كل ما تودّ معرفته عن شركات التوصيل في السعودية

0

خدمات التوصيل تقدم للأفراد والشركات، هي خدمة العميل من حيث توصيل الطلبات من أي نوع في أي مكان داخل أو خارج المدينة، تعتمد خدمات التوصيل على العديد من مندوبي التوصيل ويربطهم برنامج لخدمة العميل، وبعد اختيار العميل الطلبية يقوم المندوب بتجهيز الطلبية، ثم يبدأ بعملية التسليم للعميل، يوجد العديد من شركات التوصيل في السعودية، ولكن كل شركة تختلف عن الأُخرى من حيث الكفاءة والتطوير وسرعة التوصيل والاحترافية. سأذكر لك عزيزي القارئ في هذا المقال معلومات عن شركات التوصيل في السعودية …

شركات التوصيل في السعودية

شركة كريم

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة كريم

من المعروف عن شركة كريم أنّها توصل الأشخاص، ولكن أدخلت خدمة جديدة وأصبحت توصل الأغراض في السعودية، واستحوذت شركة كريم منذ عامين على خدمة العنونة السعودية عنواني، تعمل الخدمة الجديدة بطريقة بسيطة جدًا، حيث يتم اختيار اسم الخدمة توصيل، ثم يتم تحديد موقع استلام الطلب، ثم يتم تحديد موقعك للتسليم، ومن ثم اضغط يالا، وعندما يصل الكابتن المندوب للموقع يتم إخباره بطلبك، وبعدها يتم تسليم الطلب ثم تقدم للكابتن قيمة المشوار وقيمة الطلب. يحق لمندوب التوصيل رؤية ما يحمل من طلبات وأغراض، وفي حالة إذا كان المبلغ يزيد عن 200 ريال سوف يأتي المندوب أولًا للعميل لأخذ المبلغ.

شركة أوبر

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة أوبر

شركة أوبر تقدم خدمات التوصيل، تأسست في عام 2009 في مدينة سان فرانسيسكو لخدمات تأجير السيارات، وتوفير خدمات جديدة للزبائن بتكلفة أقل وبسرعة أكبر، تمتلك أوبر تطبيقًا للهواتف الذكية يقوم على نظام Gps ليكون قناةَ اتصال بين العميل والسائقين، وصلت شركة أوبر إلى 462 مدينةً حول العالم منها 23 مدينةً في الشرق الأوسط منها: الرياض، دبي، جدة، الدوحة، عمان، أبوظبي. أدخلت الشركة خدمة الإركاب الجماعي؛ وذلك للمساهمة في حل مشاكل الازدحام المروري، جذبت أوبر العديد من المستثمرين منهم: شركة الاستثمار “لاتر وان” الروسية، وصندوق الاستثمار السعودي، ومايكروسوفت، وجهاز قطر للاستثمار، وآخرين.

شركة طلبات

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة طلبات

توفر شركة طلبات للعملاء فرصةَ البحث عن المطاعم القريبة لمنطقة كل عميل، وإمكانية تصفح قوائم الطعام المختلفة، وتتيح خيارات الدفع أون لاين أو نقدًا. تأسست شركة طلبات في عام 2004 على يد مجموعة من رجال الأعمال الشباب، ومقر الشركة الرئيسي في الكويت، وأصبحت الشركة رائدةً في خدمة طلب الطعام أون لاين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي الكويت، الأردن، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، سلطنة عُمان.

شركة جبلي

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة جبلي

تتيح لك جبلي طلب ما تريد أي شيءٍ من طعام إلى دواء أو ملابس كل ما تحتاجه، عليك فقط أن تبحث عن اسم المحل الذي تريد منه الطلب، وسوف يتم توصيل الطلب في أقل وقت. يتوافر مع مندوب الخدمات حقائب لحفظ درجة الحرارة، سواءٌ كان حارًا أو مثلجات مثل: الآيس كريم، يتيح هذا التطبيق من أي مكانٍ في مدينتك. كل ما عليك هو تحديد طلبك، وبالنسبة للثمن هو يتم تحديده بناءً على المسافة بين المحل المطلوب وبين مكان العميل، والسعر لا يتأثر إذا كانت هناك زحمة سير، على حسب ما ذكر على موقع جبلي.

شركة ناقل 

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة ناقل

شركة ناقل من الشركات التي تقدم الخدمات المتنوعة في المملكة العربية السعودية. مجموعة من سلسلة التوريد وتوصيل الشحنات والطرود، يتوافر لديهم مجموعة من المتخصصين في توصيل الطرود إلى كافة المؤسسات والأفراد، يتم فحص كافة الشحنات عبر نظام الماسح الضوئي، ويتم استخدام مواد مخصصة لتغليف الطرد، واستخدام أحدث الأجهزة التقنية في مناولة الشحنات والطلبات.

اقرأ أيضًا: لكِ: أشهر يوتيوبرز عرب يمكنكِ متابعتهم!

شركة أرامكس 

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة أرامكس

تقدم الشركة خدمات نقل الطرود والوثائق داخل المملكة العربية السعودية وخارجها في جميع أنحاء العالم، وأيضًا تقدم خدمات النقل البحري والبري، توفر الشركة خدمة تتبع الشحنة، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

شركة ليفت

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
شركة ليفت

تقدم شركة ليفت لعملائِها خدمة التوصيل إلى أي مكان، وذلك من خلال تطبيق خاص للهواتف المحمولة، ووفرت الشركة إمكانية ضبط الوجهة لكل سائق يقوم بتحديد وجهته قبل تشغيل التطبيق، وبذلك يحصل على طلبات للأماكن التي يرغب في الذهاب إليها فقط، وأيضًا وفرت زر الرحلة الأخيرة، وهذا يشير إلى أنّ السائق لا يرغب في الحصول على طلبات جديدة، نجحت الشركة في الوصول إلى أكثر من مليون رحلة خلال اليوم الواحد.

كيورا

معلومات عن خدمات التوصيل المشترك المتاحة في السعودية
كيورا

تطبيق كيورا يمكّن المستخدمين من الحصول على الاستشارات الطبية، وذلك من خلال الهواتف المحمولة. هو تطبيق يتيح لك التواصل مع أفضل الأطباء من الاختصاصات المختلفة، أهم ما يميز تطبيق كيورا عن غيره من التطبيقات الأُخرى هو توفير الاتصال الفوري بين الأطباء والمرضى، ويتيح لمستخدمي التطبيق التواصل مع الأطباء من خلال نص أو إرسال صور وفيديو ورسائل صوتية، على حسب ما ذكر على موقع Arabnet.

شاهد هذا الفيديو أيضًا: معلومات عن شركات التوصيل في السعودية

في نهاية المقال هل قمت بتجربة الخدمة في أي من شركات التوصيل في السعودية؟ وأي منهم أعجبك؟

0

شاركنا رأيك حول "كل ما تودّ معرفته عن شركات التوصيل في السعودية"