ملاحظة مهمة: الأقصى يشمل : ( المصلى القبلي، و قبة الصخرة، و المسجد المرواني، و الساحات كلها و ما تحتويه من اثار ) .

اقرأ أيضاً: ما لا تعرف عن الإنترنت الخفي او الانترنت المظلم ” Deep Web “

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة