جوجل تطور برنامجاً مجانياً يترجم كلامك لحظياً أثناء حديثك في الهاتف!!

0

تماماً كأفلام الخيال العلمي، أعلنت عملاقة العالم الرقمي جوجل عن بدء تطوير برنامج هاتف يقوم بالترجمة الفورية أثناء حديثك، فكل ما عليك فعله هو الضغط على زر لتسمع حديثك بلغة أخرى!!

اقرأ أيضاً:ماهي آلية عمل خدمة Google Translate؟

هذا البرنامج متاح الآن بطوره التجريبي على هواتف أندرويد، ويمكن لمستخدميه الاستمتاع بتجربته من خلال تحديث برنامج Google Translate المتاح على متجر أندرويد ليظهر ما يسمى Conversation Mode. وحين تضغط على هذا الزر وتتحدث بالإنجليزية ستسمع حديثك بالأسبانية!

اقرأ أيضاً: مُقارنة بين مترجم قوقل والمُنافس الجديد Microsoft Translator

Google Translate

يقوم البرنامج الآن بالترجمة اللحظية من الإنجليزية للأسبانية فقط، ولكن مهندسو جوجل يعملون على إضافة اللغات الأخرى تدريجياً. أما عن طريقة عمله فيقوم البرنامج بتحويل حديثك إلى نص ثم إرساله لسيرفرات جوجل التي تترجمه وترسله لك، ليقوم البرنامج بقراءة النص المترجم!

اقرأ أيضاً: كيف تترجم الصفحات الأجنبية كاملة على آيفون وآيباد

ويتوقع خبراء جوجل تطوير البرنامج ليترجم حديثك في نفس لحظة نطقه خلال 18 شهر كحد أقصى. وهذا الفيديو يعرض لكم تجربة للبرنامج:

الواضح من الفيديو أن البرنامج لا زال يحتاج لكثير من التطوير كما ذكر المتحدث في بداية العرض، لكن وقوف شركة عملاقة كجوجل خلف هكذا بحث يجعل من الفكرة مثيرة جداً.

اقرأ أيضاً: إلى جانب جوجل … إليك أهم المواقع الإلكترونية للترجمة أونلاين

وهو أحد البرامج التي تُصنف تحت مصطلح اسمه Augmented Reality والذي يعني باختصار جعل أجهزة الكومبيوتر او الأجهزة الرقمية قادرة على التعرف على بيئتها المحيطة والتفاعل معها! ومنه شاهدنا عدة برامج مدهشة أيضاً في الجزء الثاني من نفس الموضوع.

فإلى أين ستحملنا الهواتف المحمولة؟!

شاركنا رأيك حول "جوجل تطور برنامجاً مجانياً يترجم كلامك لحظياً أثناء حديثك في الهاتف!!"

أضف تعليقًا