زهور لن تصدق وجودها في العالم

1

زهرة هالفيتي The Rose of Halfeti

زهرة هالفيتي

زهرة هالفيتي 2

زهور هالفيتي هي زهور شديدة الندرة، يتغير لون هذه الزهور مع تغير الفصول فتكون حمراء اللون في فصل الخريف وبنفسجية اللون في فصل الربيع وتصبح الزهور سوداء تماماً في فصل الصيف، وهذه الزهور تنمو في منطقة واحدة من العالم في قرية هالفيتي في تركيا. ومن اللافت أن كل المحاولات لزراعة هذه الزهور خارج القرية باءت بالفشل، واللافت أن القرويين والمسؤولين في قرية هالفيتي يهتمون بالزهرة، وتعتبر الزهرة رمزاً للأمل والغموض وأيضاً الأخبار السيئة نظراً للونها.

زهرة العاطفة Passion Flower

زهرة العاطفة

زهرة العاطفة Passion Flower 2

زهرة العاطفة تتميز بشكل فريد مختلف عن الشكل التقليدي للزهور من ناحية الأوراق والتركيب، وهي زهرة حديثة الاكتشاف وأول تواجد لها كان في أمريكا، وكانت مجهولة في أوروبا قبل اكتشاف الإسبان لأمريكا. أول من استخدم اللقب لهذه الزهور هو الفرنسي نيكولا تبعاً لدوافع دينية.

زهرة The Moth Orchid

زهرة The Moth Orchid

زهرة The Moth Orchid 2

تعتبر هذه الزهرة من أغرب وأجمل زهور الأوركيد الشهيرة، حيث تشبه هذه الزهرة طائراً يهم بالطيران وتشبه أيضاً وحش موث مان الأسطوري. توجد في الصين وأندونسيا والهند.

زهرة داروين النعل Calceolaria uniflora

زهرة داروين النعل Calceolaria uniflora 2

زهرة داروين النعل Calceolaria uniflora 1

اكتشف هذه الزهرة الفريدة الشكل تشارليز داروين في رحلته لأمريكا الجنوبية، وهذه الزهور البرتقالية والبيضاء تبدو تقريباً كطائر البطريق. تفضل هذه الزهور غالباً الظروف المشمسة ولكن ينبغي حمايتها من الشمس القوية والتي تكون في أوقات بعد الظهر، ويوجد منها أشكال أخرى مختلفة وغريبة أيضاً جديرة بالنظر إليها.

زهرة أوركيد على شكل قرد Monkey Orchid Orchis simian

زهرة اوركيد على شكل قرد( Monkey Orchid ) Orchis simian

زهرة أوركيد داركولا سيمان هي زهور تشبه شكل القرد لدرجة أن هناك أماكن تسميها زهرة قرد دراكولا، ولهذه الزهرة عدة أنواع تحمل ذات الشكل الشبيه بالقرد، وهي زهور تنتشر في غابات الأكوادور وتتكاثر بكثرة في المناطق المرتفعة كأعالي الجبالي في أي موسم من مواسم السنة، رائحتها جميلة تشبه رائحة البرتقال، وهذه الزهرة تعتبر نادرة وأسماها العالم التشيلي المختص بالنباتات Luer.

أصغر زهرة في العالم Wolffia arrhiza

اصغر زهرة في العالم Wolffia arrhiza

تعتبر زهرة الوحدة المائية أصغر زهرة في العالم وتنتمي إلى عائلة wolffia، وتمتاز هذه الزهور بحبها الكبير للماء، واكتشفها علماء في البرازيل ولا يتجاوز حجمها نصف ميلليمتر. في البداية اعتقد مكتشفها أنها نوع من الفطريات الدقيقة قبل أن يكتشف أنها نوع من زهور الأوركيد الجميلة.

زهرة القلب النازف bleeding-heart rose 

زهرة القلب النازف bleeding-heart rose

هذه الزهرة ذات الاسم الشاعري الرقيق هي في الواقع زهرة سامة، تتواجد في منطقة آسيا الغربية (من سيبريا إلى اليابان) وتمتاز هذه الزهرة بشكلها الذي يشبه شكل قلب تتساقط منه نقاط بلون الدم. تعتبر هذه الزهرة من نباتات الزينة المعمرة، ورغم جاذبية شكلها الكبيرة إلا أنها سامة، ففي حالة أي اتصال مباشر معها أو لمسها سيتسبب ذلك بتهيج في الجلد كله. اسمها العلمي Lamprocapnos spectabilis.

زهرة رأس الثعبان Snake’s Head Fritillary

زهرة رأس الثعبان Snake's Head Fritillary

وهي من النباتات المزهرة ضمن الأسرة الزنبقية، ولهذه الزهرة أسماء متعددة مرتبطة بغرابة شكلها المميز كزهرة الشطرنج، وجرس المصابين بالجذامى، وكأس الضفدع، واسمها العلمي هو Fritillaria meleagris.

زهرة الزجاج Diphylleia Gray

زهرة الزجاج Diphylleia Gray

هي زهرة يطلق عليها العديد من الناس اسم زهرة الهيكل العظمي، وهذه الزهرة بيضاء رائعة الجمال وخلال موسم الأمطار تصبح شفافة مثل الزجاج الذي عليه قطرات المطر، ويتواجد أنواع مختلفة من هذه الزهرة في شرق الولايات المتحدة وشرق آسيا.

زهرة ملكة الأنديز Queen of the Andes

زهرة ملكة الانديز Queen of the Andes 2 زهرة ملكة الانديز Queen of the Andes 1

وأخيراً نختم مع النبتة الأكثر غرابة، إذ تزهر مرة واحدة خلال حياتها التي تترواح ما بين 80 إلى 100 سنة، وتتميز هذه الزهرة بأنها تتواجد في المناطق الجبلية في منطقتي البيرو وبوليفيا وينحصر وجودها في هاتين المنطقتين وعلى ارتفاعات عالية تزيد عن 3000 متر، والجدير ذكره أن هذه النبتة مدرجة ضمن النباتات المهددة بالانقراض. اسمها العلمي Puya raimondii.

 

المصادر

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 17 16

Notice

1

شاركنا رأيك حول "زهور لن تصدق وجودها في العالم"