أجد صعوبة في التعبير عن نفسي بالعربية مقارنة بالانجليزية، فما الأسباب الكامنة وراء هذا؟

تختلف قدرة الاشخاص على التعبير عن ذواتهم باختلاف اللغة المستخدمة، فما السبب وراء هذا الأمر؟

3 إجابات

عادةً ما يرجع ذلك لنقص مفردات اللغة العربية، والاهتمام باللغة الانجليزية أكثر، قد يكون ذلك بسبب طبيعة دراسة الشخص نفسه، التي كانت تعتمد على اللغة الانجليزية وليست العربية، لذا أنصحك بالقراءة، فهي تُزيد من حصيلتك اللغوية، وبمرور  الوقت، تصبح فصيح اللسان، قادر على التعبير عن نفسك.

أكمل القراءة

لأن اللغة الإنجليزية تداخلت في كافة أمور حياتك منذ الطفولة والنشأة ومراحل نضوج عقلك وفكرك؛ سواء كان ذلك مرتبطًا بالأجواء المحيطة بك في المنزل أو وسط العائلة؛ بحسب اللغة التي تستخدمها بكثرة في التواصل مع المقربين منك، أو الطريقة التي تعلمت بها العلوم والأمور الجديدة في مدرستك أو جامعتك.
بعض الأسر تتجاوز هذه الأزمة وتهتم بتربية أبنائهم على إجادة لغتين وأكثر؛ وهذا لا يحدث إلا بالممارسة على فترات طويلة من مراحلك العمرية المختلفة، ولا يرتبط بالأمور الجادة فقط بل يجب أن تستمتع ببعض الأوقات واللجوء للترفيه مستخدمًا هذه اللغات أيضًا، مثل مشاهدة الأفلام والمسلسلات بها، أو قراءة رواية أو قصة ما مستخدمة مفرادتها وأساليبها.
ولكن لا تنزعج إطلاقًا، ما زال أمامك الفرصة لتحسين مهاراتك اللغوية في اللغة التي ترغب في إتقانها أي وقت؛ المهم الممارسة والمثابرة والصبر حتى الوصول للمستوى الذي ترضى عنه، وما سيساعدك على إجادة اللغة الأجنبية بالنسبة للغة المحلية أو العامة التي تتحدث بها، الالتحاق ببعض الدورات التدريبية أو الورش، إلى جانب الاستماع للأغنيات التي تتكون مفرداتها من هذه اللغة، ومشاهدة الأفلام والمسلسلات والمسرحيات التي يتضمن محتواها هذه المفردات أيضًا، للتعرف على المصطلحات الأساسية والرائجة للمتحدثين بها، ثم يمكنك تحسين نطقك أو كتابتك من خلال القراءة والكتابة باللغة ذاتها.

أكمل القراءة

من المؤكد أنك مشتبك مع الإنجليزية بدرجة كبير، من خلال التعليم والقراءة ومشاهدة الأفلام، انغمست في الإنجليزية، فأصبحت الأفكار التي تدور في عقلك بها.

من المؤكد أن أفكار مجتمعنا تساعد على نبذ العربية، أو لنخفف الكلمة قليلًا ونقول: جعلها في المقام الثاني. وهذا جعل الجيل الجديد يضع الإنجليزية في المقدمة دومًا.

هنا يجب أن تمارس اللغة بشكل أكبر، شاهد مسلسلات اللغة العربية، واقرأ المزيد من الكتب والروايات، وكذلك عليك بمشاهدة الأفلام.

حاول أن تتحدث بها أكثر، دون بالعربية، سجل خواطرك قدر المستطاع، حتى تتطور مفرداتك اللغوية.. وآخيرًا، حاول القراءة للرافعي، والرافعي بالذات، لأنه يمتلك لغة شعرية ساحرة، معها ستطور مفرداتك…

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أجد صعوبة في التعبير عن نفسي بالعربية مقارنة بالانجليزية، فما الأسباب الكامنة وراء هذا؟"؟