أخبرنا عن كتاب أعجبك وستعيد قراءته من جديد؟ ولماذا؟

هل سبق لك أن قرأت كتاب أكثر من مرة؟ ولماذا؟

11 إجابة

طبعا هنالك الكثير والكثير من الكتب التي قرأتها أكثر من مرتين وذلك لأستمتع مرة تلو أخرى ولأفهم المعاني والكلمات وأستفيد أكثر في ترسيخ المعلومات إذا كان الكتاب علمي.

أكمل القراءة

نوف النهدي

بالطبع ومن دون منازع “عداء الطائرة الورقية”
وكما قالت إيزابيل ألليدي “إنها قصة لا تٌنسى ، تظل معك لسنوات .. إنها قوية لحد جعل كل ما قرأته بعدها ، ولفترة طويلة ، يبدو لي بلا طعم” 

لا بد و أن هناك العديد و العديد من الكتب التي لاقت بالغ إعجابي عبر رحلتي التي لا تزال مستمرة في القراءة، و لكن يبقى كتاب “في قلبي أنثى عِبرية” للكاتبة الدكتورة خولة حمدي من أروع ما قرأت. فلم تنهمر دموعي لكتابٍ قط غيره، و لم أكن متحمسة بشدة للهبوط إلى السطر التالي أكثر من ذلك الوقت. عمل إبداعي رائع يستحق الإشادة.

أكمل القراءة

صبا حبوش

كائن لا تحتمل خفته ..ميلان كونديرا

كتابات كونديرا تغوص بالعمق، فلسفة للحياة، وكذلك أسلوبه الذي يجعلك لا تغلق الكتاب

هكذا علمتني الحياة لمصطفى لطفي المنفلوطي

كتاب أي بني

وربما بعض الروايات التي أستمتعت بقراءتها

أعترف بأني من النوع الذي يقرأ أكثر من مره الأولى فضول والثانيه أستمتاع والثالثه تلخيص لما قرأت أو ماأستفدته من الكتاب

أكمل القراءة

سامي الذبياني

جميل، ومن أجل التصحيح والفائدة فقط، كتاب هكذا علمتني الحياة لمصطفى السباعي وليس لمصطفى المنفلوطي، أعلم الاسم اشتبه عليكم، ولكن أذكر هذا الإستدراك حتى يستفيد من قد يرغب في قراءة هذا الكتاب،
اختيار موفق، جزيل الشكر لكم

فايزة العجلان

شكرآ لك أنا بالعاده أقع دائمآ بنفس الخطأ بالنسبه لأسامي الكتاب
لاني لأتذكر الاشياء التي أمر من أمامها سريعا بالنسبه لكتاب هكذا علمتني الحياة قرأته منذ أن كنت بالمتوسطه و أعدت قراءته بعد تخرجي من الثانوية بسنوات وشاءت الاقدار أن يحترق في منزلي مع بعض الكتب التي كنت أهتم بها ورغم ذالك الوقت مازال الكتاب عالقآ بذاكرتي لانه كان من أهم الكتب التي قراءتها وقتها لي ١٠ سنوات او اكثر من تخرجي من الثانويه ومازلت حتى الأن أتذكر أول مره قرأت هذا الكتاب ومن أهديته هذا الكتاب ليقرأه ومااضاف لي هذا الكتاب في حياتي

الكتاب الذي سأعيد قراءته مرات ومرات دون أن أشعر بالملل هو كتاب النسبية للدكتور مارسيل داغر، رغم أن الكتاب فيزياء بحتة، لكن أنصح كل من يود أن يبدأ طريقه في فهم الفيزياء بقراءته. الدكتور داغر لم يقتصر على الشرح الفيزيائي فقط، بل كانت له العديد من المداخلات في الكتاب التي من ِانها أن توضسع أفق القارئ العلمي.

أكمل القراءة

اعتقد بان كتاب “الانسان يبحث عن المعنى” هو اكثر كتاب ينطبق عليه مقولة قرائة واحدة لا تكفي يجب ان تقرأهُ اكثر من مرة بل واكثر من مرتان.

و هو للكاتب فيكتور فرانكل.

أكمل القراءة

كافكا على الشاطئ يحتوي على احجيات على القارئ حلها والبقاء متيقظ طيلة فترة القراءة لفهم سير الاحداث

أكمل القراءة

في مسيرتي القرائية المتواضعة ، هناك ثلاثة كتب أود أن أعيد قراءتها ، كنديد أو التفاؤل لفولتير ، اللا متناهي في راحة اليد لجيوكندا بيلي و المدينة الوحيدة لأوليفيا لاينغ . كل كتاب من تلك الكتب شكل لدي نقطة تحول .

أكمل القراءة

هناك العديد من الكتب التي اجدني اعود اليها رغم قراتي لها عدة مرات

مثل رواية الجزار للكاتب حسن الجندي

و ما لا نبوح به للكاتبة ساندرا سراج

و العديد و العديد من الكتب

أكمل القراءة

وحي القلم..للرافعي ♥️

أكمل القراءة

كتاب أرض جوفاء لإيال وايزمان

يفوز بالكتاب الأفضل طوال مسيرتي في القراءة، يشرح في الكتاب الهندسة المعمارية للاحتلال الإسرائيلي، وعن تطويع الهندسة في تغريب الثقافة، واللعب بالتاريخ.

أكمل القراءة

بعض الكتب أعيد قراءة بعض أجزاء منها من أجل كتابة مراجعة لها أو الاقتباس منها لموضوع معين… ولكن إذا كان هناك كتاب أعدت قراءته ويمكنني أن أعاود قراءته مرات ومرات وبكل رحابة صدر هو رواية ” خرائط التيه” للكاتبة بثينة العيسى.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أخبرنا عن كتاب أعجبك وستعيد قراءته من جديد؟ ولماذا؟"؟