دليلك السياحي لأجمل الأماكن في مدينة أبو ظبي

تعتبر مدينة أبو ظبي من أجمل المدن العربية، وهي إحدى الإمارات السبعة للإمارات العربية المتحدة وأكبرها من حيث المساحة، تقع أبو ظبي على جزيرة أبو ظبي وتحد مياه البحر من جميع الجهات وتبلغ مساحتها حوالي 67.340 متر مربع، تمتلك مدينة أبو ظبي العديد من الأماكن السياحية، حيث تضم الطبيعة الرائعة والأسواق المدهشة والحدائق والأنشطة الترفيهية، في هذا المقال سوف نوضح لك عزيزي القارئ 10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي، تعتبر من أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي ..

أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي

كورنيش أبو ظبي

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
كورنيش أبو ظبي

يعد كورنيش أبو ظبي من أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي ، حيث يحتوي على مساحة مخصصة لألعاب الأطفال ويوجد فيه ثلاث أقسام؛ قسم للعائلات وقسم للأفراد وقسم مفتوح للعموم، به ممرين منفصلين للمشاه والدرجات الهوائية، يمتد كورنيش أبو ظبي على حوالي 8 كيلو مترات على الواجهة البحرية، وأهم مايميز كورنيش أبو ظبي شاطئه ذات الرمال الناعمة والمياه الزرقاء، يستقطب كورنيش أبو ظبي العديد من السائحين حوالي 30-50 ألف سائح سنويًا للإستمتاع بالمناظر الجميلة والألعاب الترفيهية مثل السباحة وكرة الشاطئ، بالإضافة أنه يوجد فيه العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي.

واحة العين

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
واحة العين

تعد واحة العين من أجمل الأماكن السياحية في أبو ظبي فهي تقع بالقرب من متحف العين الوطني بمدينة أبو ظبي، تضم واحة العين العديد من أصناف أشجار النخيل المتنوعة حيث تحتوي على 14700 نخلة تقريباً، وبها مجموعة من القنوات التي تضخ المياه للأشجار، يستمتع السائحين في واحة العين بالمشي في الممرات المظللة بأشجار النخيل وبمشاهدة هذه الأشجار المتنوعة الجميلة، على حسب ما ذكر على موقع رحلاتك.

فندق قصر الإمارات

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
فندق قصر الإمارات

يعد فندق قصر الإمارات أحد أهم الأماكن السياحية في أبو ظبي فهو يحتوي على 92 جناح و302 غرفة ويضم 114 قبة و1002 من الثريا، يتميز هذا الفندق بالألوان الرائعة حيث في النهار يتميز باللون الذهبي والرمادي وفي الليل يتميز من الخارج بألوان قوس قزح ومن الداخل باللون الذهبي واللؤلؤي، ويتميز أيضاً بالحدائق الخضراء الرائعة ونوافير المياه الساحرة.

حديقة حيوانات العين   

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
حديقة حيوانات العين

تقدر مساحة حديقة حيوانات العين بحوالي 900 متر، تتيح مشاهدة العديد من الحيوانات فهي يوجد بها حوالي 4000 حيوان، تتميز بالمساحات الخضراء والمناظر الجميلة وأهم ما يميزها ركوب الجمل وقطار يتجول في الحديقة لمشاهدة الحيوانات، ويوجد بها العديد من المطاعم والمتنزهات.

القرية التراثية

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
القرية التراثية

تعتبر القرية التراثية من أهم معالم التراث لمدينة أبو ظبي والإمارات العربية حيث تجسد الحياة التقليدية التي عاشها الأسلاف قديماً، تم إفتتاح القرية التراثية عام 1966 وتقدر مساحتها بحوالي 16800 متر مربع، تضم عدد من نسخ المصحف الشريف ومجموعة من المسكوكات الإسلامية الورقية والبرونزية والفضية، ويوجد بها العديد من الصناعات اليدوية والحرف التقليدية القديمة ومهرجان يقام أسبوعياً يقدم عروض ترفيهية.

إقرأ أيضاً: أجمل المعالم السياحية في ماليزيا

مسجد الشيخ زايد الكبير

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
مسجد الشيخ زايد الكبير

يعد مسجد الشيخ زايد الكبير من المعالم البارزة في مدينة أبو ظبي وهو خامس أكبر مسجد على مستوى العالم من حيث المساحة فيتسع المسجد لحوالي 40 ألف مصلِِ، يتميز المسجد بالزخارف الفريدة من نوعها ويحيط به أحواض مائية كبيرة، ويمتلك المسجد سجادة كبيرة تقوم بتغطية أرض المسجد بأكمله مصممة بطريقة أكثر من رائعة، يضم مسجد الشيخ زايد الكبير أكبر قبة في العالم حيث يبلغ إرتفاعها 83 متر، وأربع مآذن توجد في أركان الصحن الخارجي من المسجد.

قصر الحصن 

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
قصر الحصن

 يعتبر قصر الحصن أقدم مبني تاريخي في مدينة أبو ظبي ويرجع تاريخ بناء القصر إلى القرن السابع عشر وكان مقر رسمي لحكام أبو ظبي، يتكون القصر من برج مراقبة وحصن كبير يضم برجين دائريين وبرجين مربعين والعديد من الغرف وبه ساحة كبيرة، يقام في القصر معرض بشكل دائم، يتيح للزائرين التجوال في القصر ومشاهدة كافة الغرف والأبراج.

منارة السعديات 

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
منارة السعديات

تقع منارة السعديات في جزيرة السعديات بمدينة أبو ظبي وهي من 10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي حيث تعد مركز ثقافي وفني لذلك هي من الأماكن السياحية الهامة في مدينة أبو ظبي، تضم منارة السعديات ثلاث قاعات تقدم من خلالهم عروض ومجموعات فنية من مختلف أنحاء العالم.

جزيرة ياس

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس من أجمل جزر عاصمة الإمارات أبو ظبي فهي تضم العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية والثقافية حيث يوجد في جزيرة ياس مدينة ألعاب مائية ضخمة هي ياس ووتروورلد تحتوي على العديد من العروض والأنشطة الترفيهية التي تناسب الكبار والصغار وتوفر العديد من الأسواق والمطاعم، وتتميز جزيرة ياس بشاطئ ياس المتميز ذات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية وأيضاً يوفر العديد من الأنشطة المتنوعة، على حسب ماذكر علي موقع طقس العرب.

برج أبو ظبي المائل 

10 أماكن يجب عليك زيارتها في أبو ظبي
برج أبو ظبي المائل

تم بناء برج أبو ظبي المائل بصورة مائلة بزاوية ثمانية عشرة درجة ويسمي أيضاً بمبني كابيتال جيت، دخل هذا البرج موسوعة جينس عام 2010 ويعد من أهم المعالم السياحية في مدينة أبو ظبي.

شاهد هذا الفيديو أيضًا:

في نهاية المقال هل زرت مدينة أبو ظبي من قبل؟ وما هو أكثر مكان أعجبك من قائمة الأماكن السياحية في أبو ظبي ؟

شاركنا رأيك حول "دليلك السياحي لأجمل الأماكن في مدينة أبو ظبي"

أضف تعليقًا