نيتو.. المكنسة الذكية!

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

كم تمنيت أن يكون تنظيف المنزل أكثر راحة، فحتى بوجود الآلات الحديثة في المنازل العصرية إلا أنها تستوجب بذل مجهود لا بأس به للحصول على نتيجة مرضية.

لكن يبدو أن المستقبل سيكون أكثر إشراقاً، وسيحمل الكثير من أوقات الفراغ التي تتيح لربة البيت أن تمارس هواياتها المحببة دون التقصير في واجبات المنزل اليومية، فبعد أن شاهدنا سابقاً الروبوت الطباخ، و الروبوت الصغير الذي يحضر القهوة، سنشاهد اليوم مكنسة “نيتو” من إنتاج شركة Neato Robotics، والتي تعمل بدون الحاجة لمن يحركها يميناً ويساراً!

مكنسة "نيتو" من إنتاج شركة Neato Robotics

نيتو هي مكنسة صغيرة مزودة بنظام ليزر لتحديد ما حولها بدقة، وبضغطة زر تستطيع الكشف عن الأثاث والأبواب والحوائط بزاوية 360 درجة لتعمل أوتوماتيكياً دون أن تصطدم أو تقع، ودون أن تترك ركناً أو حافة، كما أنها تعمل على كافة أنواع الأرضيات.

وعندما تنتهي من الكنس، أو إذا احتاجت إلى شحن بطاريتها، فإنها تذهب إلى مكان الشاحن وتصل نفسها به حتى موعد المهمة التالية، والذي يمكن تحديده  مسبقاً أيضاً!

ويمكنكم مشاهدة طريقة عملها في الفيديو التالي:

الخبر الجيد أن المكنسة ستتوفر في الأسواق الأمريكية في شهر فبراير القادم ويمكن شراؤها من على موقع الشركة، أما الخبر السيء (دائماً) فسعرها الذي يبلغ 399 دولاراً، فالراحة دائماً ( ثمنها غالي) 🙂

مكنسة "نيتو" من إنتاج شركة Neato Robotics

إليكم موقع الشركة: Neato Robotics