الروايات الأكثر مبيعاً في العالم

0

هناك العديد من الروايات التي نجحت بشكل كبير في جذب القارئ إليها حتي أصبحت الروايات الأكثر مبيعاً في العالم وذالك بسبب ماتحتويه من أفكار وإبداع أثر علي القارئ, نوضح اليوم في هذا المقال الروايات الأكثر مبيعاً في العالم.

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم

1- رواية الخيميائي – باولو كويلو

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية الخيميائي

تعتبر رواية الخيميائي من الروايات الأكثر مبيعاً في العالم, تحكي عن قصة فتي يعيش في الريف الأندلسي قد حلم يوما أنه وجد كنزاً في مكان معين وكان الحلم واضحاً وعندما إستيقظ الفتي شعر أنه ليس حلماً بل هو يعلم بمكان الكنز وأنه حقيقة, ظل الفتي في صراع مع فكره هل يذهب ليبحث عن الكنز أم يظل في موطنه مستمراً في حياته, بعد تفكير عميق قرر الفتي أن يتبع ما يمليه عليه قلبه وقرر السفر لإيجاد الكنز ولكن لا يعلم ماذا تخبئ له هذه الرحلة, تعلم من خلال هذه الرحلة أشياء كثيرة منها لغة الكون ولغة الصحراء وغيرها, هذه الرواية تعلمنا كيف نستطيع تحقيق أهدافنا واليقين بأن كل شخص له نصيبه ولكن يجب أن نسعي لتحقيقه والوصول اليه.

2- رواية ابنة القس – جورج أورويل

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية ابنة القس

تتميز الرواية بالطابع الإجتماعي وتتمثل معظم أحداثها بسخرية من المجتمع الإنجليزي, تدور أحداث الرواية حول فتاة تدعي دوروثي تعيش مع والدها ولكنها تعاني من معاملته القاسية فهو شخص بخيل ويعاني من التشدد في أمور كثيرة وكان يكره التجدد, كانت دوروثي طفلة لم تكن تعيش طفولتها مثل الأطفال فكانت مساعدة القس والدها فهي مسؤولة عن أعمال الكنيسة  من إعداد العشاء الرباني والقيام بأعمال الدعوة وتعليم المرشدات بالإضافة إلي أعمالها المنزلية وخدمة أبيها الأرمل, تغيرت حياتها بعد فقدانها للذاكرة وستعيش مغامرة في شوارع لندن, هذا كما ورد في مكتبة نيرونت.

3- رواية شيفرة دافنشي – دان براون

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية شيفرة دافنشي

آثارت هذه الرواية جدلاً وضجة كبيرة وتحولت إلي فيلم آثار هو أيضاً ضجة, تعتمد الرواية علي الإثارة والتشويق والألغاز, حيث تبدأ أحداثها في متحف اللوفر بباريس مقتل جاك سونيير وهذا أول لغر في الرواية وتم الإستعانة بروبرت لانغدون لحل لغز الجريمة ومن هنا تبدأ المغامرة والتشويق.

4- رواية مئة عام من العزلة – غابرييل غارسيا ماركيز

رواية مئة عام من العزلة

رواية فاقت الإبداع والعبقرية فاستطاعت شغل ذهن القراء وترجمت إلي عشر لغات في العالم منهم اللغة العربية, تدور أحداثها حول قصة حياة عائلة بوينديا لسبعة أجيال تعيش في قرية ماكوندو علي الساحل الكاريبي حيث يتابع حياة الأجيال السبعة ويوضح سبب سقوط ونهوض قرية ماكوندو, تتحدث الرواية عن الظروف الإجتماعية والتاريخية والعزلة.

5- رواية الجريمة والعقاب – فيودور دوستويفسكي

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية الجريمة والعقاب

تدور أحداث الرواية عن الجريمة وعلاقتها بالمشاكل الإجتماعية والأخلاقية وقضية الخير والشر, هو يصور المجرم وما يدور بداخله من مشاعره عندما يقْدم علي جريمته, تعتبر الرواية خاصة بالنسبة للكاتب حيث جذبته مشكلة الرواية عندما كان في أحد المعتقلات فهو إعتقل بتهمة سياسية وعاش بين المسجونين, تتركز الرواية حول جريمة قتل الشاب الجامعي لمرابية عجوز وشقيقتها وما دوافعه النفسية لإرتكاب الجريمة.

6- رواية الأسود يليق بكِ – أحلام مستغانمي

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية الأسود يليق بك

تحكي الرواية قصة فتاة جزائرية قتل والدها وأخاها علي يد الإرهابيين وهددوها هي أيضاً لأنها مغنية فغادرت الجزائر مع والدتها إلي سوريا حيث أن والداتها سورية وأكملت حياتها مرتدية الأسود, أحبها لبناني ثري جداً حاول الوصول إليها لكنه لم يستطع هو أحب شموخها وعزتها ومع كل أموالة الكثيرة هي لم تقبل فحقد عليها.

إقرأ أيضاً: وراء الكواليس: بعض أشهر أفلام الإثارة قبل إضافة المؤثرات البصرية!

7- رواية ذاكرة جسد – أحلام مستغانمي 

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية ذاكرة جسد

رواية حازت علي جائزة نجيب محفوظ لعام 1997 حيث جذبت القراء وتم تصويرها في مسلسل تلفزيوني, سميت الرواية بهذا الإسم لتدل علي أن كل جسد له ذاكرة تروي العديد من الحكايات, هي رواية مشوقة تدور حول خالد الشخصية الثورية وحياة الفتاة التي وهبته الأمل ثم خذلته وتركته في الآلآم.

8- رواية عداء الطائرة الورقية – خالد حسيني

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية عداء الطائرة الورقية

تدور أحداثها منذ أواخر العصر الملكي رحلة إلي افغانستان حول صبيين يعيش كل منهم في عالمين مختلفين وتدور أحداث مشوقة حول الصداقة والخيانة والخدلان والعلاقة بين الوالد وإبنه, الحقيقة التي سوف تكْشف مهما حاول الناس إخفائها.

9- رواية ذاكرة اللوز – يامن نوباتي 

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية ذاكرة اللوز

يتميز كاتب الرواية بشغفه بالشعر رواية جميلة هي سلسلة من الهزائم علي عتبات المقاهي الموسيقي, النساء, الشتاء, العصافير,النسيان, الموت, الخيانة, الجرأة, الوحدة, الحلم, اللوز.

10 – رواية عزازيل – يوسف زيدان

الروايات الأكثر مبيعاً في العالم
رواية عزازيل

 توضح جوانب الصراع المذهبي من بدايته إلي تطوره, وحصلت علي العديد من الجوائز وتعتبر من أبرز أعمال الكاتب الأدبية.

0

شاركنا رأيك حول "الروايات الأكثر مبيعاً في العالم"