هل سمعت عن Swype؟

هل سمعت من قبل بكلمة Swype؟

إذا كانت إجابتك هي لا، ستكون هي الجواب الطبيعي لأنني لم أسمع بها أيضًا من قبل :D، ولكن منذ عدة أسابيع، بدأت كل المواقع الإخبارية التقنية الحديث عن هذه الاسم، وهو تكنولوجيا جديدة للكتابة بشكل أسرع على أي شاشة تستخدم تكنولوجيا الـ Touch Screen.

حيث لاحظنا خلال الفترة الماضية ازدياد الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحوي Keyboard على الشاشة للاستفادة من خاصية الـ Touch Screen، ومن أشهرها الـ iPhone وهواتف الـ HTC وبالطبع أجهزة الكمبيوتر الـ Tablet. ومن الواضح أن هناك اتجاهًا كبيرًا في عالم التقنية للاعتماد بشكل أكبر على هذه التكنولوجيا، وسواء شاهدت أو استخدمت هذه التكنولوجيا من قبل أم لا، فتستطيع أن تتصور بالتأكيد شكل الـ Keyboard على الشاشة كما هي في الحقيقة، وتحتاج لأن تلمس مكان كل حرف لكتابة ذلك الحرف كما نستخدم الـ Keyboard العادية.

إذًا ما الجديد؟

الجديد هو قيام المخترع Cliff Kushler بتقديم تكنولوجيا ثورية عبقرية تسمى الـ Swype، والتي تعتمد على اتجاه حركة إصبعك بدلًا من المكان الذي يضغط فيه إصبعك فقط.

بمعنى أنك إذا أردت أن تكتب كلمة Quick على سبيل المثال، وبدلًا من اختيار أحرف الكلمة حرفًا حرفًا تستطيع ببساطة أن تحرك إصبعك بالشكل الذي يبدو في الصورة في جزء من الثانية:

وبالتالي أصبح لكل كلمة حركة إصبع معينة مختارة بناءً على أحرف هذه الكلمة، مما يؤدي إلى تسريع وتسهيل عملية الكتابة جدًا، لدرجة أنك يمكن أن تصل لأكثر من 40 كلمة في الدقيقة ببساطة شديدة ودون الحاجه لأي تدريب.