كل ما تود معرفته عن هاتف جالكسي اس 5

0

وأخيراً أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الجديد والمميز ،هاتف جالكسي إس 5 في مؤتمر MWC العالمي للجوالات والتقنية في مدينة برشلونة الإسبانية، ونحن سنعرض عليكم مخلصاً لكل ما تودون معرفته عن هاتف جالكسي إس 5:

التصميم:

Samsung-Galaxy-S5

جاء تصميم جالكسي إس 5 هذه المرة مخلتفاً نوعا ماً في تصميمه عن سابقه، فمن الأمام يبدو كسابقه ولكن من الخلف يبدو أشبه بهاتف جالكسي نوت 3 مع لمسات ونقشات وزخرفات مميزة.

المعالج:

Samsung-Galaxy-S5

سيأتي بمعالج رباعية النواة من نوع سنـاب دراغــون 805 من شركة كوالكوم بسرعة 2.5 غيغا هيرتز.

الشاشة ونظام التشغيل:

Samsung-Galaxy-S5

سيأتي هاتف جالكسي إس 5 مع شاشة بحجم 5.1 إنش سوبر أموليد بجودة عالية تصل لكثافة 1920×1080. أما نظام التشغيل فسيأتي مع نظام الأندرويد الكت كات الأخير 4.4.

الذكراة الداخلية والعشوائية:

Samsung-Galaxy-S5

سيأتي مع ذاكرة داخلية من 16 حتى 32 غيغا بايت ويمكن توسيعها حتى 128 غيغا من خلال الذاكرة الخارجية المصغرة Micro SD. ومع ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغا بايت.

الكاميرا:

Samsung-Galaxy-S5

فقد جاء بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مع مستشعر متطور جداً وفلاش من نوع LED ومع ميزة التركيــز السريع بشكـل أوتوماتيكي ومع تسجيل فيديو بتقنية 4k مثل كاميرا جالكسي نوت 3 وسيأتي مع كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغا بيكسل.

الوزن والأبعاد:

Samsung-Galaxy-S5

يبلغ وزن هاتف جالكسي أس 145 غرام أي إنه أثقل من سابقه بـ15 غرام، و بأبعاد 124*27.5 و بسمك 8.1 مليمتر أي إن سمكه أكبر من سابقه بـ 2 ميلي متر.

المميزات والإضافات الجديدة:

Samsung Galaxy S5

قارئ البصمة:

جاء جالكسي أس 5 بقارئ حساس لبصمة الأصابع من خلال الزر الرئيسي بتسجيل ثلاث بصمات مختلفة لكل هاتف لأمان أكثر كهاتف الأيفون 5 أس لكن باختلاف بسيط وذلك من خلال وضعية البصمات نفسها فالحساس يقرأ البصمة عن طريق انزلاق أو تمرير الإصبع وليس عن طريق تثبيته في منطقة محددة كما الأيفون أس 5.

مضاد للماء والغبار:

نعم فالهاتف مضاد للماء و للغبار، فهذه الميزة ليست بجديدة كان يجب ان تأتي مع جالكسي أس 5 بما أنها جاءت مع هاتف جالكسي ميجا ومع الهواتف المنافسة مثل هواتف سوني.

قارئ معدل نبضات القلب:

كما و سيأتي بميزة جديدة و هي خاصية لقراءة معدل نبضـات القلب من خلال حساسات موجود في الجزء الخلفي من الهاتف.

وتم تزويد الهاتف ببطارية بقوة 2800 ميلي أمبير لكنها مزودة بخاصيــة Ultra Saving Mode التي تقوم بتوفير وحفظ جزء من طاقة البطـارية لتصمد حتى 24 ساعة إضافية.

كما وسيأتي مع خاصية جديدة للأطفال هي خاصية Kids Mode أو وضعية الأطفال والتي تسمح للمستخدم بمشاركة البيانات مع الأطفـال بدون القلق من احتمال تسريب البيانات.

و سيأتي الهاتف بأربعة ألوان وهي: الأبيـض، والأسود، والأزرق، والذهبي. وسيتوفر في الأسواق في 11 من شهر أبريل القادم.

Samsung-Galaxy-S5-

وقد أعلنت شركة ساسونج أيضاً عن الجيل الثاني من ساعتها جالكسي جير 2 وعن ساعة جير فيت الجديدة الجميلة والتي ستأتي بشاشة من نوع  OLED وسيعمل على تتبع خطوات مستخدمها ونبضات قلبه ومعدلات نومه. كما تأتي بخاصية مقاومة الماء ومع خاصية التنبيه المربوط مع الهاتف.

Samsung-Galaxy-S5-

Samsung-Galaxy-S5

يمكنك مشاهدة الهاتف من خلال هذه المقطع:

 

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تود معرفته عن هاتف جالكسي اس 5"