أود تعلم إحدى اللهجات العربية السائدة، فهل من نصائح يقدمها أحدكم؟

تسود في بعض البيئات لهجات متعارفة فيما بين السكان تختلف في بعضها عن الكلمات العربية الفصيحة، فكيف يمكن تعلمها لمن يرغب بذلك؟

2 إجابتان

مشاهدة المسلسلات والأفلام والمسرحيات المنتجة بهذه اللهجة، خاصة أن الأعمال الفنية تنقل للجمهور صور شبه واقعية وهو ما يعتمد عليه الكثير من المخرجين خاصية في الإخراج السينمائي أو الدرامي؛ تستغل الإيهام لتصديق الحدث الدرامي والاندماج معه، وهو ما يجعلك تواجه وتتعلم هذه اللغة بالطبع؛ لأنك ستشاهد الكلمة وترجمة الفعل ورَدة الفعل في نفس اللحظة.

قراءة الأعمال الروائية والقصصية المكتوبة بهذه اللهجة، وهذا أمر مهم للغاية؛ لأنك تحتاج لتنمية مهاراتك اللغوية في كتابة وقراءة هذه اللهجة وكيفية نطقها والتعبير الصحيح لمخارج ألفاظها، ومعرفة أبجدياتها التي تعينك على التعبير من خلالها، ومن الطبيعي أن تشعر بالملل والصعوبة أثناء تعلم أي مهارة أو لغة جديدة، لكن حبكة القصص المشوقة ربما تضيع هذه الرهبة وتسليك أيضًا.

تعرف على أصدقاء جدد يعيشون في البلد التي تتحدث بهذه اللهجة، وحاول أن تزورهم لتكتسب الخبرات ومعرفة أصل هذه اللغة المتأصلة بثقافتهم وتاريخ نشأتها وانتشارها ما بين الدول وشعوبها.

حاول ممارسة هذه اللغة يوميًا، سواء من خلال كتابة القصص أو اليوميات من خلالها، أو استخدامها أثناء حديثك مع الأهل والأصدقاء المقربين.

أكمل القراءة

  • شاهد البرامج التلفزيونية الخاصة بهذه البلاد.
  • اقرأ كثيرًا عن هذه اللهجة.
  • شاهد مقاطع فيديو بين أشخاص يتحدثون بهذه اللهجة.
  • تعرف أكثر عن ثقافة هذه اللهجة.
  • حاول أن تكتسب صداقات من أهل تلك اللهجة، وتبادل معه الحديث، وأسأله عن ثقافته.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أود تعلم إحدى اللهجات العربية السائدة، فهل من نصائح يقدمها أحدكم؟"؟