أيت تقع قناة لودفيج؟

1 إجابة واحدة
مُدَرِّسة
دراسات اللغة الإنجليزية, جامعة دمشق (سوريا)

قناة لودفيغ أو بالألمانية قناةLudwig-Donau-Main-Kanal or Ludwigskana، هي قناة مهجورة في جنوبي ألمانيا، وصلت هذه القناة نهر الدانوب في كيلهايم بالنهر الأساسي في بامبرغ، كما وصلت حوض الدانوب وحوض الراين، كانت هذه القناة بمثابة تحقيق حلم في تمكين المراكب بالانتقال من بحر الشمال بالبحر الأسود، لكن أثبتت قناة لودفيج أنها غير مستدامة، وقد تم إنشاء قناة أكبر بعد حوالي القرن.

قناة لودفيج

كانت المحاولة الأولى في عام 793 عندما حلم تشارلز العظيم المعروف باسم شارشارلمان، بربط نهر الراين عبر رافده النهر الرئيسي مع الدانوب لتحقيق ممر مائي ييعبر شمال أوروبا إلى البحر الأسود، لكن بقيت الدراسات على الورق فقط مع اختيار المكان ذاته التي أشيدت فيها القناة. ثم بين عامي 1769-1821 خطط نابليون بونابرت الأول لربط نهري ماين والدانوب، لكن على نطاق أوسع، لكن هزيمته في واترلو حالت دون تنفيذ هذا الحلم، ليتم بعد ذلك تشييدها بشكل كامل و افتتاحها أمام حركة المرور المائية في 1846.

سميت القناة تيمناً بالملك لودفيج الأول ملك بافاريا، وتم بناءها بين عامي 1836_1846، بينما كان نهر الدانوب ك ذو مجرى واسع ومتفرع، إلا أن القناة كانت ضيقة مزودة بعدة أقفال وشح في وصول إمدادات المياه للقمة، فأصبحت القناة كعنق الزجاجة، وسرعان ماتحول تشغيل الممر المائي غير مجدِ اقتصادياً، والمسمار الأخير في نعش قناة لودفيج كانت المنافسة الشرسة من قبل شبكة السكك الحديدية السريعة في ريف ألمانيا الجنوبية ، بالإضافة إلى الأضرار الجمة التي تعرضت لها القناة بعد قصف المدينة القريبة منها نورمبرغ ليتم التخلي عنها بدلاً من إصلاحها عام 1950.

حالياً يوجد على طول قناة لزدفيج دانوب الرئيسية القديمة العديد من الخيارات الممكنة من رحلات الدراجات الهوائية والرحلات النهارية والعطلات الطويلة، من الممكن حتى الأن الحصول على بيوت الأقفال القديمة والطرق التي تصطف على جانبيها الأشجار على طول القناة، كما توجد ممرات الجر بجوار الماء التي تقوم الخيول بسحب العربات لأعلى وأسفل القناة عليها.

أصبحت القناة القديمة محمية طبيعية وعلى طول أجزاء القناة يمكن الاستمتاع بركوب العربات التاريخية التي تجرها الخيول، كما يمكن العثور على العديد من المتاحف ومحلات الحرفيين المحليين في محيط القناة. أما المدينة التي تدمرت إثر قصفها نورمبورغ التي كانت مدينة فريدة ، فبعد أن كانت مركز مهم جداً بالنسبة للنازيين منذ أن تولى أدولف هتلر السلطة في ألمانيا عام 1933،

فقد تم تنظيم العروض الاستعراضية في ساحاتها وعقد مؤتمرات الحزب فيها، يمكن ملاحظة بعض المباني النازية التي مازالت قائمة، فقد شهدت إحدى قاعات المدينة أشهر المحاكمات التي تخص القادة النازيين، وماقبل الحرب العالمية الثانية شكلت تلك المدينة مركزاً للنهضة الألمانية، كما تحتضن عدداًكبيراً من أعمال النحات والرسام ألبرخت دورو، هي ثاني أكبر مدينة في بافاريا، وقد تم تصميمها بهندسة مذهلة تجعل من التجوال في شوارعها تجربة رائعة، بالرغم من انتمائها للمدن الكبيرة نوعاً ما، لكن توحي لزائريها بأنه يتجول في قرية صغيرة بسبب التناغم التي يوفره البناء مع الطبيعة.

يوجد عدد كبير من الأعمال الفنية في المدينة، ففيها سوق رئيسية تتجمع بها عدد من الكنائس والمعالم القديمة، حيث تتحول في الأعياد ورأس السنة إلى مهرجان ميلادي ضخم.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "أيت تقع قناة لودفيج؟"؟