اسباب توقف متابعتك على تويتش

الرئيسية » لبيبة » خدمات البث » تويتش » اسباب توقف متابعتك على تويتش
توقف متابعتك على تويتش

عمومًا، أنت لست بحاجة إلى كسب المشاهدات فحسب، بل ينبغي عليك التركيز أيضًا على زيادة عدد المتابعين المشتركين لديك “Followers”، وهذا قد يكون هذا صعبًا بالنسبة للوافدين الجدد الذين لديهم خبرة قليلة في مجال البث. وفيما يلي الأسباب الخمسة الرئيسية التي ستجعل مستخدمي Twitch يحجمون عن مشاهدتك ومتابعتك وبالتالي توقف متابعتك على تويتش ، بالإضافة إلى بضع نصائح لتسحين أدائك على المنصّة.

أسباب توقف متابعتك على تويتش

  • عدم استخدام الكاميرا “Webcam”

الطريقة الأكثر شيوعا لمستخدمي Twitch لاكتشاف فيديوهات البث الجديدة هي من خلال “التصفح” عبر موقع وتطبيقات Twitch.

يقوم Twitch باختيار الصورة البارزة للفيديو بشكل عشوائي من فيديو البث، ويختار العديد من المستخدمين البثّ المراد مشاهدته استنادًا إلى هذه الصور بشكل كلّي.

تتمثل إحدى المشكلات في هذه الصور البارزة في أنها متشابهة بشكل كبير في كل فيديو، لا سيما عند تصفح مجموعات البث المتعلقة بنفس اللعبة أو الموضوع.

الطريقة الأكثر فعالية لتمييز بثّك الخاص، هي تشغيل الكاميرا، فهذا سيساعد على تمييز محتواك من بين مئات عمليات البثّ، ويمنح البث الخاص بك طابع الشرعية والمهنية.

السماح للمشاهدين برؤية وجهك يتيح لهم بُعدًا جديدًا من التواصل، بالتالي سيكون من المرجح أن يلتزموا بمشاهدتك، وربما يتابعونك في عمليات البث المستقبلية.

نصيحة

سواء كنت تستخدم Kinect الخاص بـ Xbox One أو كاميرا الويب المحمولة الخاصة بك أو أي كاميرا أخرى، تأكد من تشغيلها ووضع مربع صورة بثّها في الزاوية العلوية اليمنى أو اليسرى من الشاشة؛ إذ تضع Twitch عنوان البث والوصف على النصف السفلي من الصورة المصغرة “البارزة” ما يخفي لقطات الكاميرا في حال وجودها هناك.

  • ببساطة “أنت مملّ”

مهما بلغت الإثارة في محتوى الألعاب والبث لديك، فإن غالبية مستخدمي Twitch يختارون المحتوى تبعًا للـ “Streamer” نفسه شخصيًّا، فإذا لم تكن شخصًا يستحق الاهتمام، فببساطة؛ سيجدون آخر عوضًا عنك ما يؤدي إلى توقف متابعتك على تويتش !.

من المهم التحدث خلال البث، حتى لو لم يكن أحد يشاهدك أو يتحدث إليك في دردشة Twitch الخاصة بك، فتحدث كما لو أن شخصًا ما يفعل ذلك، فعندما يرى المشاهدون بثك، سيشاهدون محتوىً نشطًا، وليس مجرد شخص يحدق في جهاز العرض.

إحدى الطرق السهلة للقيام بذلك هي ببساطة، التعبير عن أفكارك أثناء ممارستك للعبة ما، ويفضل ذلك بصوت عالٍ.

إذا كان ظهر لديك بعض المشاهدين، فقم بالترحيب بهم، واسألهم عن يومهم وكيف قضوه، أو المكان الذي يشاهدون منه، أو حتى إذا كان لديهم نفس لعبة الفيديو، المهمّ هو النشاط!.

نصائح

اطلب من صديق لك أن يقفز إلى دردشة Twitch الخاصة بك قبل بدء البث بحيث يكون لديك شخص تتحدث معه عند بدء البث.

نصيحة أخرى رائعة هي استخدام معدّات تسجيل ذات جودة عالية حتى يتمكن جمهورك من سماعك بشكل صحيح.

  • المحتوى “غير اللّائق”

تعد Twitch منصة مفتوحة نسبيًا مقارنةً بالخدمات الأخرى المشابهة، فبإمكانك ممارسة الشتم و التهكّم في بث الألعاب!.

ومع ذلك، لا ينبغي التفكير بهذه الأشياء فقط لأنّه مسموحٌ بها فهي ستؤدي إلى توقف متابعتك على تويتش .

توقف متابعتك على تويتش

عادةً لا يمثل ذلك مشكلة بالنسبة إلى ​​المشاهدين البالغين، ولكن قد يؤدي استخدام “اللغة الخشنة” أثناء البث إلى استبعاد المشاهدين دون السن القانونية، أو الأشخاص البالغين الذين يشاهدون البث مع أطفالهم، ويمكن أن يؤدي إلى تقليص عدد جمهورك بشكل كبير.

والأمر سيان بالنسبة للألفاظ التي يمكن اعتبارها عنصرية، أو جنسية، أو حتى معادية للمثلية!!!!.

عمومًا، فالخيار شخصي في هذه الحالة، ولكن القليل من الرقابة الذاتية يمكن أن يوسع نطاق جاذبيتك بشكل كبير، ويعطي المشاهدين أسبابًا أقل لمشاهدة شخص آخر!.

نصيحة

أعد عرض بعض عمليات بثك السابقة من منظور شخص من بيئة مختلفة، هل سيشاهدك الأب مع أطفاله!؟ هل يعد خطابك مناسبًا للإناث، أو الأقليات؟

قم بتدوين الملاحظات وتعديل ما يلزم.

  • التكرار

ينسى كثيرون من الـ “Streamers” الجدد أنهم يلعبون ألعاب الفيديو لجمهورهم وليس لأنفسهم.

اجعل هاجسك دائمًا هو المحافظة على “الإثارة” في اللعب، مع بعض من الزخم إلى الأمام من حين لآخر.

قد يبدو تخصيص أكثر من ساعة لتجاوز مرحلة في لعبة ما أمرًا مهمًا بالنسبة إلى الشخص الذي يلعب، ولكن بالنسبة إلى المشاهد، فإن ذلك أشبه بضياع العمر، وقد يجعله يبحث عن لاعب أكثر ديناميكية على قناة أخرى ويؤدي إلى توقف متابعتك على تويتش .

نصيحة

إذا وجدت نفسك عالقًا في لعبة فيديو وغير قادر على إحراز أي تقدم، فكر في التبديل إلى وضع مختلف في اللعبة، أو حتى تغيير اللعبة تمامًا.

تُعتَبر 15 دقيقة حدًّا أقصى لمقدار الوقت الذي تخصصه لتجاوز مرحلةٍ واحدةٍ من اللعبة.

  • هل تأكل أثناء البث!؟

قد يبدو تناول الطعام أثناء بثّ Twitch فكرة جيدة في البداية، خاصة مع بعض الصيحات الجديدة في عالم التواصل الاجتماعي “الأكل الاجتماعي”؛ حيث قد يطلّ أحدهم على شاشتك وهو لا يفعل شيئًا سو تناول الطعام!

ولكن بالنسبة إلى المشاهدين الذين اعتادوا مشاهدة مضمون ألعاب الفيديو أو البرامج الحوارية، فإن هذا يعني الإيقاف الفوري للفيديو، وربّما الامنتاع عن مشاهدة أي محتوى آخر لك و توقف متابعتك على تويتش !

توقف متابعتك على تويتش

قد يرى منشئ البثّ أن ذلك يبدو كوجبة مع الأصدقاء، ولكن العديد من المشاهدين قد يتفاعلون مع الأمر كما لو كانوا يسمعون شخصًا يأكل أثناء مكالمة هاتفية أو أثناء تسجيل بودكاست.

ربّما يتغاضى البعض عن هكذا سلوك، ولكن من جهة أخرى، فقد يعتبره آخرون نوعًا من الوقاحة، وانعدام المهنيّة!

في النهاية… تناول الطعام، ولكن على مسؤوليتك الخاصة!

نصيحة

إذا كنت تقوم ببثّ طويل، وشعرت بالجوع، فما عليك سوى أخذ استراحة لمدة 15 دقيقة.

خلال هذا الوقت، قم بإيقاف تشغيل الميكروفون الخاص بك، وقم بتغيير محتوى البث بتشغيل فيديو أو عرض شرائح للصور قمت به مسبقًا، أو قم بتوسيع حيّز الدردشة ليملأ الشاشة بأكملها، كما يمكنك القيام بعرض بعض الإعلانات خلال هذه الفترة، وهي طريقة ملائمة جدًا لكسب بعض الدولارات الإضافية.

ختامًا

عندما تجعل المتعة والإثارة هاجسك لإثراء المحتوى الإبداعي، وتتقيّد بالنصائح أعلاه، فلا يوجد أيّ سببٍ لعدم نجاح قناتك!1 2

المراجع