من غرائب ما سمعت أو شاهدت – 5: كائنات بحرية!

0

هروب السردين

أعداد هائلة من السردين تصل إلى عدة كيلومترات طولاً:

السردين

تهاجر من جنوب افريقيا الى الشمال، وهذا التجمع يشكل وليمة مغرية للكائنات الأخرى.

السردين

من سمك القرش الى الدولفين الى الفقمة الى الطيور ومن ثم الى الحيتان التي تتناول 10000 سمكة سردين في اللقمة الواحدة، كلها تكاتفت على سمك السردين متناسيه العداوة التي بينها، وتأتي جميعها لتنال نصيبها من تلك الوليمة، وهذا ما يؤدي في أحيان كثيرة إلى عدم وصول أي من تلك الأسماك الى المهجر كما حصل في عامي 2006 و 2007، فسبحان الخالق في علاه.

مخلوقات مضيئة

كائنات بحرية صورت على عمق يتراوح ما بين 1000 – 5000 متراً، ومعظمها قد صور من خلال غواصات بحرية تستخدم لأول مرة لتصوير هذه اللقطات الوثائقية، وهذه الكائنات قد تم اكتشافها حديثاً خلال الاعوام القليلة الماضية، فمن يراها يعتقد بأن أحدهم قد تلاعب بالصور بشكل لا يصدق، شاهدوا عظمة الخالق وابداعه في أسرار البحار العميقة.

أسماك ترضع

في بركة معبد تانهو الصيني “China’s Tanhua Temple” يوجد أسماك الكوي “Koi fish”.

Koi fish

بعد سنة من التدريب تعلمت أن تتناول طعامها بواسطة زجاجة الحليب، ومع أن هذه الأسماك تزن من 20 – 30 باونداً، وأعمارها تتراوح ما بين 4 – 7 سنوات، فما زالت تتناول طعامها بنفس الطريقة التي اعتادت عليها، وهذا ما جعلها تجتذب أعداداً كبيرة من الزوار.

المصدر weirdasianews

الأخطبوط

يتميز الأخطبوط بليونة جسمه ومرونة حركته، فهو قادر على اجتياز أماكن ضيقة يصل عرضها إلى حجم عملة المعدن الصغيرة، وهذا يعود الى خلو جسده من العظام وإلى استخدامه الزوائد الموجودة في أطرافه.

___________________________________

بقلم قاهرة زريق

مزيداً من مواضيعي هنا، حسابي على تويتر هنا.

شاركنا رأيك حول "من غرائب ما سمعت أو شاهدت – 5: كائنات بحرية!"

أضف تعليقًا