حديقة عالم فيراري في أبوظبي: أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم!

0

بدأت مدينة أبوظبي في لفت الانتباه (بعد حالة الصمت التي تعيشها دبي) من خلال العديد من المشاريع المميزة، ومنها سنشاهد اليوم مشروع حديقة عالم فيراري:

عالم فيراري هو أكبر مدينة ملاهي تقام داخل مبنى مغلق في العالم، وتقع في جزيرة ياس بالقرب من مدينة أبوظبي على مساحة 200,000 متر مربع تحت سقف واحد!

حديقة عالم فيراري في أبوظبي

تم تصميم الشكل الخارجي على طراز سيارة الفيراري جي تي الكلاسيكية، ويتميز السقف بلونه الأحمر الكلاسيكي (سمة شركة فيراري)، ويتوسطه شعار الحصان الشهير “سكويدرا فيراري” الأكبر في العالم بمحيط يبلغ 66 متراً.

حديقة عالم فيراري في أبوظبي

وذكرت الشركة أن إنشاء الهيكل الخارجي استغرق 14 شهراً وبلغ عدد العمال الذين عملوا في المشروع أكثر من 4,500 عامل (يومياً)!

وسيحوي عالم فيراري أكثر من عشرين لعبة مميزة، من بينها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم (رولر كوستر):

حديقة عالم فيراري في أبوظبي

وتتكون هذه اللعبة من نموذجين لسيارتي Ferrari F430، تتسع كل واحدة منهما لأربعة أشخاص، وتبدأ اللعبة بانطلاق السيارتين معاً فيما يشبه السباق بسرعة تصل لـ240 كم، لكي تمنح الركاب شعوراً بأنهم يستقلون سيارة فيراري على مضمار سباق الفورميولا 1، لكن في الهواء!

حديقة عالم فيراري في أبوظبي

سيكون عالم فيراري أول مدينة ترفيهية في العالم تحمل اسم فيراري، وسيتم افتتاحها في النصف الثاني من 2010.

حديقة عالم فيراري في أبوظبي

المميز أن هذا المشروع الضخم هو جزء من مشروع أكبر لتحويل جزيرة ياس إلى معلم سياحي عالمي، لأن هذه الجزيرة تتميز بقرابها من أبوظبي (30 دقيقة بالسيارة) وتتميز بواجهة بحرية بطول 32 كيلومتراً. واستضافت الجزيرة بالفعل جائزة طيران الاتحاد لفورمولا 1 أبوظبي في نوفمبر من العام الماضي.

ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لعالم فيراري.

شاركنا رأيك حول "حديقة عالم فيراري في أبوظبي: أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم!"

أضف تعليقًا