الاختراعات المستقبلية: أغرب الاختراعات التكنولوجية المدهشة!

0

الكثير من الناس لديهم أفكار نيرة وتصاميم مستقبلية وهناك من يجد المتعة في التجربة والابتكار والتصميم منذ الصفحة البيضاء إلى أن يصبح المشروع حقيقة واقعة. منذ القدم كنا نحن العرب أشهر المخترعين والمفكرين كالكاميرا مع ابن الهيثم والطربيد مع الرماح والحاسبات التناظرية مع أبو الريحان، والإستطرلاب مع مريم الإسطرلابي الذي تبنى عليها في وقتنا الحاضر آلية عمل البوصلة والأقمار الصناعية والساعات الفلكية مع الجزري والكثير غيرها.

لكن في هذا الموضوع، سأريكم أغرب وأكثر الاختراعات التكنولوجية المدهشة.. إنها الاختراعات المستقبلية:

الاختراع الأول – الهاتف السوار:

للوهلة الأولى ستظنون أنه فقط سوار عادي لكن بعدها ستجدون مفاجأة وتكنولوجيا رائعة وبالطبع مستقبلية:

الهاتف السوار
ارتدي هاتفك كسوار

إنه هاتف بكل المتطلبات الحديثة هذه الأيام وبمميزات متعددة ورائعة، فمثلاً الشاشة الشفافة قابلة للسحب من السوار بطريقة سهلة ولا تحتاج إلى عالم في فيزياء النووية لإخراجها! وهو أيضاً يتميز بطريقة عمل مثالية وعملية ويعود الفضل إلى تصميمه الجذاب والإضاءة الجميلة التي تحيط به. وتكنولوجيا اللمس هي الطريقة المعتمدة في التحكم في السوار.

الهاتف السوار
مكونات هذا الهاتف

بغض النظر عن الميزات الواضحة التي يمكنك أن تجدها في هذا الهاتف المتطور، فلديك قابلية مشاهدة أشرطة الفيديو والأفلام والموسيقى وقراءة الكتب وتصفح الويب والدردشة وغيرها الكثير. مع هذا الاختراع سيصبح العالم الرقمي بالكامل في معصم يدك!

صمم هذا الهاتف Alexey Chugunnikov، وهذه الصورة تعبر عن كيفية جر الشاشة الشفافة من قاعدة السوار المعصمي:

الهاتف السوار
شاشة الهاتف

الاختراع الثاني – بطاقة الحب لمحبي التسوق:

بطاقة الحب لمحبي التسوق
بطاقة الحب

هذا الاختراع اسمه “بطاقة الحب” وصمم خصيصاً للأشخاص المكفوفين والمسنين الذين يجدون صعوبات في التسوق. لكن ما هو هذا الاختراع؟

إنه عبارة عن بطاقة رقمية تستند إلى نظام تحديد الترددات تلقائياً، ومع هذا النظام تستطيع التقاط المعلومات حول العلامات الملصقة في السلع المراد شرائها وإعطائها للمستهلك عبر الرسائل الصوتية.

بطاقة الحب لمحبي التسوق

تصميم أنيق وجذاب وصغير وسهل الحمل، صممه Shen Ming يشبه البطاقات الائتمانية، وتصميم البطاقة يعطيك كل المعلومات التي تحتاجها أثناء التسوق، فالكثير من الناس لا يرون مدة الصلاحية وهذا خطأ كبير، بالإضافة إلى إعطائك ثمن أو سعر المنتج وهذا هو الأهم.

أجد هذا الاختراع مثيراً ويجدر به أن يكون في كل سوق حيث سيجعل التسوق أكثر سلاسة ومتعة. باختصار إنه اختراع مستقبلي.

وهذه الصورة تبين طريقة عمل بطاقة الحب:

إختراعات
طريقة عمل البطاقة

الاختراع الثالث – اطوي الكتاب الإلكتروني:

الجميع أعجبه الكتاب الإلكتروني الحالي لكن ماذا سيكون رأيكم في هذا الكتاب اللإلكتروني eRoll!!

eRoll
كتاب إلكتروني قابل للانطواء

هذا الكتاب يعتبر مستقبل الكتب الإلكترونية، لماذا؟ لأنه ذو تصميم فريد ويعتمد على تقنية جديدة وحديثة ومستقبلية.

eRoll يتميز بشاشة مرنة تسمح لك بطيها وإعادتها لمكانها بسلاسة. شركة التصميم محتارة بين تقنية اللمس أو شاشة مع لوحة مفاتيح عملية وسهلة التحكم، لكن هذا لا يهم لأن القاسم المشترك بينهما أنهما رائعان وعمليّان وسهلا الاستخدام، وهذا ما يطمح له الكثير من الناس والمصممين خاصةً.

هذا الاختراع صممه Dragan Trencevski، وهو فكرة رائعة لكل شخص يكره أو يحب الكتب، هاوي أو خبير في الكتب، كما لو أنه صمم من أجل الجميع وهذا هو أساس الاختراعات المستقبلية.

وهذه مجموعة إضافية من الصور:

إختراعات
صورة تبين مدى صغر وجمالية التصميم بعد طي الكتاب

إختراعات

الاختراع الرابع – اليخت المستقبلي:

البحر جميل بكل موصفاته، ومن وسائل الإبحار فيه والتمتع بجماليته الخلابة اليخت، والذي يعتبر اليوم من وسائل التنقل لدى الأغنياء وأصحاب السلطة، فإليكم يخت جديد وفريد ومستقبلي:

اليخت المستقبلي

حقيقةً عندما سترون صور هذا اليخت ستظنون أنكم ترون قصراً في البحر بتصميمه الرائع ومفروشاته الملائمة وإضاءته اللافتة، فتصميمه فريد من الداخل ومن الخارج! وقد صممه Hyun-Seok Kim.

هذا اليخت يتميز بوسائل ترفيه متعددة مع تصميمه الذي يشبه المركبة الفضائية أو الطائرة الفخمة كما أنه ذو قيادة عالية وتليق به.

اليخت المستقبلي

ما أستطيع قوله الآن هو أن وسائل السفر في المستقبل ستكون مريحة وفريدة ولا يستطيع أي شخص مقاومتها مهما كان ثمنها!

وهذه مجموعة إضافية من الصور:

صممه Hyun-Seok Kim
تتجلى الأناقة في تصميم هذا اليخت
صممه Hyun-Seok Kim
وكذلك يوحي شكله بالفخامة

الاختراع الخامس – خزانة داخل حقيبة:

عجيب أمر المصممين الذين يبحثون دائماً عن الحلول داخل أشياء بسيطة، ففكرة ذكية غدت اختراعاً مستقبلياً:

هل فكرت يوماً أن تأخد معك خزانة ملابسك في سيارة أو طائرة أو مهما كانت وسيلة التنقل؟! بالطبع ستكون إجابتك لا. فمن المستحيل وضع خزانة داخل سيارة، لكن بعد أن ترى هذا الاختراع ستقول نعم يمكن!

خزانة داخل حقيبة
خزانة على شكل حقيبة

الحقيقة أنها عبارة عن حقيبة عادية لكن مع فكرة ذكية وفريدة وطبعاً مستقبلية، فانظروا إلى الفوضى التي تتركونها عندما تريدون السفر أو ذهاب إلى أحد الفنادق، وهذا هو هدف هذه الحقيبة.. أن تجعلك مرتاحاً وأن تنتقل من مكان إلى آخر.

خزانة داخل حقيبة
تستطيع أخذ خزانتك معك الآن في رحلاتك

فكرة جميلة بالطبع و ينبغي على شخص يحب التجول أن يقتني واحدة في المستقبل القريب أو البعيد! وقد صممها Psychic Factory.

الاختراع السادس – هاتف داخله حاسوب!

كما في فيلم المتحولون Transformers لكن هذه المرة ليس مِذياعاً بل هاتفاً!

هاتف داخله حاسوب

تقنية الطي هي تقنية المستقبل باختصار، وكل الاختراعات والابتكارات التي تلجأ لهذه التقنية تكون ذات فائدة أو فكرة عبقرية!

هاتف داخله حاسوب
حجمه الصغير يجعله أسهل في الحمل

من العنوان ستعلمون أن هذا الاختراع المستقبلي يحتوي على هاتف وحاسوب في نفس الوقت. التصميم جميل وفريد من نوعه يحتوي على أربع طيات ومحفظة من النخيل تعطيه رونقاً وجمالاً طبيعياً رغم التكنولوجيا المتطورة، وحجمه بحجم راحة اليد أو دفتر صغير وهذا يعني خفة وزنه.

هاتف داخله حاسوب
هاتف وحاسوب في آن معاً

والمفاجأة هي احتفاظ هذا التصميم بشاشة الكريستال لأنها أعطته سحراً ورونقاً، حيث صممه Park Hyun Jin. لا يسعني القول إلا أن هذا التصميم هو اختراع مستقبلي.

والصورة التالية تبين كيفية تحول الهاتف إلى حاسوب رائع وجميل:

هاتف داخله حاسوب

هاتف داخله حاسوب
من هاتف بحجم قبضة اليد إلى حاسوب محمول
هاتف داخله حاسوب
يسهل عليك أخذه معك إلى أي مكان تريده

الاختراع السابع – المطبخ المستقبلي:

على عكس كل هذه الاختراعات التي مرت، المطبخ المستقبلي يحتوي على 5 اختراعات فريدة، عملية، رائعة وطبعاً مستقبلية:

الاختراع الأول: مروحة المطبخ المستقبلية

مروحة المطبخ المستقبلية

هي مروحة ذات تصميم مستقبلي رائع يتميز بمزايا مدهشة، هل دخلت يوماً إلى مطبخك فوجدت رائحة غير زكية من تعدد الأطباق والمأكولات؟ إن كانت إجابتك نعم، أنصحك أن ترى هذا الاختراع. لماذا؟ لأنه يزيل جميع الروائح الموجودة في المطبخ بسرعة البرق لا بل الضوء.

مروحة المطبخ المستقبلية
تزيل هذه المروحة روائح المطبخ بلمح البصر

و أزيدك من شعر بيتاً، هذا الاختراع الذي صممه Chi Rong Hsu يقدم لك إطاراً من أجل استيعاب جميع أدوات المطبخ وحفظها. فهل هناك أفضل من هذا؟

الاختراع الثاني: كتاب الطبخ المستقبلي

إن لم تكن محترفاً في الطبخ فلن تستطع طبخ أي شيء من دون مرشد، والمرشد في وقتنا الحالي هو كتاب الطبخ متدوال بعدة لغات وعدة وصفات وأطباق لذيذة، لكن هذا الاختراع يرينا منظوراً أخر لكتاب الطبخ.

كتاب الطبخ المستقبلي
تستطيع بواسطة هذا الكتاب إعداد أي طبق تريده

صمم الكتاب Jervis Chua, Hong Kong وهو ذو تصميم مليء بالإبداع يشبه المجهر لكن مختلف بكل ما تعنيه كلمة من معنى، الكتاب يعرض الوصفات بتقنية projected ذات الإسقاط ثلاثي الأبعاد وهذا يوفر لك كل الراحة التي تحتاجها أثناء الطبخ أو قراءة الوصفات.

ما يثير الإعجاب في هذا الاختراع هو أنه حافظ على تقليدية الوصفات وهذا شيء جميل وأظن أن هذا الاختراع المستقبلي سيلقى إعجاباً وازدهاراً في السوق.

الاختراع الثالث: مدور النفايات

هل تعبت من كثرة النفايات التي يطرحها مطبخك؟ إذا سألتني سأقول لك نعم، إنها مسألة خطيرة قد وُجد لها الحل! حل مثالي وعملي وطبعاً مستقبلي.

مدور النفايات

تصميم أنيق وصغير جداً صممه كل من Marcela Vanesa Céspedes, Argentina، لا يأخذ مساحة واسعة من المطبخ لكنه يقدم الحل الأمثل، التصميم يقوم بإعادة تدوير نفايات مطبخك في مطبخك، كيف؟ عندما تقوم بتشغيل التصميم يقوم بإرسال أنزيمات كسر النفايات العضوية وتحولها إلى طاقة لتدفئة المنزل والمطبخ.

أرى أن هذا الاختراع تطرق إلى مشكلة كبيرة، فكثرة النفايات تقوم بثلويت البيئة المحيطة بنا، ومع إعادة تدويرها وجعلها مكيفاً للسخونة فهذا أفضل شيء يمكن للمصمم أن يصممه، فكرة ذكية، تصميم رائع، طريقة عمل مثالية، باختصار “اختراع مستقبلي!”.

الاختراع الرابع: الأطباق المستقبلية

هل تخيلت يوماً أطباقاً تسير وتتقدم وحدها؟ تظن أنها مزحة! بالطبع لا، كما في أفلام الخيال العلمي، التكنولوجيا المستحيلة يراها المصممون أفكاراً عبقرية.

الأطباق المستقبلية

تصميم جميل صممه كل من Zahira Ivelisse Crespo, Puerto Rico، يتكون من ثلات لوحات مرنة وأنيقة على شكل أطباق، ولكن ليست هذه هي المفاجأة بل المفاجأة هي إمكانية التحكم بهذه لوحات عبر جهاز تحكم عن بعد وهذا يجعل من ترتيب الطاولة أمراً سهلاً وهيناً، فقط الكبس على بعض الأزرار.

على فكرة، تستطيع فعل ذلك وأنت نائم!

الأطباق المستقبلية

الاختراع الأخير: نظام المطبخ المستقبلي

ضيق المساحات في المطابخ يولد مشهداً مزعجاً وغير مريح أبداً، فماذا لو كان هذا المطبخ ممتلئاً بكل أدوات المطبخ؟ تخيل معي هذا المطبخ الفوضوي، لكن هنا في الاختراعات المستقبلية يوجد الحل دائماً عبر تصاميم فريدة وجميلة ومميزة.

نظام المطبخ المستقبلي

الاختراع أو التصميم -الذي صممه Surbhi Singhal, India- عبارة عن نظام خاص، أنيق ونموذجي يسمح لك بتخزين ووضع مختلف أدوات وأجهزة المطبخ دون أخد مساحة كبيرة أو تشويه المطبخ، ومهما كان حجم مطبخك فهذا تصميم سيتناسب وينسجم معه، انتظر فهناك المزيد! النظام يوفر لك حماية وتخزين مختلف الطعام والخضروات والفواكه من دون تشويه المطبخ بل العكس.

انتهت رحلتنا في مطبخ المستقبل، أظن أنكم قد رأيتم كيف سيكون مطبخك في المستقبل وكيف سيسهل عليك كل الأمور من التخزين إلى التدوير.

الاختراع الأخير: المزارع المستقبلي:

دخلنا إلى عالم الآليين الآن ودخلنا إلى عالم المزرعة:

المزارع المستقبلي

المزارع أو الفلاح لا يعود إلى بيته وهو مرتاح فهو دائماً متعب، لكن هذا لا وجود له في المستقبل!

الرجل الآلي ذو تصميم جميل جداً لا بل مدهش صممه Prithu Paul، لم أر شيئاً مثل هذا يوماً، فهذا الآلي لديه مزايا تفوق الخيال في الزرع والحرث وكل ما يتعلق بالأرض والتربة، وطريقة عمله سهلة، حيث يدخل المزارع إلى مقطورة التشغيل والباقي على الآلي!

المزارع المستقبلي
يجعل هذا المزارع من الزراعة أمرا سهلا للغاية

في جميع الظروف المناخية القاسية وعلى أكثر الأراضي تعقيداً وقساوة، إنه تصميم يحل جميع أزمات الزراعة، والآن سنرى الميزات الحقيقية لهذا الآلي:

المزارع المستقبلي
يعمل ضمن جميع الظروف المناخية

الآلي يتميز بسهولة الحركة مع جهاز لتحديد المواقع، كما أنه يحتوي كاميرا للرؤية الليلية وقابلة للاستخدام في 24 ساعة متتالية، وعمليات حرث وشفط وزرع وتطهير التربة، وأيضاً الجزء الخلفي منه مصمم لسحب وحمل جميع المعدات الزراعية الثقيلة، وهذا كل ما يحتاجه المزارع!

0

شاركنا رأيك حول "الاختراعات المستقبلية: أغرب الاختراعات التكنولوجية المدهشة!"