أقوى حيوان على وجه الأرض لا يُرى بالعين المجردة!

أقوى حيوان علي وجه الأرض في العالم يعتقد الجميع أنه الأسد أو الفيل لكن هناك العديد من الحيوانات الأقوى منه، فالقوة ليست بالحجم ولا بالشكل فهناك عدة مقاييس يجب معرفتها لإختيار أقوى حيوان علي وجه الأرض بسبب إختلاف أصناف الحيوانات، فبعض الحيوانات تكون أصغر في الحجم ولكنها الأقوى والبعض كبير الحجم وضخم ولكنه بطئ أو لديه نقط ضعف ما، في هذا المقال سوف نستعرض معًا أقوى حيوان على وجه الأرض.

أقوى حيوان على وجه الأرض

 دبّ الماء

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
دبّ الماء

يعتبر أقوى حيوان على وجه الأرض حيث يصنف دبّ الماء علي أنه من الحيوانات الميكروسكوبية لا يمكن رؤيته بالعين المجردة بل يُرى بالمجهر، هو حيوان لا فقاري يعيش في أي مكان علي وجه الأرض يعيش في البحر والمياه العذبة فيبلغ حجمه أقل من 0,5 ملّيمتراً تقريباً ومتوسط طوله 0,1 ملّيمتراً تقريباً.

دب الماء يعرف بأنه ذو حركة بطيئة وله ثمانية أرجل ويتغذي علي الخلايا النباتية، ويعرف بخنزير الطحلب أو التارديجراد، وتم رصده للمرة الأولي في عام 1773 علي يد قس ألماني.

أطلق عليه عدة ألقاب مثل أقوي حيوان في العالم وأغرب حيوان في العالم وأول حيوان يعيش في الفضاء وذالك لأنه حيوان لا تهزمه الظروف فهو يستطيع أن يعيش في أقسي الظروف فهو يستطيع أن يعيش بدون ماء وهواء لمدة عشر سنوات، يتحمل درجة الحرارة العالية التي قد تصل إلي 151 درجة مئوية، ويتحمل درجة الحرارة الباردة، ويمكن أن يتعرض إلي التجميد والإشعاع النووي ويعيش بعد هذه الظروف 200 عاماً آخري، يستطيع دب الماء أيضًا أن يتحمل الضغوط العالية جداً حتي 6000 وحدة ضغط جوي، هو أغرب حيوان فهو يستطيع أن يعيش مع إنخفاض نسبة السوائل في جسمه والتي قد تص إلي 1 بالمئة عن المعدل الطبيعي!

 الحوت الأزرق 

الحوت الأزرق

يعتبر الحوت الأزرق من أقوي وأضخم الحيوانات حيث يصل طوله إلى ثلاثين متر تقريباً ويبلغ وزنه نحو مئة وثمانين طناً تقريباً، يتغذي علي أسماك صغيرة تسمي الكريل وهي تشبه أسماك الروبيان، يترواح عمر الحوت الأزرق مابين 30 الي 80 سنة، يستطيع السباحة إلى مسافات طويلة قد تصل الي 50 كيلو متر في الساعة، ومن خلال السباحة يتمكن من ضخ المياه من فمه فهو لا يستطيع ضخ المياه من الخياشيم كغالبية الأسماك، يكون من الصعب مشاهدة الحوت الأزرق لأنه نادر أن يظهر علي سطح البحر.

الفيل الإفريقي

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
الفيل الإفريقي

يتميز الفيل الإفريقي بحجمه الضخم ويصل وزنه إلى ثلاثة عشر ألف باوند ويصل طوله إلي ثلاثة عشر قدماً، ويتكون خرطومه من مئة ألف عضلة مختلفة يساعد في الطعام كما أنه يعمل كمكبر صوت، يتميز خرطوم الفيل بقوته فيستطيع أن يخلع شجرة كاملة من جذورها، وبحسة شم قوية جداً أقوي من الكلاب بمئات المرات.

الغوريلّا

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
الغوريلا

تعتبر الغوريلّا من أقوي الحيوانات فتعادل قوة الغوريلّا البالغ ست مرات قوة الإنسان البالغ فيمكن أن تحمل وزن بيد واحدة حوالي ألف وخمسمئة باوند، يصل طولها ستة أقدام وتزن حوالي خمسمئة باوند وقد يصل إلى ستمئة باوند، مع أن حجم الغوريلّا كبير إلا أنها سريعة فتقدر سرعتها في الساعة بعشرين الي خمسِ وعشرين ميلاً وهذا جيداً مع حجمها.

النمر 

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
النمر

يعتبر النمر من أقوي الحيوانات في العالم هو ينتمي إلى فصيلة القطط، يصل وزنه إلى ستمئة وسبعين باوند ويصل ارتفاعه الي أربعة أقدام وعرضه الي ثلاثة عشر قدم، يتميز النمر بأسنان حادة يمكن أن يمزق فريسته بسهولة، ويملك أنياب معكوفة يصل طولها إلى ثلاثة ونصف إنش، يعد النمر من السباحين الماهرين حيث أنه يسبح لساعات طويلة دون أي تعب فيصل سرعته في الساعة إلى أربعين ميلاً.

الدُّبُّ الأشهب 

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
الدُّبُّ الأشهب

ينتمي الي سلاسة دببة بأمريكا الشمالية يصل طوله إلي ست ونصف قدم ويبلغ وزنه سبعمئة وتسعين باوند، ويملك مخالب قوية جداً يستطيع أن يمزق بها أي شئ ويتراوح طولها مابين 2- 4 إنش، يعد الدُّبُّ الأشهب من أقوي الدببة وعلي الرغم من أنه حيوان مفترس إلا أن أغلب غذائه يكون الفواكه والتوت والمكسرات والاوراق بالإضافة إلى تناول القليل من الحيوانات كالقوارض.

إقرأ أيضاً: 10 خرافات شهيرة من عالم الحيوان 

أفعي الأناكوندا

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
أفعي الأناكوندا

تعتبر أفعي الأناكوندا أكبر أفعي علي الأرض يصل وزنها إلى خمسمئة وخمسين باوند ويصل طولها تسعة وعشرين قدماً، تتميز بأسنان قوية عندما تمسك بفريستها تمنعها من الحركة وتقتل فريستها عن طريق الالتفاف حولها ثم عصرها إلى أن تختنق، هي أفعي غير سامة مثل باقي الأفاعي وتمشي في الماء أسرع من اليابس.

الثور

أقوي حيوان علي وجه الأرض في العالم
الثور

يستخدم الثور في مساعد البشر في حمل ونقل الأشياء فهو يسحب مايعادل حجمه مرة ونصف فيمكن أن يحمل أشياء تصل وزنها الي 900 كيلو جرام، قد استخدم الثور منذ القدم في سحب آلات طحن الحبوب ونقل الشحنات وفي أعمال الري وأيضاً يستخدم في أعمال خفيفة كقطع الأشجار.

شاهد: أقوى حيوان على وجه الأرض

شاركنا رأيك حول "أقوى حيوان على وجه الأرض لا يُرى بالعين المجردة!"

أضف تعليقًا