للجريئين فقط! خدع لرحلات اقتصادية طويلة حول العالم

نصائح للسفر
6

فكرة الابتعاد عن كلّ ما هو ثابت ومألوف، وخوض تجربة مغايرة عمّا قمنا به حتى الآن بغض النظر عن الميزانية والظروف، باتت صيحة تلازم شريحة آخذة بالازدياد من جيل المسافرين الشباب ممن يمتلكون الجرأة الكافية لتقديم استقالتهم من مكان العمل والخروج في رحلات استكشاف حول العالم!

قد يفسر البعض هذه الظاهرة على أنها نوع من عدم المسؤوليّة أو الاستهتار في ظلّ الظروف الاقتصاديّة المقيّدة، بينما تميل فئة أخرى إلى الاعتقاد بأنّ السفر الطويل لا يناسب  المدلّلين، وأن المتعة الحقيقية تكمن في التجارب النوعيّة وليس في الفنادق الفاخرة وغيرها من الكماليات؛ لنتعرف على مجموعة من الطرائق والخدع لتفادي النفقات الباهظة في السفر الطويل:

الوثوق بتطبيقات السفر!

لوفرة العديد من المواقع وتطبيقات السفر المتاحة على هواتفنا الذكيّة دور لا يمكن تجاهله في تقليص التكاليف الباهظة للتذاكر؛  إذا اتخذت قرار السفر وكانت ميزانيتك محدودة، فالتوفير في سعر رحلة الطيران مهم جدا، ولضمان ذلك يفضل بدء البحث مبكرا، على الأقل قبل شهرين من موعد بدء الرحلة.

الوثوق بشركات الطيران الرخيص!

السفر الطويل بأقل تكلفة يصبح ممكنا عند تقليل سقف التوقعات وتقديم بعض التنازلات، لا تتوقع أن تحصل على سعر منخفض مقابل رحلة مترفة تقدم على متنها وجبات مميزة ووسائل ترفيه فاخرة، اترك الأمر لشركات الطيران الرخيص مثل فلاي ناس على سبيل المثال، وثتزوّد بأمتعتك الخاصة كوسادة الرقبة، معطف خفيف،شطيرة وفاكهة مجففة أو غيرها من وسائل الترفيه والمسليات، احرص على الاكتفاء بحقيبة الظهر بالوزن المسموح به لدى شركة الطيران، وتواجد في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة لزيادة فرصك بالحصول على مقعد في مكان تختاره بنفسك.

الابتعاد عن الفنادق

احرص على تجربة أماكن مبيت غير اعتيادية، كبيوت الشباب أو الكبسولات والأكواخ، مشاركة السكن مع مجموعة شباب من ثقافات وأصول مختلفة سوف يضفي غنى وبعدا إضافيا لتجربتك، بالاضافة الى سعر المبيت الرمزي المطلوب منك.

تجربة الأطباق المحليّة

لا تترد بتحضير بعض الأطباق بنفسك داخل مكان المبيت، فهذا سيوفر عليك الكثير مقارنة بالتكاليف التي قد تترتب على الأكل في المطاعم، لا شك بأن عربات الطعام التي تقدم الأطباق المحلية هي الأفضل والأقل سعرا في البلد الذي تزوره، اعتمد التطبيقات التي تساعدك على معرفة المطاعم وأكشاك الطعام في محيطك القريب، تطبيق (Yelp) مثال ممتاز في هذه الفئة، حيث يزودك بمعلومات عن مستوى المطعم والاسعار وتقييم الزبائن له.

المواصلات العامّة

اعتمد القطارات في التنقل بين الدول، وخصوصا بين الدول الاوروبية وروسيا وآسيا، رتب لذلك اعتبارا من مرحلة التخطيط للرحلة، أما التنقلات الداخلية فلتكن متنوعة بين الدراجة والحافلات المحلية والمترو. سيارات الأجرة ورحلات الطيران الإضافية والحافلات السياحية ستجعل عمر نقودك أقصر بكثير مما حلمت به، مع ذلك تجنب السفر مع الغرباء وليكن ذلك للحالات الطارئة فقط.

الحذر والبطاقات

من الجيد أن تحتك بالمحليين والغرباء خلال السفر ولكن الى حد ما، تجنب التجمعات الخانقة وكن حريصا على حقيبتك ومحفظتك خصوصا في المواصلات العامة والأماكن المزدحمة كالأسواق واستعراضات فناني الشوارع.  احذر الثقة بمن تعرفت عليهم مؤخرا سيما الغرباء، واحتفظ بجواز سفرك وتذاكرك جيدا طوال الوقت، وليكن معك مبلغ نقدي بسيط واكتف بأكثر من بطاقة ائتمانية واحدة لاستخدامها كبطاقة بديلة في حالات الطوارئ.

لتكن فرصة للتعلم

عندما فكرت بخوض هذه التجربة لا شك أنك بحثت عن شيء مميز وجديد لتختبره بنفسك، اجعل من هذه الرحلة فرصة لتعلم مهارات جديدة، وربما لغة جديدة، بإمكانك تعلم مبادئ اللغة الأساسية مجانا بمساعدة تطبيق مثل Duolingo. افحص إمكانية العمل التطوعي خلال رحلتك ورتب لذلك مسبقا مع الجهات المختصة، كما أن إمكانية العمل خلال السفر الطويل فكرة رائعة وجديرة بالتجربة بكل تأكيد.

بعد أن عرفت هذه المعلومات عن حيل وطرق التوفير في نفقات السفر الطويل، هل تعتقد أنك تجرؤ على ترك عملك والقيام بتجربة مشابهة؟ شاركنا رأيك من خلال التعقيبات واترك تعليقا مع المحفزات أو المخاوف من رحلات طويلة كهذه.

6

شاركنا رأيك حول "للجريئين فقط! خدع لرحلات اقتصادية طويلة حول العالم"