فن النحت على الزبدة، بعد إضافة بضعة قطرات من الإبداع!

0

لن تتوقعوا مما صنعت هذه الرولز رويس بتفاصيلها الدقيقة، فهذا الشكل ما هو إلا قطعة من الزبدة بعد أن أضيف إليها بضعة قطرات من الإبداع، وملعقة من الخيال لتكون النتيجة في النهاية هي تحفة فنية مميزة!

حيث قام الشيف فيبولا أثيكورال ذو الـ 46 عاماً بتصميم العديد من الأشكال الفنية المدهشة من خلال النحت في قطع من الزبدة، ليحصل من خلالها على عدة جوائز عالمية.

النحت على الزبدة

ولأثيكورال تقاليد غريبة قبل أن يبدأ في ممارسة حرفته تلك، فيقوم بغسل يده بماء مثلج أولاً ثم كتم أنفاسه أثناء عملية النحت. لأن هذه العملية تحتاج إلى دقة كبيرة وثبات فائق ليديه.

وعلى الرغم من أنكم قد تشعرون أن هذه التحف الفنية على وشك الذوبان، إلا أن السر يكمن في أن أثيكورال يستخدم نوعاً من الزبدة الصناعية التي لا تذوب إلا عند درجات حرارة مرتفعة، لدرجة أنه قام سابقاً بتصميم سفينة فايكنج عندما كان يعمل في البحرين، وبقيت هذه السفينة لسنوات في ردهة الفندق الذي يعمل فيه دون أن تذوب!

النحت على الزبدة

الغريب أنه وبجانب هذه المهارة الكبيرة وعلى الرغم من أن أثيكورال عمل في فنادق عالمية في اليونان والعراق وقبرص والبحرين وإنجلترا، إلا أنه يجلس اليوم دون عمل لأن المطاعم والفنادق الكبرى توقفت عن طلب هذه الخدمات الباهظة!

المصدر: Dailymail

شاركنا رأيك حول "فن النحت على الزبدة، بعد إضافة بضعة قطرات من الإبداع!"

أضف تعليقًا