أجمل الاماكن السياحية في لندن

الرئيسية » لبيبة » سياحة » أجمل الاماكن السياحية في لندن
الاماكن السياحية في لندن

لندن عاصمة المملكة المتحدة أو مدينة الضباب، من أكثر مدن العالم شعبيةً ونفوذًا، لدرجة أن لها تأثيرًا كبيرًا على الفنون والتجارة، والتعليم، والموضة، والرعاية الصحية، وغيرها من الأمور التي أعطت للمدينة طابعًا مميزًا بين باقي مدن العالم، كما أنها نالت المرتبة 26 من أصل 300 مدينة رئيسية في العالم من حيث الأداء الاقتصادي، لذا فلنقي نظرةً على أبرز المعالم و الاماكن السياحية في لندن عاصمة المملكة المتحدة.

أنسب الأوقات للسياحة في لندن

إن أفضل وقتٍ لزيارة العاصمة هو عندما تكون درجات الحرارة معتدلةً وحدائق المدينة خضراء ومزهرةً، أي من شهر مارس حتى مايو، وفي هذه الفترة ترتفع نسب السياحة في العاصمة، وإنّ ذاك الأمر يرفع من تكاليف أسعار الفنادق والطيران.

أفضل وأشهر الاماكن السياحية في لندن

تضم لندن الكثير من المعالم التاريخية والأماكن السياحية الحديثة التي جعلت منها من أكثر الواجهات السياحية إقبالًا، حيث أنها أصبحت إحدى الوجهات الرئيسية لكل محبي السفر والرحلات لما تحتويه من الأماكن السياحية الرائعة سنذكر منها أشهرها وأجملها أدناه.

  • قصر باكنغهام Buckingham Palace

يعتبر قصر باكنغهام من أهم المعالم الحضارية و الاماكن السياحية في لندن وفي المملكة المتحدة بكاملها، تم بناء القصر في عام 1837 وأصبح مقرًا للعائلة الملكية في لندن منذ بداية حكم الملكة فيكتوريا.

بجانب الجانب الجمالي والتصميم العمراني المميز للقصر، إلا أنه يحوي الفترة الأكثر شعبيةً في لندن والتي هي فترة تبديل كتيبة الحرس التي تتم في تمام الساعة 11:30 صباحًا، والتي بدورها تلفت نظر العديد من السياح والجماهير، كما أنك تستطيع مشاهدة العرض من قصر سانت جيمس عبر شاشةٍ ضخمةٍ تنقل فترة الحرس أثناء تجوالها بين المواقع.1

  • ساعة بيغ بن والبرلمان Ben and the Parliament

أشهر الاماكن السياحية في لندن على الإطلاق، فعندما تتذكر مدينة لندن، لن يخطر في بالك إلا ساعة بيغ بن، تلك الساعة القديمة والتي تم بناؤها في عام 1858، تميزت بدقتها العالية على قياس الوقت، بالإضافة إلى أن دقاتها هي التوقيت العالمي، وتعتبر إحدى أبرز المقاصد الأساسية للسياح من شتى أنحاء العالم عند زيارتهم لمدينة لندن، وازدادت شهرتها عندما بدأت تظهر في العديد من الأفلام.

  • المعرض الوطني NationalGallery

يعد المتحف أو المعرض الوطني في لندن من أهم المعارض الفنية في لندن وحتى العالم، إذ يحتوي على تشكيلةٍ واسعةٍ ونادرةٍ للوحات والرسمات الفنية لكبار الرسامين في العصور القديمة التي يعود عمرها إلى القرن الثالث عشر ميلادي.

تم بناء المتحف في عام 1824، وهو اليوم من أجمل الاماكن السياحية في لندن إذ يحتوي اليوم على أكثر من 2000 عمل فني لكبار الفنانين على غرار ليوناردو دافينشي، وبيكاسو، وسلفادور دالي، وما زال المتحف إلى الآن ينظم العديد من الرحلات والمحاضرات وجولات السياحية يوميًّا للسياح ورواد المتحف.2

  • كاتدرائية القديس بولس St.Paul’sCathedral

تعتبر كاتدرائية القديس بولس من أكبر وأعرق الكنائس الموجودة في لندن والعالم، يعود تاريخ بنائها إلى القرن الثالث عشر، وقد تم تجديد البناء في أواخر القرن السابع عشر بعد الحريق الذي التهم لندن، تم تصميم هذه الكاتدرائية الحالية بواسطة السير كريستوفر رين.3

تُعد قبة الكنيسة تعتبر من أعلى المباني في العالم وهي ثاني أكبر كاتدرائية في المملكة المتحدة بعد كاتدرائية ليفربول، كما أنها تمثل دورًا هامًّا في الهوية الوطنية. تقام الصلاة في الكنيسة يوميًّا، تبلغ رسوم الدخول السياحية إلى الكنيسة قرابة 17 جينيه إسترليني، مع العلم أنه لا يتم فرض رسوم على المصلين.4

  • غرف وينستون تشرتشل الحربية Churchill War Rooms

هي الدماغ الذي كان يخطط وينظم منه رئيس الوزراء وينستون تشرشل الحملات العسكرية وكيفية الدفاع عن المملكة المتحدة طوال فترة الحكم التي دام فيها، إذ إن تصميمها الداخلي يحتوي على العديد من مظاهر التقشف والفقر، وهذا ما كانت إنكلترا تعانيه في تلك الفترة عندما سيطر هتلر على معظم دول أوروبا.

بمجرد ذهابك إلى الغرف فإنك سترى الحجرة التي كان تشرشل ينام بها، والراديو الذي كان عبره يبث خطبه الحربية ليحفز الشعب الإنكليزي في فترة الحرب.

  • كنيسة وستمنستر آبي Westminster Abbey

كنيسة القديس بيتر أو كما تُعرف بكنيسة وستمنستر آبي، من أكبر الكنائس في البلاد وأشهر الاماكن السياحية في لندن للسياحة الدينينة والثقافية، بُنيت على الطراز القوطي، وهي المكان التقليدي لتتويج ودفن السلالة الملكية في إنكلترا حتى الآن.

تعتبر الكنيسة إحدى أبرز نقاط الجذب عند السياح والزوّار، وتحتوي على العديد من التحف والمجسمات للملوك الإنكليز الذين قد حكموا إنكلترا، كما ودفن فيها العديد من العلماء المتميزين ومنهم السير إسحاق نيوتن وتشارلز داروين، بالإضافة إلى أن الكنيسة أصبحت المكان الأفضل لحفلات الزواج للعائلة الملكية.5

ذو صلة:

المراجع