دليلك لأشهر المطاعم العربية في العالم

يعتبر المطبخ العربي من أجمل المطابخ في العالم، حيث يتميز بأجمل الوصفات وأشهى الأطباق، وتتواجد المطاعم العربية في العديد من دول العالم، فإذا كنت تخطط للقيام برحلة إلى أحد الدول الأوروبية، فلا تقلق أبدًا فيما يتعلق بالأطباق العربية سوف تجد عشرات المطاعم العربية التي تقدم أشهى الوصفات العربية التقليدية، سوف أوضح لك عزيزي القارئ في هذا المقال أشهر المطاعم العربية في العالم …

أشهر المطاعم العربية في العالم

مطعم القدموس 

أشهر المطاعم العربية
مطعم قدموس

يعتبر مطعم القدموس من أشهر المطاعم اللبنانية يقع في منطقة فريدريكشاين في برلين، يقدم هذا المطبخ قائمةً متنوعةً من الأكلات العربية التقليدية والحلويات الشرقية، ومأكولات لبنانية شهيرة ومختلف الأصناف. يتميز مطعم القدموس بالنظافة الشديدة، ويتم إزالة الأطباق بعد الانتهاء من الطعام بسرعة دون أن تطلب، ويشتهر المطعم بتقديم أصناف حصرية لا تستطيع تذوقها في مكان آخر. يشهد مطعم القدموس ازدحامًا يوم السبت والأحد، وخصوصًا مع اقتراب موعد مونديال البرازيل فهو يعد مركز التجمع للشباب العربي في برلين.

مطعم مروش

أشهر المطاعم العربية
مطعم مروش

يعد مطعم مروش من أشهر المطاعم العربية المصرية في ألمانيا، يقع في شارع التسوق الشهير في حي شارلوتنبورج في برلين، يمتاز المطعم بالديكور الشرقي أثاث بسيط وأنيق وستائر شفافة وإضاءة دافئة تمنح جوًا رومانسيًا، يقدم مطعم مروش أصنافًا مختلفةً من الأطباق العربية اللذيذة، ويقيم المطعم في أيام المناسبات والاحتفالات حفلات موسيقية مصحوبة بالرقص والموسيقي الشرقية.

مطعم قصبة 

أشهر المطاعم العربية
مطعم قصبة

يقع مطعم قصبة في حي ميتي الشهير في برلين، بمجرد دخولك إلى المطعم سوف تندهش وتسافر إلى عالم آخر إلى المغرب، فهو يتميز بديكوره الشرقي المغربي الذي يسحر العين ويتميز بالهدوء. يقدم أطباقًا عربيةً وحلويات رائعة، ومن الوجبات الرئيسية التي يقدمها طبق الكسكس والطاجين المغربي.

مطعم لاليزار

أشهر المطاعم العربية
مطعم لاليزار

يعد مطعم لاليزار من أشهر المطاعم العربية يقع في منطقة في دبي. يقدم أشهى الأطعمة والأطباق المميزة، ومن هذه الأطعمة التي يقدمها محشي ورق العنب مع الزبادي وطبق الكبة المقرمشة واللحم المشوي، وأيضًا يقدم أصنافًا غير تقليدية مثل طبق سمك القاروس الطري المطهي على البخار والجبن الحلوم المشوي، يتميز المطعم بديكور رائع أرضيات منقوشة ومفارش فضية وخشب داكن وأواني زجاجية ملونة.

اقرأ أيضًا: لعشاق القهوة: إليكم أغلى أنواع القهوة في العالم

مطعم نعنع

أشهر المطاعم العربية
مطعم نعنع

يقدم مطعم نعنع أشهى الأصناف العربية. تقدم فيه الطاهية هانا ديب، ونظام المطعم بوفيه مفتوح ولمن يرغب يمكن الاختيار من القائمة. يقدم المطعم العديد من الأصناف منها: شاورما الدجاج، وسمك البربون المقلي، وساندويتش الجبن الحلوم، مناقيش الزعتر والخبز العربي، ومن الأصناف المميزة كفتة الخشخاش، وطبق اللحم بالعجين، والكريم كراميل بالمانجو، صمم مطعم نعنع بنوافذ تمتد من الأرض حتى السقف، وشلال مياه يبلغ طوله ستة أمتار يستمتع الزوار بمشاهدته أثناء تناول الطعام، ويقع المطعم في مول دبي الإمارات.

مطعم النافورة

أشهر المطاعم العربية
مطعم النافورة

يعد مطعم النافورة من أفضل المطاعم في مدينة دبي، حاز على تقدير كبير من قبل النقاد والمحليين؛ لتقديمة الطعام اللبناني الأصيل. تصميم المطعم بسيط جدًا، فكل التركيز على الطعام الذي يقدم، فهو يقدم أشهى الأصناف منها: مخبوزات العرايس، والفتوش، ومتبل الباذنجان، واللحم النِيء، وكبة النافورة المصنوعة من لحم الضأن، وطبق فلافل مقرمشة مع صوص طحينة وشيش طاووق، وطبق مشكل اللحوم على الفحم، وطبق الحمص البيروتي على حسب ما ذكر على موقع الذواقة.

مطعم سبأ

أشهر المطاعم العربية
مطعم سبأ

مطعم سبأ واحد من المطاعم العربية المشهورة وأقدمها في كوانزو، وهي ثالث أكبر مدينة في الصين. يقدم المطعم تشكيلةً من المأكولات العربية الأصيلة، والأصناف اللذيذة.

مطعم ياسمين 

أشهر المطاعم العربية
مطعم ياسمين

مطعم ياسمين مكان أكثر من رائع، فهو يتميز بالطراز الشرقي ويقدم مختلف الأصناف الشرقية التقليدية، ويعرف بطبق الياسمين المميز الذي يحتوي على تشكيلة من اللحم المشوي والكفتة وشيش طاووق وبطاطا مقلية وفلافل وسلطة. طبق لذيذ جدًا ومفيد وبسعر زهيد 10 يورو فقط، يقع المطعم في منطقة في برلين، وأهم ما يميزه أنّه يعكس أجواء المقاهي المصرية العريقة.

مطعم Baroush

أشهر المطاعم العربية
مطعم Baroush

يعتبر هذا المطعم من أشهر المطاعم العربية في سويسرا، ويقع بالقرب من وسط مدينة جنيف، يقدم المطعم مجموعةً من أشهى الأطعمة اللبنانية والمغربية، ويقدم قوائم وجبات رمضانية في شهر رمضان، ويوجد غرفة مخصصة في المطعم لمحبي الشيشة، على حسب ما ذكر على موقع مرتحل.

مطعم Jetty

أشهر المطاعم العربية
مطعم Jetty

يتميز مطعم Jetty عن أي مطعم آخر في دبي وهذا بسبب إطلالته المميزة، فمن خلاله يستطيع الزوار مشاهدة غروب الشمس من الواجهة المائية للمطعم، بالإضافة أنّه يقدم مجموعةً من الأصناف المميزة من الأطباق العربية الشهية، وحلويات لذيذة مثل: حلوي الترافل والبرواني بالشكولاتة، وتشيز كيك الفواكه، ويقدم العديد من المقبلات الشهية أيضًا.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

المطبخ العربي يتميز بنكهة ومذاق مختلف له محبين من كل مكان في العالم. لذا، أصبحت المطاعم العربية تتواجد في معظم البلاد، فالمطاعم العربية تحتل مكانةً كبيرةً، وأيضًا تجذب عددًا كبيرًا من السياح. لذا، قام بعض من أصحاب المطاعم بإدخال الأطعمة العربية التقليدية الأصيلة في المطاعم الأوربية؛ لكي يجذب عددًا كبيرًا من الزوار. في نهاية المقال هل قمت بزيارة أحد هذه المطاعم من قبل؟ وهل أعجبك؟

شاركنا رأيك حول "دليلك لأشهر المطاعم العربية في العالم"

أضف تعليقًا