رحلتك إلى نيوكاسل.. خططها مع رحّال

0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

بعمر تاريخيّ يمتدّ إلى الحقبة الرومانيّة وعمارة فيكتوريّة تكتنز أجمل تجارب الاستكشاف والاحتفال والتسوّق؛ تستقبلك نيوكاسل أبون تايم الشهيرة بنيوكاسل بجسورها السبعة وسور هادريان، مرورًا ببلدتها القديمة ومينائها الساحر، ووصولا إلى جامعاتها وقلاعها وطبيعتها الانجليزية الخلابة، ببرنامج حافل بالفنّ والموسيقى والحفلات والحياة الليلية.

خطط قبل السفر إلى هذه المدينة التي لا تنتظر مناسبة للاحتفال، وتعرّف على التجارب الأجمل بحسب المدونين في “رحال”-مدونة المسافر العربي الرائدة وذلك لئلا يفوتك الأجمل:

استكشف أشهر معالم المدينة

حافلات نيوكاسل

إذا كنت في زيارة قصيرة فإن جولة الحافلات السياحية الخاصة تسعفك في استكشاف أهم معالم الجذب في المدينة، وعموما، أنت على موعد مع فن، تاريخ وعمارة ساحرة: لا تفوت المباني الكلاسيكية الجميلة في جرينجر تاون التاريخية، مثل المسرح الملكي ونصب جراي، قم بزيارة قلعة “نيوكاسل” وكاتدرائية القديس نيكولا، قم بجولة بين جسور المدينة السبعة ولا تفوت إطلالة على قاعة ” سيج جيتسهيد”- قاعة احتفالات وأيقونة معماريّة غاية في الجمال من تصميم نورمان فوستر المعماريّ الشهير.

احتفظ بهذه العناوين إذا كنت تصطحب الأطفال

إثارة، ثقافة وتشويق بانتظارك في عدد من المغامرات المشوقة لكل العائلة، وللمسافرين الصغار لا تفوت مغامرة “جو آيب” الغنية بمسارات التسلّق الخشبيّة والتحديات بين الغابات، قم بجولة في نفق فيكتوريا للتجول تحت نيوكاسل في عربة من القرن التاسع عشر تم بناؤها لنقل الفحم، ولا تفوت زيارة المركز الوطني لكتب الأطفال ومركز علوم الحياة “لايف ساينس سنتر”. أما جولة نهريّة في التاين ستدهش الجميع، بامكانك الاختيار بين اليخوت والزوارق والمراكب السياحية العديدة المتاحة على ضفتي النهر.

لا تفوت التسوق في المناطق التالية

نيوكاسل

التوقف في محيط الميناء التاريخيّ نشاط لا بد منه عند زيارة نيوكاسل، منطقة الميناء موقع مثالي للتسوق وتذوق عراقة المباني وعيش الحياة المحليّة في في المدينة، كما أنها فرصة للاستمتاع بأشهى المأكولات بينما تقوم بمراقبة السفن.

أما ساحة “إلدون سكوير” ففيها أحد أكبر مراكز التسوّق في بريطانيا وكذلك متجر فينويك الشهير،  عنوان إضافي مميز لعشاق التسوق هو سوق جرينجر ذو الممرات المغطاة وفيه مجموعة من الأكشاك والمحال التجارية المحلية والعالمية، كما أن فيه أصغر فروع “ماركس اند سبنسر” الشهير.

خصص وقتا لاستكشاف الريف والطبيعة المجاورة

لا شك أنّ نيوكاسل تعتبر انطلاقة مثالية لمجموعة من أجمل العناوين الطبيعية الساحرة، لذا خصص بعض الوقت للاستمتاع بعدد من التجارب في المحيط القريب، بإمكانك التوجه إلى شواطئ نورثمبرلاند الساحرة، أو القيام بجولة في الطبيعة المدهشة بمحاذاة جدار هادريان الشهير ، أما في مدينة دورهام لا تفوت التجول في القلعة والكنيسة النورمانية.

جولة لعشاق كرة القدم

إذا كنت من محبي الساحرة المستديرة فلا تفوت جولة لاستاد نيوكاسل يونايتد، نيوكاسل يونايتد الأول في المملكة المتحدة الذي يقدم لك مساعدا افتراضيا خلال هذه الجولة: اجلس في مقعد لاعبك المفضل أو اذهب وراء الكواليس لمعرفة ما يحدث في أيام المباريات وألق نظرة أين يتم تصوير المقابلات مع اللاعبين والمدربين بعد المباريات، الكثير من المؤثرات المرئية والصوتية سترافقك خلال الجولة.

سافر للمتعة والاستكشاف!

سافر لبناء ذكريات مدهشة!

سافر حسب اهتمامك!

وللاطلاع على المزيد من النصائح وتجارب المسافرين إلى نيوكاسل وغيرها من المدن البريطانية، لا تفوت زيارة مدونة رحّال الصادرة عن موقع وتطبيق “Wego”، حيث جديد الأنشطة وعروض السفر بانتظارك.

شاركنا رأيك حول "رحلتك إلى نيوكاسل.. خططها مع رحّال"

أضف تعليقًا