جزر المالديف: سحر الطبيعة في أبهى صورها

0

يسمع الكثير منا عن جزر المالديف لكن القليل هم من يعرفونها، لذا ما رأيكم أن نذهب بهذا الموضوع في رحلة إلى الجزر التي يسميها البعض جَنّة الأرض!

تقع جزر المالديف في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة يبلغ عدد سكانها 309 ألف نسمة، وتبلغ نسبة المسلمين فيها (حسب الإحصائيات الرسمية) 100%!

جزر المالديف

تعود تسمية المالديف إلى التسمية العربية “ذيبة المَهَل”، والتي تحولت إلى مهل ذيبة، ثم تحرفت بعد ذلك إلى مالديف، لكنها لا زالت في اللغة المحلية “مهل ذيبة”.

جزر المالديف

تتكون جزر المالديف من حوالي 1,190 جزيرة مرجانية، يعيش السكان على 185 جزيرة فقط منها، بينما تستخدم كل الجزر الباقية للصيد والسياحة، حيث تم تحويل العديد من الجزر إلى فنادق ومنتجعات ساحرة.

جزر المالديف

تتميز هذه الجزر بارتفاع سطحها عن الماء بمترين فقط، ما جعل منها مكاناً مثالياً لإقامة تلك المنتجعات، ولأهمية هذه الجزر قامت الحكومة المالديفية بإنشاء وزارة خاصة أسمتها وزارة الجزر المرجانية!

جزر المالديف

عاصمة المالديف هي مدينة ماليه، وهي جزيرة طولها كيلومترين وعرضها كيلومتر، وعدد سكانها 65,000 نسمة. وعلى الرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أنها تتميز بطابعي الحضاري المنظم، كما تتميز بكثرة المساجد والأسواق.

وهذه مجموعة مميزة من الصور لجزر المالديف:

وأخيراً لا تنسوا مشاهدة “جزيرة بورا بورا: أجمل جزيرة في العالم“.

وللمزيد من المعلومات: جزر المالديف | ويكيبيديا

مصدر الصور: Flickr

شاركنا رأيك حول "جزر المالديف: سحر الطبيعة في أبهى صورها"

أضف تعليقًا