مايباخ إكسيليرو: سيارة بـ8 مليون دولار!!

0

إذا كنت تمتلك 8 مليون دولار، ماذا يمكنك أن تفعل بهم؟

أظن أن بهكذا المبلغ يمكنك أن تترك عملك بكل ثقة لتبدأ مشروعك الخاص، وتبني منزلك الخاص، مع استراحة خاصة على أحد الشواطئ، وتتبرع بجزء من المبلغ لأحد الجمعيات أو المؤسسات الخيرية، وتبني بجزء منه مدرسة مثلاً في أحد القرى النائية، ثم تطوف بالباقي في رحلة حول العالم!

أو يمكنك مقابل هذا كله أن تفعل شيئاً آخر: أن تشتري سيارة!

تخيلوا أن ثمن هذه السيارة يبلغ 8 مليون دولار؟! لماذا؟

لأنها الوحيدة في العالم ولم يتم صناعة أي نسخة أخرى منها، ولأنها مصنوعة باليد، ولأنها بقوة 700 حصان وتسير بسرعة 335 كم في الساعة!

Maybach Exelero

لا أظن أن هذه الأسباب مقنعة على الإطلاق لتبرير هذا الثمن العجيب، خاصة أن كل هذه الملايين لا تتسع سوى لفردين فقط! لكن لا بأس من أن نستمتع بمشاهدتها من بعيد!

Maybach Exelero

يبلغ طول الإكسيليرو 5.89 متر وعرضها 2.148 متر ووزنها 2660 كغ، وتعمل بمحرك V12 توربو الثنائية بقوة 700 حصان، وتصل لسرعة 62 ميلاً في الساعة خلال 4.4 ثانية.

Maybach Exelero

لكن الأغرب من سعرها هو قصتها، فتصوروا أن كل هذه السيارة الخارقة بكل هذه الملايين تم تصميمها من أجل تجربة إطار سيارة؟!

حيث تعود القصة لثلاثينات القرن الماضي حينما أرادت الشركة الألمانية فولدا للإطارات تجربة إطار جديد يحتمل السير بسرعات عالية لمسافات طويلة، فطلبت من شركة مايباخ تزويدها بسيارة تحقق هذه المواصفات، فكانت السيارة مايباخ SW 38 ورفيقاتها من جيل سيارات مايباخ الرياضية في مرحلة الثلاثينات:

Maybach_SW_38_1938_30 Maybach Exelero

ثم توقف هذا التعاون بين مايباخ وفولدا بسبب الحرب العالمية الثانية وتبعاتها على ألمانيا، ليعود هذا التعاون مجدداً بطلب من فولدا. فقامت شركة مايباخ بتصميم سيارة جديدة من وحي جيل الثلاثينات فكانت مايباخ إكسيليرو التي تم الإعلان عنها في مايوم من العام 2005.

Maybach Exelero

أبدع المصممون في الجمع بين أصالة تصاميم الماضي وحداثة تصاميم الحاضر كما تشاهدون. وهذه مجموعة أخرى من الصور:

Maybach Exelero

Maybach Exelero

ولمزيد من المعلومات: Wiki-Maybach_Exelero و AutoBlog

شاركنا رأيك حول "مايباخ إكسيليرو: سيارة بـ8 مليون دولار!!"

أضف تعليقًا