أين تتم زراعة الخيزران وما هي أهميته الاقتصادية؟

1 إجابة واحدة
كاتبة
Microbiology, Tanta uni

الخيزران، هو نبات عشبي، من عائلة الدراسينا، مشهور باسم نبات البامبو، وله عدة أسماء اخرى، مثل: نبات الحظ وعصا موسى. قد يصل طول ساق البامبو إلى عدة أمتار، ويتميز بقدرته على العيش في الماء، حتى أنه لا يحتاج التراب عند نموه في بيئة مائية، ومع ذلك فهو قادر على العيش في التربة أيضًا.

اشتُهر هذا النبات بأنه جالب للحظ الجيد، فوجود تلك النبتة في منزلك، ستمنحك الطاقة الإيجابية، حيث يقال أنَّ لها قدرة عجيبة في التخلص من الأمراض. وحتى إنَّ هناك قواعد لوضع هذه النبتة في المنزل، فمثلًا إذا كنت تريد الصحة لك ولعائلتك، ضع النبتة في أي زاوية في شرق المنزل، وإذا تمنيت الحظ الجيد، والرزق الواسع من المال، فعليك أن تضعها في الجنوب الشرقي، ويمكنك وضعها في أي مكان آخر في المنزل أيضا.

يُنصح بعدم وضعها في غرفة النوم، قد يتبادر إلى ذهن أي شخص، أنَّ وجود تلك النبتة في غرفة النوم، ستحفظ السلام، وتمد الإنسان بالطاقة الايجابية، لكن في الواقع، إنَّ ضررها أكثر من نفعها عند وضعها في غرفة النوم، فقد تتسبب في الشعور بعدم الاسترخاء، حيث أنَّ هذه النبتة تولد طاقة، وسيكون تأثير هذه الطاقة سلبي عند وضعها في غرفة النوم.

يرمز عدد سيقان الخيزران إلى معنى محدد، فمثلًا: عند حصولك على زوج من الخيزران، فهذا يرمز إلى الحب، وفي حالة حصولك على ثلاثة سوق، فهذا يرمز إلى طول العمر، والسعادة والثراء، وأربعة سيقان، ترمز إلى الحظ السيء والموت، حسب المعتقد الصيني، وخمسة سوق، ترمز إلى العناصر الخمسة، وهذا يساعد في تحقيق التوازن، وستة ترمز إلى فرص تحقيق الثروة، وسبعة؛ ترمز إلى الصحة، وثمانية، يرمز إلى الغنى،  وتسعة، يرمز إلى الحظ الجيد. عشرة، يرمز إلى الغنى واكتمال الثروة. واحد وعشرون، فإنه يرمز إلى النجاح في جميع جوانب الحياة.

غالبًا ما ينمو ويعيش نبات الخيزران أو البامبو في المناطق الاستوائية والمناطق شبه الاستوائية، وكذلك المناطق المعتدلة، مثل: جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية.

أهمية نبات الخيزران

  • بناء المنازل والمدارس والمباني: فقد أصدرت اليونسكو بيانا يفيد أن 70 هكتارًا من نبات الخيزران، يساعد في إنتاج ما يزيد عن 1000 منزل، وإذا استخدمت الأخشاب بدلا منه، فسيؤدي ذلك إلى تناقص أشجار الغابات بشكل ملحوظ، واليوم يعيش أكثر من مليار إنسان في منازل وأبنية من الخيزران.
  • بناء الطرق والجسور: يستخدم في دعم الطرق في الهند، وفي بناء الجسور في الصين، وهو قادر على تحمل شحنة قبل وزنها إلى 16 طنًا.
  • صناعة الأدوية في الصين: استخدم براعم الخيزران الأسود في علاج أمراض الكلى، وتستخدم الجذور والأوراق في علاج الأمراض التناسلية والسرطان، وتستخدم مياه الفروع الجانبية للنبات في علاج أمراض العظام.
  • صناعة الملابس: حيث يستخدم الخيزران في صناعة النسيج القوي، الذي يستخدم فيما بعد في صناعة الملابس المختلفة.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "أين تتم زراعة الخيزران وما هي أهميته الاقتصادية؟"؟