ما نعرفها اليوم باسم مدينة ميامي (Miami)، قد بدأت سابقًا في القرن السادس عشر كمستوطنة صغيرة. في عام 1567، أسس الإسبان بعثة في المنطقة لتهدئة هنود تيكويستا الذين سكنوا المنطقة لمدة 2000 عام، والتي كانت عبارة عن قرية هندية مؤلفة من مئات الأشخاص، ويعود تاريخ وجودها إلى حوالي 500-600 عام قبل الميلاد، وتقع بقرب مصبّ نهر ميامي.

بعد بيع فلوريدا للولايات المتحدة، لم يبقَ سوى مستوطنات صغيرة حتى نهاية القرن الثامن عشر، وفي القرن التاسع عشر، ظهرت مدينة ميامي، وذلك عندما وصلت السكك الحديدية إليها في أبريل عام 1896، وهذه كانت بداية رحلة مدينة ميامي في الحياة.

اليوم، تُعد ميامي ثاني أكبر مدينة في ولاية فلوريدا، وأكبر مدينة في منطقة ميامي الحضرية (أكبر منطقة مترو في جنوب شرق الولايات المتحدة)؛ إذ يبلغ التعداد السكاني لميامي الحضرية حوالي 6.15 مليون نسمة، بينما يبلغ عدد سكان ميامي حوالي 470914 نسمة (حسب إحصائيات عام 2018)، ويعيش حوالي 92000 شخص في ميامي بيتش Miami Beach أو شاطئ ميامي، كما يقصده السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع على الشاطئ.

تقع مدينة ميامي في الجزء الجنوبي الشرقي من الولايات المتحدة، وجنوب ولاية فلوريدا، على ساحل المحيط الأطلسي. تُعد هذه المدينة واحدة من أشهر المراكز الرائدة للتجارة والتمويل، والثقافة والترفيه، والإعلام وحتى الموضة. صُنّفت ميامي أيضًا على أنها أنظف مدينة في الولايات المتحدة، بسبب هواءها النظيف وأشجارها الخضراء المورقة، ومياه الشرب العذبة.

في دراسة أجريت عام 2009 لأكثر من 70 مدينة، حصلت ميامي على المرتبة الأولى كأغنى مدينة في الولايات المتحدة، وعلى المرتبة الخامسة كأغنى مدينة في العالم. منذ العقدين الماضيين، كان الاسم الشائع لميناء ميامي هو “عاصمة الرحلات البحرية في العالم”، وفي وقتنا الحاضر، يُعتبر هذا الميناء الأكثر ازدحامًا من حيث حركة المسافرين، وخطوط الرحلات البحرية.

تشتهر ميامي بطقسها الاستوائي الجميل، وشواطئها المميزة، كما تحتوي الكثير من المعالم الجميلة والمتاحف، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والمسارح ومراكز الفنون المسرحية، مثل مركز أدريان أرشت (Adrienne Arsht Center)؛ والذي هو أكبر مراكز الفنون المسرحية في الولايات المتحدة.

أهم الأماكن الترفيهية في ميامي

  • شاطئ ميامي: حقيقةً، إن هذا الشاطئ ليس جزءً من مدينة ميامي، إنما جزءً من مقاطعة ميامي Miami-Dade، إذن، شاطئ ميامي عبارة عن جزيرة صغيرة قابعة بالقرب من مدينة ميامي، وكان واحدًا من أبرز المنتجعات الشاطئية في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من قرن. تتميز مياه الشاطئ بأنها صافية وهادئة على مدار العام.

  • الشاطئ الجنوبي: أو South Beach، ويشير إلى الطرف الجنوبي من شاطئ ميامي، ولكنه يختلف عن ميامي بيتش؛ ففي حين أن شاطئ ميامي واجهة مائية مريحة وهادئة، يعجّ الشاطئ الجنوبي دائمًا بالحفلات الصاخبة، ومن جهةٍ أخرى، فهو موطن للعديد من مراكز التسوق ومطاعم الوجبات الشهيرة.

  • داون تاون ميامي: بالإنجليزية Downtown Miami، وهو حيّ في فلوريدا يقع وسط مدينة ميامي، وهو مركزها المالي والتجاري والثقافي، ومركز جنوب فلوريدا. منطقة مزدحمة مليئة بناطحات السحاب الشاهقة، وتتضمن داون تاون ميامي مجموعة مكونة من حوالي 60 مبنى تاريخي، أنشئت معظم هذه المباني في عشرينيات القرن الماضي، وبعضها قبل ذلك.

أكمل القراءة

تنبع قناة ميامي أو كما يُرمَز لها (c_6) من بحيرة أوكيتشوبي في الولايات المتحدة في فلوريدا لتصل إلى نهر ميامي الذي يسري عبر داون تاون ميامي؛ وتتجه القناة في الاتجاه الجنوبي والاتجاه الغربي الجنوبي بحوالي 77 ميلًا لتعبر ثلاث بلدان وهم بروارد وشاطئ النخيل ومقاطعة ميامي _ دايد.

قناة ميامي

بُنيت قناة ميامي في أوائل القرن العشرين لتجفيف الأراضي الزراعية في مدينة إيفرجليدز، ثم اقتُراح إزالتها كجزءٍ من مشروع ترميم إيفرجليدز.

بلغ طول قناة ميامي حوالي 274 ميلًا لتربط مدينة سينسياتي بطليطلة وكذلك لتربط نهر أوهايو ببحيرة إري. وكانت تحوي على 103 أقفال وقنوات تغذيةٍ مميزة وخزاناتٍ ومحطات حراسة؛ كما أنها تتميز بخصوبتها ونقاء مياهها وإمكانية تسيير القوارب فيها من ضفةٍ لأخرى.

وقد انخفض الاستخدام التجاري لقناة ميامي تدريجيًا خلال أواخر القرن التاسع عشر وذلك بسبب المنافسة على بناء السكك الحديدية في خمسينيات القرن التاسع عشر.

و تعتبر مدينة ميامي (miami) من المدن الضخمة التي تقع في جنوب شرق ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية على ساحل المحيط الأطلسي؛ وتعرف بمدينة السحر كما وتعتبر ثاني أكبر مدينة في فلوريدا (بعد مدينة جاكسونفل). وتعد مركزًا اقتصاديًا وثقافيًا مهمًا في الولاية؛ وهي من أشهر المراكز الرائدة للثقافة والترفيه والإعلام والموضة والتمويل كما أنّها من أنظف المدن في الولايات نظرًا لهوائها العليل ومياهها العذبة وأشجارها الخضراء مما يجعل قناة ميامي مقصدًا سياحيًا هامًا .

تملك ميامي الكثير من المظاهر التي تجذب الناس من مختلف أنحاء العالم، ومن أهمّ الأسباب التي تجعلها مقصدًا سياحيًا:

  • الشواطئ الرائعة:  حيث ليس هناك أهمية لميامي من دون شواطئها الرائعة بالإضافة إلى إطلالات المحيط الخلابة التي تشتهر بها والتي لا مثيل لها، ومن أهمّ شواطئها: ساوث بيتش وفرجينيا كي بيتش وهالوفير بيتش وحديقة خليج بيل باغز في ولاية فلوريدا وحديقة وميناء هوميستيد بايفرونت.
  • الطقس المذهل: حيث يمكننا التمتّع بشواطئ ميامي بفضل الطقس المشمس والدافئ، فعلى الرغم من وجود بعض الرطوبة فيه أحيانًا إلا أنّ هناك نسماتٍ رائعة تأتي من البحر لتبرد الطقس قليلًا. ولا يمكن أن يكون الطقس باردًا كليًا في ميامي؛ وهذا ما يجعلها وجهةً ترفيهيةً ممتازةً للذين يقصدونها للهروب من المناخات الباردة في فصل الشتاء.
  • الثقافة اللاتينية: حيث اكتسبت هذه المدينة لقب “عاصمة أمريكا اللاتينية ” على الرغم من أن معظم السكان يتحدثون الإسبانية؛ حيث يقصدها آلاف المهاجرين من كافة أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية، كما وتوجد الكثير من الجنسيات الأخرى في ميامي كالكولومبية والمكسيكية والكوبية والبرازيلية والبيرو.
  • حياة ليلية لا مثيل لها: يمتلئ وسط المدينة بالنوادي الليلية الراقية والنشطة، بالإضافة للعروض الموسيقية اللاتينية والاسترخاء بالصالات الموجودة في كل أنحاء المدينة؛ والتمتع بأضواء النيون المتوهجة في شوارعها، كما ولا ننسى رقصة السالسا التي تشتهر بها المدينة.
  • الحياة البرية:  بالإضافة لضخامة الحفلات والشواطئ الاستثننائية والحياة الليلية الممتعة التي تشتهر بها ميامي فهناك الكثير من الحياة والنشاطات الأخرى التي يمكن الاستمتاع فيها متمثّلة بالحياة البرية والطبيعية أيضًا؛ كونها تقع في مكانٍ قريب من ” ايفرجليدز” الشهيرة في فلوريدا والتي تعتبر أكبر منطقة استوائية في البلاد ؛وكذلك تعتبر موطنًا للتماسيح والدلافين والفهود والحيوانات الأخرى،كما هناك حديقة ميترو للحيوانات الخاصّة بميامي.
  • مدينة تعيش على المحيط:  فهي تمتاز بالمغامرات التي تحصل في المياه بالرغم من أنها تتميز بخطّ ساحلي رائع، ومن تلك المغامرات هناك ركوب الأمواج على طول الساحل واستكشاف الفن والنظام البيئي المتنوع لميامي وممارسة رياضة الغطس.
  • مدينة تنفجر بالفن : فهي مدينةٌ حيةٌ ومفعمةٌ بالفنون حيث يمكن مشاهدة ذلك من خلال المعارض وفنون الشارع على حوائط المدينة.
  • قريبة من فلوريدا كيدز: إذ تبعد ميامي مسافةً قصيرةً عن فلوريدا كيدز التي تعتبر مكانًا خلابًا وفيه شواطئ رائعةٍ ومقصدًا سياحيًا هامًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أين تقع قناة ميامي؟"؟