بهذه الطريقة تجعل جوالك يحدد لك اتجاه القبلة

2

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

 

الكثير منا تواجهه مشكلة تحديد القبلة وخصوصاً في أوقات الليل أو إذا كنا في دولة أخرى لا توجد بها مساجد، لكن هناك دائماً حل.. وأجمل الحلول هي الحلول الإبداعية:

فقط بجوال نوكيا وببرنامج خرائط نوكيا الموجود فيه ستستطيع تحديد القبلة وبشكل سليم، ولا حاجة لتنزيل برنامج تحديد القبلة ولا حاجة لأن تعرف الشمال أو شروق الشمس أو موقع القمر لتحدد القبلة!

فقط أنت تحتاج إلى جوال نوكيا وبرنامج خرائط نوكيا، فإلى الشرح والتفاصيل:

يوجد في برنامج خرائط نوكيا ميزة رائعة باستخدامها نستطيع التعرف على اتجاه القبلة ولكن نحتاج لضبط بعض الإعدادت لننجح في عملية التحديد:

أولاً: نحتاج إلى ضبط الجوال ليلتقط اشارات أقمار الـ GPS بأسرع وقت و بدون مشاكل، أترك الشرح للفيديو:

ملحوظة: ليلتقط الجوال إشارات الـ GPS فإنه يحتاج إلى مكان غير مغلق. أي أن الجوال لن يلتقط الإشارة إذا كنت في غرفة مغلقه إلا إذا وضعته عند النافذة أو إذا فتحت النافذة وأخرجته قليلاً. لذلك فإنه يفضل دائمًا الخروج في الفناء أو خارج المنزل. وإذا كنت في السيارة فإنه يفضل وضعه على (طبلون) السيارة عند الزجاج الأمامي ليلتقط الإشارة ويبدأ نظام الـ GPS بالعمل، وبعد ذلك تستطيع وضعه في المكان المناسب لك.

ثانياً: بعد أن قمنا بعملية الضبط نحتاج إلى إضافة بعض الأمور البسيطة -فقط لمرة واحده و لن نحتاج لإعادتها كل مرة- ثم سنترك الجوال يقوم بتحديد القبله بنفسه، كما ستشاهدون في الفيديو:

ملحوظة: إذا لم تستطع تطبيق هذه الخطوات على الإصدار القديم من برنامج خرائط نوكيا فقم بتحميل آخر الإصدارات.

أظنكم قد فتحتم جوالاتكم لتجربوها بأنفسكم.. أليس كذلك؟

___________________________________

بقلم: أمجد الصبياني

شاركنا رأيك حول "بهذه الطريقة تجعل جوالك يحدد لك اتجاه القبلة"

أضف تعليقًا