أيشترط امتلاك خبرات أكاديمية حتى أستطيع ولوج عالم الكتابة والـتأليف؟

يلزم لدخول أي مجال الدراسة الأكاديمية والخبرات المهنية، بالإضافة إلى بعض التدريب والاهتمام في المجال. لكن أيعتبر ذلك ضروريًا عند رغبتك بالبدء بتأليف الكتب أو لتدوين؟

2 إجابتان

الكتابة والتأليف أساسها الموهبة وليس الدراسة، إذا وجدت في نفسك الموهبة تستطيع وقتها إصقال موهبتك بالدراسة والتدريب والقراءة الكثيرة لكن بدونها لا أحد يستطيع مهما درس وتعلم.

أكمل القراءة

لا يشترط الدراسة الأكاديمية.
لكن يجب عليك ممارسة القراءة والكتابة باستمرار، خاصة الاطلاع على كتب النقد الأدبي وأسس الكتابة التي تعلمك أساسيات نحوية واستخدام التشبيهات والقواعد اللغوية، فضلاً عن فتح مداركك نحو جديد الأساليب اللغوية والمهارات التي يمكن اكتسابها وتطويرها.
على سبيل المثال لدينا العديد من الكتاب النابغين، المحققين لقدر كبير من النجاح والتميز في المجال الأدبي؛ على الرغم من عدم دخولهم كليات متخصصة في هذا المجال بالتحديد، مثل العراب الدكتور الراحل أحمد خالد توفيق ولا أحد يغفل عن إنجازاته ومؤلفاته الأدبية التي جعلت الشباب يتحمسون نحو عالم القراءة والكتابة أيضًا، ومن جيل مؤلفات العصر الحالي، لدينا الكاتبة الروائية شيرين سامي والتي حققت نجاحًا ملحوظًا من خلال مؤلفاتها الأدبية في الفترة الأخيرة، على الرغم إنها تخرجت في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أيشترط امتلاك خبرات أكاديمية حتى أستطيع ولوج عالم الكتابة والـتأليف؟"؟