أين تقع قناة ميامي؟

1 إجابة واحدة
مهندسة تقنية
أتمتة صناعية, كلية الهندسة التقنية

ما نعرفها اليوم باسم مدينة ميامي (Miami)، قد بدأت سابقًا في القرن السادس عشر كمستوطنة صغيرة. في عام 1567، أسس الإسبان بعثة في المنطقة لتهدئة هنود تيكويستا الذين سكنوا المنطقة لمدة 2000 عام، والتي كانت عبارة عن قرية هندية مؤلفة من مئات الأشخاص، ويعود تاريخ وجودها إلى حوالي 500-600 عام قبل الميلاد، وتقع بقرب مصبّ نهر ميامي.

بعد بيع فلوريدا للولايات المتحدة، لم يبقَ سوى مستوطنات صغيرة حتى نهاية القرن الثامن عشر، وفي القرن التاسع عشر، ظهرت مدينة ميامي، وذلك عندما وصلت السكك الحديدية إليها في أبريل عام 1896، وهذه كانت بداية رحلة مدينة ميامي في الحياة.

اليوم، تُعد ميامي ثاني أكبر مدينة في ولاية فلوريدا، وأكبر مدينة في منطقة ميامي الحضرية (أكبر منطقة مترو في جنوب شرق الولايات المتحدة)؛ إذ يبلغ التعداد السكاني لميامي الحضرية حوالي 6.15 مليون نسمة، بينما يبلغ عدد سكان ميامي حوالي 470914 نسمة (حسب إحصائيات عام 2018)، ويعيش حوالي 92000 شخص في ميامي بيتش Miami Beach أو شاطئ ميامي، كما يقصده السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع على الشاطئ.

تقع مدينة ميامي في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة، وجنوب ولاية فلوريدا، على ساحل المحيط الأطلسي. تُعد هذه المدينة واحدة من أشهر المراكز الرائدة للتجارة والتمويل، والثقافة والترفيه، والإعلام وحتى الموضة. صُنّفت ميامي أيضًا على أنها أنظف مدينة في الولايات المتحدة، بسبب هواءها النظيف وأشجارها الخضراء المورقة، ومياه الشرب العذبة.

في دراسة أجريت عام 2009 لأكثر من 70 مدينة، حصلت ميامي على المرتبة الأولى كأغنى مدينة في الولايات المتحدة، وعلى المرتبة الخامسة كأغنى مدينة في العالم. منذ العقدين الماضيين، كان الاسم الشائع لميناء ميامي هو “عاصمة الرحلات البحرية في العالم”، وفي وقتنا الحاضر، يُعتبر هذا الميناء الأكثر ازدحامًا من حيث حركة المسافرين، وخطوط الرحلات البحرية.

تشتهر ميامي بطقسها الاستوائي الجميل، وشواطئها المميزة، كما تحتوي الكثير من المعالم الجميلة والمتاحف، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والمسارح ومراكز الفنون المسرحية، مثل مركز أدريان أرشت (Adrienne Arsht Center)؛ والذي هو أكبر مراكز الفنون المسرحية في الولايات المتحدة.

أهم الأماكن الترفيهية في ميامي

  • شاطئ ميامي: حقيقةً، إن هذا الشاطئ ليس جزءً من مدينة ميامي، إنما جزءً من مقاطعة ميامي Miami-Dade، إذن، شاطئ ميامي عبارة عن جزيرة صغيرة قابعة بالقرب من مدينة ميامي، وكان واحدًا من أبرز المنتجعات الشاطئية في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من قرن. تتميز مياه الشاطئ بأنها صافية وهادئة على مدار العام.

  • الشاطئ الجنوبي: أو South Beach، ويشير إلى الطرف الجنوبي من شاطئ ميامي، ولكنه يختلف عن ميامي بيتش؛ ففي حين أن شاطئ ميامي واجهة مائية مريحة وهادئة، يعجّ الشاطئ الجنوبي دائمًا بالحفلات الصاخبة، ومن جهةٍ أخرى، فهو موطن للعديد من مراكز التسوق ومطاعم الوجبات الشهيرة.

  • داون تاون ميامي: بالإنجليزية Downtown Miami، وهو حيّ في فلوريدا يقع وسط مدينة ميامي، وهو مركزها المالي والتجاري والثقافي، ومركز جنوب فلوريدا. منطقة مزدحمة مليئة بناطحات السحاب الشاهقة، وتتضمن داون تاون ميامي مجموعة مكونة من حوالي 60 مبنى تاريخي، أنشئت معظم هذه المباني في عشرينيات القرن الماضي، وبعضها قبل ذلك.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "أين تقع قناة ميامي؟"؟