أغلى وأندر سلالات قطط مميزة على الأرجح أنك لن تستطيع اقتنائها

ما رأيكم أن نبدأ المقال بمعلومة لطيفة؟! في حال وفاة أي صاحب قط أليف بمفرده وحيدًا داخل منزله، فقطه الأليف لن يتردد في التهام صاحبه المتوفى متى اشتد عليه الجوع، أي خلال يوم واحد أو يومين على الأكثر! هذه الظاهرة موجودة لدى قطط مختلفة وجميع سلالاتها في الواقع، وتدعى “افتراس ما بعد الموت Postmortem Predation”.

هذه الظاهرة موجودة لدى كل الحيوانات الأليفة بلا استثناء، وإن كانت أندر مع الكلاب حال وجود رابطة قوية بين الكلب وصاحبه! حيث على النقيض، يمكن أن يقضي الكلب جوعًا ولا يمس جثة صاحبه. لكن مرة أخرى، هذه حالات نادرة، وإن كانت الكلاب قد تنتظر أيامًا أطول قبل أن تستسلم لنداء البراري داخلها وتلتهتم أي شيء! سريعًا إذن فلننتقل إلى قائمتنا لأغلى سلالات القطط التي ربما وحتمًا لا يمكنك شراؤها!

قطط الماو المصري Egyptian Maui

الماو المصري
لم تتغير ملامح هذه القطط إلا قليلًا خلال الثلاثة آلاف سنة الأخيرة التي عقبت أول ظهور لها في مصر القديمة. تتميز قطط ماو المصرية ببقع وخطوط داكنة على جسدها، والغريب أن هذه البقع والخطوط لا توجد على فرائها فقط، وإنما على الجلد كذلك! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الرائعة ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي.

قطط الطيّة الإسكتلندي Scottish Fold

قط الطيّة الإسكتلندي
سبب تسمية هذا القط هو أذناه التي خلافًا لبقية القطط لا تنتصبان وإنما تبدوان مطويتان؛ وهي سمة ناتجة عن طفرة جينية في تلك السلالة من القطط. قطة الطية الإسكتلندي ماهر للغاية ويندمج سريعًا بالأسرة التي تتبناه وتتولى رعايته حيث تراه دومًا مستعدًا للعب والمرح معك! الصفة الأخرى المثيرة للاهتمام في قط الطية الاسكتلندي هي أنه متى أثار شيء ما انتباهه أو اهتمامه، فإنه يقف على قدميه الخلفيتين ويظل يحدق به ويخمشه! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الصغيرة ما بين 200 إلى 1500 دولار أمريكي.

قطط الغابة النرويجي Norwegian Forest cat

قط الغابة النرويجي
أسلاف هذا القط هم الفايكنج يتخذونها كحيوانات أليفة منذ 2,000 عام مضت. يفترض بقبائل كالفايكنج أن تربي نمورًا لا قططًا، لكن هذا القط اللطيف ذو الفرو الكثيف يمكنه تحمل الصقيع الشديد وكذلك يعد صيادًا بارعًا. يتراوح سعر قط الغابة النرويجي بين 600 إلى 3,000 آلاف دولار أمريكي!

قطط الهيمالايا Himalayan cat

قط الهيمالايا
يشبه هذا القط قطًا آخر وهو القط الفارسي Persian cat لكن ما يميزه عنه هو عيناه الزرقاوين ولون جسده الأحادي مختلف الدرجة (لون فاتح لكامل الجسد، مع درجة أغمق من هذا اللون للوجه، الأقدام، والأذنين، والذيل). وتتسم قطط الهيمالايا بأنها هادئة ومطيعة بمزاج رائق أغلب الوقت. ستكلفك القطة الواحدة ما بين 500 إلى 1,300 دولار أمريكي.

 قطط بيتر بالد Peterbald

قط الغابة النرويجيتم استيلاد قط بيتر بالد في الأصل بروسيا 1994، لهذا يدعى أحيانًا بقط بيتسبرج الفرعوني Petersburg Sphynx. تتميز هذه القطط الرشيقة بجسمها النحيل، ورأسها المستطال، وأذنيها الكبيرتين. قطط بيتر بالد معروفة بطبعها الاجتماعي ومزاجها اللطيف وكذلك سهولة تدريبها للقيام بأمور جديدة. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط ما بين 400 إلى 1200 دولار أمريكي.

قطط ماين كون Maine Coon

قط ماين كوينقط ماين كونتعد سلالة ماين كون أحد أكبر سلالات القطط حجمًا، حيث يمكن أن يصل وزن القط الواحد إلى ما بين 5 – 15 كجم، وبطول يصل المتر والنصف تقريبًا للقطط البالغة. وعلى الرغم من مظهرها الضخم والمخيف للبعض، فإن قطط ماين كون تتسم بلطفها ومرحها تعلقها بصاحبها. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 600 إلى 1500 دولار أمريكي.

قطط لابرم LaPerm

قط لابرمتعد قطط لابرم من أغرب السلالات التي ظهرت بالولايات المتحدة الأمريكية في ثمانينيات القرن الماضي. فعلاوة على فروها المجعد والملتف، تتمتع قطط لابرم بخاصية تعد الأهم بين القطط، وهي أنها لا تسبب الحساسية hypoallergenic! لهذا، تعد هذه السلالة هي الخيار الأمثل للعائلات التي يعاني أفرادها من حساسية القطط. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 200 إلى 2000 دولار أمريكي.

القط الروسي الأزرق Russian Blue

القط الروسي الأزرقالقط الروسي الأزرقهذه السلالة هي الأشهر بين سلالات القطط قصيرة الفراء. عرفها الناس للمرة الأولى خارج روسيا بدءًا من عام 1893، ويؤمن الكثيرون بأن هذا القط يجلب الحظ الحسن إلى المنزل. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 400 إلى 2000 دولار أمريكي. صفقة لا بأس بها مقابل الحظ الحسن!

قطط سيرينجيتي Serengeti cat

قط سيرينجيتييرجع تاريخ ظهور هذه السلالة إلى عام 1994 في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. يمكن لوزن قط سيرينجيتي أن يصل إلى 8 – 12 كجم بسهولة، وتتميز بفرائها المنقط، أذنيها الكبيرتين، وأرجلها الطويلة للغاية. سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 600 إلى 2000 دولار أمريكي.

القط الجني Elf cat

القط الجنيطُورت سلالة هذا القط “اللطيف” في الولايات المتحدة الأمريكية في 2006. وبعيدًا عن منظرها المخيف واسمها ذي الدلالة، تعد قطط الجني ودودة بشكل لا يصدق، وتتسم بالذكاء، والقدرة على التواصل، والفضول والوفاء. إذا أردت امتلاك واحدة من هذه القطط، فسيتوجب عليك دفع مبلغ لا يقل عن 2,000 دولار أمريكي.

قطط تويجر Toyger

على الأرجح فقد لاحظتم الاسم القريب من “تايجر – نمر”، وذلك لأن فراء تلك السلالة من القطط قريب الشبه من أبناء عمومتها الأكبر … النمور. يقول الشخص الذي قام باستيلاد هذه السلالة وتطويرها إنه قد فعل هذا لإلهام الآخرين لضرورة الحفاظ على النمور في البراري! طريقة غريبة لحماية النمور، لكن يمكنك الحصول على هذا النمر المصغر بمبلغ يتراوح بين 500 إلى 3,000 دولار أمريكي.

قط أمريكي ملتف الأذن American Curl

قط أمريكي ملتف الأذنطُورت هذه السلالة في ولاية كاليفورنيا بعام 1981. والمميز لهذه السلالة هو أنه على الرغم من أن مواليدها لا تختلف مطلقًا عن القطط البالغة في المظهر، فإنه وبدءًا من اليوم العاشر بعد ولادتها تبدأ أذناها في الالتفاف للخلف، لشكل أقرب إلى القرون. هذه السمة المميزة لتلك السلالة جعل الطلب عليها كبيرًا حول العالم، لذا لا تتوقع الحصول على إحداها بسعر أقل من 1,000 إلى 3,000 دولار أمريكي.

قطط البنغال Bengal cat

قط البنغالتم استيلاد قط البنغال بتهجين قط النمر الأسيوي مع القط المنزلي التقليدي. تحب قطط البنغال السباحة، وبالرغم من حجمها الكبير الذي يصل إلى 8 كجم، فإنها تعتاد تسلق جسد صاحبها والجلوس على كتفه! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 1,000 إلى 4,000 دولار أمريكي.

قطط السافاري Safari

قط السافاريظهرت هذه السلالة بتهجين القطة المنزلية مع قط جوفروي Geoffroy البري، وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية أولى تلك المحاولات في سبعينيات القرن الماضي بغرض دراسة سرطان الدم. يبلغ وزن قط السافاري البالغ 11 كجم في المتوسط، ويمكنكم الحصول على إحدى هذه القطط الرائعة بمبلغ فلكي يتراوح بين 4,000 إلى 8,000 دولار أمريكي!

قطط خاو ماني Khao Manee

قط خاو مانيقط خاو مانييمكننا العثور على أول ذكر لسلالة خاو ماني في كتاب “أشعار القطط Tamra Maew” التايلاندي. ففي سيام القديمة، كانت تعيش قطط خاو ماني مع العائلات الملكية فقط، حيث كان ينظر إليها باعتبارها رمزًا للحظ الحسن، وطول العمر، والثروة. ستكلفك القطة الواحدة من هذه السلالة الملكية ما بين 7,000 إلى 11 ألف دولار أمريكي!

قطط شوازيه Chausie

قط شوازيهقط شوازيه
تنحدر هذه القطة من إحدى أندر السلالات على الإطلاق، والمطورة بتهجين قط منزلي بقط الغابة البري. يمتاز قط شوازيه بطبعه الاجتماعي، وكرهها الشديد للوحدة والعزلة، لذا ستلاحظ سعادتها الشديدة بوجود أي صحبة سواء كانت من البشر، أو غيرها من القطط أو حتى الكلاب! سيكلفك شراء إحدى هذه القطط الضخمة ما بين 8,000 إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

عناق الأرض Caracal

عناق الأرضعناق الأرضعناق الأرضهذا نوع نادر ومميز للغاية من القطط، لكنه على وشك الانقراض للأسف. قبل سنين قليلة ماضية، كانت تلك القطط تعد من المفترسات البرية غير الأليفة، لكنها صارت أليفة (في نظر مقتنيها على الأقل)  بعد انتشار موضة تربيتها بالمنازل لندرتها ووشك انقراضها. ولك أن تتوقع أن يكون هذا هو سبب ارتفاع ثمنها ما بين 7,000 إلى 10 آلاف دولار أمريكي للقط الواحد منها!

قط السافانا Savannah cat

قط السافاناتم تطوير هذه السلالة يتهجين قط السيرفال الإفريقي مع القط المنزلي. قط السافانا هو أكبر القطط على كوكبنا، حيث يصل وزن القط البالغ إلى أكثر من 15 كجم بطول متر. قطط السافانا معروفة بذكائها الحاد، وطبعها الهادئ، وفضولها ونشاطها الشديدين. للحصول على إحدى هذه القطط الرائعة يتوجب عليك توفير مساحة كبيرة لها فهي تحب اللعب والقفز في الأنحاء بشدة … ولا تنس كذلك توفير مبلغ مالي مرعب قد يصل إلى 22 ألف دولار أمريكي للحصول على واحدة!

قط السواري Ashera

قط السواريقط السواري هو الأغلى والأكثر إثارة للجدل حول العالم! تم استيلاد هذه السلالة الفخيمة بتهجين القط المنزلي بقط النمر الأسيوي، وكما يقول مؤسسو هذه السلالة فقط السواري لا يثير الحساسية، ما يجعل الكثيرين يفكرون في اقتنائه لوقاية أفراد عائلتهم من حساسية القطط. هذه الفكرة ستموت على الفور مع السعر الباهظ لهذه القطط الفخمة والذي يصل إلى 100 ألف دولار أمريكي! للمقارنة فقط، يمكنك الحصول على فيل هندي بمبلغ لا يزيد عن 35 ألف دولار أمريكي…

شاركنا رأيك حول "أغلى وأندر سلالات قطط مميزة على الأرجح أنك لن تستطيع اقتنائها"

أضف تعليقًا