أن تتعلّم لغتين أجنبيتين في نفس الوقت…هل هذا ممكن؟

قد يكون تعلم لغة أجنبية واحدة جديدة خطوة مُتعبة إلى حدٍّ ما، فكيف بالنسبة لتعلم لغتين معًا في نفس الوقت.. هل بإمكاننا ذلك؟

3 إجابات

يمكنك فعل ذلك، ولكن المهم هو تنظيم وقتك بشكل جيد، والعمل الدؤوب حتى تتقن اللغتين.

أكمل القراءة

نعم يمكنك تعلم لغتين في نفس الوقت!
هذا أمر بسيط إذا استطاعت تنظيم وقتك جيدًا؛ فيما يوازن ما بين الوقت الذي تتعلم فيه أبجديات كل لغة، واَخر الذي تمارس فيه هذه اللغة بالفعل.
فلا يمكن إتقان أي لغة بعيد عن ممارستها، وهذا يتطلب الالتزام بها يوميًا على الأقل؛ سواء من خلال القراءة أو الكتابة، وهو ما يمكنك تقسيمه ما بين اللغتين.
حتى لا تشعر بصعوبة ما بين هذا وذاك..يمكنك مشاهدة أفلام ومسلسلات تتناول الحوار بهذه اللهجة ضمن سياق حبكتها الدرامية، أو قراءة مؤلفات أدبية من كتب قصصية أو روايات أدبية مكتوبة بنفس اللغة، وهذا يساعدك على إتقان اللغة دون الشعور بملل أو صعوبة ما، ويزيد من ثقافتك العامة للبلدان التي يتحدث شعوبها بهذه اللغات.

أكمل القراءة

بالطبع يمكنك فعل ذلك، لكن ضع في إعتبارك أن تعطي لإحداهما أهمية أكثر من الأخرى، أو وقتًا أكثر من الأخرى، نستطيع القول، بأنها أولويات، مثلًا، إذا افترضنا أنك تريد تعلم اللغتين الانجليزية والألمانية، والإنجليزية هي الأهم على مستوى العالم، كما أنها هدفك الأول، فلتعطِ للإنجليزية وقتًا يُعادل ساعتين مقابل ساعة للألمانية – إذا كنت تقرر دراسة اللغات ثلاث ساعات يوميًا على سبيل المثال – بمرور الوقت ستجد نفسك احترفت الانجليزية في وقتٍ أقصر من ذلك الذي كنت ستتقنه خلاله، إذا كنت قد ساويت بين اللغتين في عدد الساعات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أن تتعلّم لغتين أجنبيتين في نفس الوقت…هل هذا ممكن؟"؟