آي لورا فايلز: عن القطط ومحبيها!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

القطة من الحيوانات الأليفة التي يعشق البعض تربيتها في المنزل، ويعرف هؤلاء بالـ “آي لورا فايلز” ailurophiles أو “محبي القطط”.

من هؤلاء…

أبو هريرة: من علماء الصحابة ومن أكثرهم روايةً وحفظاً لحديث رسول الله. قيل في تسميته بهذا الاسم أنه كانت له هريرة “قطة صغيرة” تلازمه في كل مكان وكل حين فاشتهر بذلك.

ألسير إسحاق نيوتنألسير إسحاق نيوتن: الذي ينسب إليه تعريف الجاذبية الأرضية. وإليه ينسب أيضاً اختراع باب القط أسفل باب المنزل. ففي أثناء إجرائه لاختباراته كانت قطته تدفع الباب وتفتحه وهذا ما سبب له مشكلة. لم يرد نيوتن معاقبة قطته بحرمانها من دخول المختبر. لذلك قام بعمل فجوة في أسفل الباب مزودة بغطاء متحرك تتيح لها بالدخول والخروج بحرية.

 

ألبرت شويتزردكتور ألبرت شويتزر: طبيب، فيلسوف، موسيقار، عالم لاهوت، وحائز على جائزة نوبل للسلام. كان من محبي الحيوانات وخاصة القطط. كان يقول: “إن رأفة الإنسان بجميع المخلوقات هي التي تجعل منه إنساناً”. وقال أيضاً: “هناك شيئان يبعثان على السلوان ويخففان على الإنسان مصائب الحياة: الموسيقى والقطط”.

 

أبراهام لينكولنأبراهام لينكولن: كان أبراهام لينكولن، رئيس الولايات المتحدة السادس عشر، يقضي الساعات يداعب حيواناته الأليفة. حينما سئلت زوجته ،ماري تود، عن هوايات زوجها أجابت: “القطط”. من أقواله: “على الرغم من أن القطط دائمة القتال، هناك دائماً الكثير من الهرر”.

 

ليوناردو دافينشيليوناردو دافينشي: فنان، كاتب، عالم رياضيات، مهندس، معماري، عالم نبات، موسيقار، ومخترع. كتب يقول: “سيأتي وقت ينظر فيه الأشخاص إلى قاتل الحيوانات نفس النظرة التي ينظرونها الآن إلى قاتل الإنسان”. ظهرت القطة في العديد من أعماله. من لوحاته “مادونا والقط”.

 

إيرنست هيمنجوي: كانت مجموعة كبيرة من القطط تشارك هذا الروائي بيته. تعيش اليوم أكثر من 60 قطة إيرنست هيمنجويفي “بيت ومتحف إيرنست هيمنجوي”.

العديد من هذه القطط تمتلك أكثر من خمس أصابع لأنها تنحدر من قطط ذوات الست أصابع التي حصل عليها هيمنجوي من أحد البحارة.

 

 

قطط

وإليك بعض المعلومات الطريفة عن القطط:

– القطط هي الحيوانات الوحيدة التي تصدر ما يعرف بالخرخرة. تستطيع القطط أن تخرخر 26 مرة كل ثانية أي بنفس تردد موتور ديزل. هذا الصوت الذي تصدره لا يعني بالضرورة أنها سعيدة فأحياناً تصدره حينما تكون خائفة أو مصابة.
– أنف القط هو بمثابة بصمة الأصابع التي لدى الإنسان.
– تمتلك القطة 32 عضلة في كل أذن تمكنها من تحريك أذنها بسهولة وسرعة لإلتقاط الأصوات. أما في جسمها ككل فهناك 517 عضلة و290 عظمة.
– تنام القطط حوالي 16 ساعة يومياً.
– تحرك القطة ذيلها حينما تريد أن تفعل شئين في وقت واحد ولكن الرغبة في أداء أحدهما تعيق أداء الآخر. على سبيل المثال: اذا كانت قطتك تريد الخروج من المنزل ففتحت لها الباب وكان المطر يهطل حينها تحرك ذيلها بسبب “صراع داخلي”. فهي تريد الذهاب للخارج من دون أن يصيبها البلل. في اللحظة التي تقرر فيها القطة إما الخروج في المطر أو الرجوع إلى داخل البيت يتوقف ذيلها عن الحراك.

قطط

إن الأشخاص الذين يمتلكون قططاً يعيشون أطول، ويكونون أقل عرضة للضغط والسكتات القلبية. فلامتلاك الحيوانات الأليفة فوائد صحية لا تحصى منها:

– تحسين المزاج العام.

– التحكم في ضغط الدم بطريقة أكثر فعالية من تناول العقاقير.

– التشجيع على الخروج وممارسة الرياضة.

– إزالة الشعور بالوحدة وإعطائنا حباً غير مشروط.

يبقى أن نقول أن ال ” آي لورا فوبيا” هي الخوف من القطط.

__________________________________________________

المصادر: 1, 2, 3

شاركنا رأيك حول "آي لورا فايلز: عن القطط ومحبيها!"

أضف تعليقًا