0

قد يواجه الموظفون في المطاعم والمقاهي مستقبلاً مجهولاً بعد أن كشفت هوندا عن روبوت يتحدث ويمكنه فتح و تقديم المشروبات للزبائن!

asimoأسيمو هو  الربوت الأكثر تقدماً في العالم وهو من تصميم و تصنيع شركة هوندا و مقرها طوكيو وقد بدأت العمل عليه منذ عام 1986، وبعد سنوات من الأبحاث والتجارب تم إنجاز الجيل الجديد من أسيمو بقدرات أفضل حيث تم تعزيز براعة اليد، ويمكنه الانتقال إلى الأمام وإلى الوراء، وتسلق السلالم والنزول، وحتى القفز كما يمكنه التعرف إلى وجوه وأصوات عدة أشخاص في وقت واحد.

Asimoباستخدام المعلومات البصرية التي تلتقطها الكاميراتان في رأسه، يمكن لأسيمو كشف حركة الأجسام المتعددة، وتقييم المسافة والاتجاه، ويمكنه استعمال اليدين مثل الإنسان لفتح زجاجة، وصب الشراب ونقل البضائع وهو يعبر بلغة الإشارة.

بقامة تصل إلى 4.3 قدم (1.3 متر) يمكن للروبوت أسيمو أن يتناول الكوب البلاستيكي ويصب المشروب بلطف ودون أن يسحق الكأس وتصل سرعة تنقله إلى 9 كيلومتر في الساعة بزيادة قدرها 2.9 كيلومتر في الساعة عن الجيل السابق.

Asimoيمكن لهذا الروبوت أيضاً أن يتوقع اتجاه الشخص وتغيير مساره على الفور لتجنب الاصطدام، ويمكنه أيضاً أن يستقبل الزبون بابتسامة عريضة والتحدث بالإنجليزية واليابانية!
ويستطيع أن يحمل صينية، ويدفع عربة وحتى لعب كرة القدم!!
و هو  مجهز بتكنولوجيا تمكنه من الحفاظ على توازنه حتى لو تم سحبه أو دفعه بلطف، وهو مجهز ببطارية أيون الليثيوم 51.8v (ليثيوم أيون) ويمكنه أن يعمل لنحو 40 دقيقة دون توقف.

Asimo Asimo

يعتبر أسيمو خطوة أخرى نحو صنع روبوت للاستخدام العملي في المنزل أو مكان العمل، وقد نتج عن الكثير من التجارب والأبحاث، وتفتخر هوندا بنجاحها في تصنيع إنسان آلي لديه القدرة على التفاعل مع الناس وبالتالي فقد خطت خطوة كبيرة نحو الهدف النهائي المتمثل في تطوير الروبوت الذي يمكن أن يكون نصيراً للمحتاجين. وتؤكد هوندا أن أسيمو لازال في طور التجربة وليس هناك خطط لتسويقه على المدى القريب.

وهذه مراحل تطور أسيمو عبر السنوات الماضية وحتى اليوم من اليسار إلى اليمين:Asimo-evolution

 

إليكم هذا اللقاء المصور مع أسيمو:

مارأيكم في هذا التطور؟ وهل تحبون امتلاك روبوت يساعدكم في المنزل؟

اضغط هنا للمصدر: 123

 

0

شاركنا رأيك حول "أسيمو: روبوت يمكنه تقديم المشروبات ونقل البضائع والابتسام في وجه الزبون!"

أضف تعليقًا