أين توجد بحيرة ستاي هيدتارن؟

2 إجابتان

ستاي هيدتارن

ستاي هيدتارن هي بحيرة جبلية تقع في منطقة لاك ديسترك الإنجليزية بالقرب من أعالي معبر ستاي هيد في أعالي بورودال. إنها على الطريق من واسديل إلى بوررودايل، لذا تكثر الزيارات إلى هذه المنطقة. تقع ستاي هيدتارن بين غرينغايل وسيتويت فيل. لستاي هيدتارن إطلالة رائعة للقمم العالية في ليك ديستريكت وتمتد أيضاً إلى أسفل يورودال إلى سكيداو. إن الطريق الجانبي معروف للناس الذين يتسلقون غرين غابل، وغرين إيند، أو سكافيل بيك. يُستخدم هذا الطريق للمشي من واسدال إلى بورودال.

إن البحيرة الجبلية مربعة الشكل تقريباً، يوجد في جنوبها منطقة مسطحة غالباً ما تستخدم من قبل المخيمين القرويين، في حين أن الشاطئ الشرقي هو أكثر هدوءاً. يدل الطريق المنحدر من جوثويت في الوادي على أنه لا يوجد الكثير المناظر التي تطل على بورودال من البحيرة الجبلية نفسها.

تعد ستاي هيد نفسها واحدة من الممرات الأكثر ازدحاماً، مع الطرق المؤدية إلى إسك هاوز، وسكافيل بايك عبر طريق كوريدور روت، وغريت غيبل وترافيرس غيبل. ونتيجة لذلك فإن الجزء العلوي من الممر له شكل متاهة من المسارات، ويمكن أن يكون مربكاً إلى حد ما في الضباب. في الأيام الصافية لا يشكل الطريق إلى هناك مشاكل كبيرة، على الرغم من أنه من الممكن إضاعة بداية طريق الممر.

ستاي هيدتارن واحدة من أسهل البحيرات الجبلية التي يمكن الوصول إليها، حيث يأخذ الطريق مساره من بورودال إلى ستاي هيد. بعدها يتوجه الطريق إلى سيثويت، ويكمل بعدها الطريق جنوباً إلى ستوكلي بريدج، ومن ثم غرباً إلى وادي ستيهيد جيل. وإن كان الزائر قادم من منطقة واسدال فأفضل طريقة للوصول هي اجتياز الوادي أسفل طريق منعطفات سبوكهيد جيل للوصول إلى ستاي هيد من الجنوب.

إن أكبر التيارات المتدفقة إلى ستاي هيدتارن تتجه إلى الشمال الغربي من تارن سبريلينغ، وتمتد إلى الركن الجنوبي الشرقي من ستاي هيدتارن؛ وفي منطقة البحيرة ينظر الكثيرون إلى منتزه ليك ديستريكت الوطني باعتباره أحد الجواهر الخلابة في الجزر البريطانية. اجتذب الجمال الطبيعي العديد من الفنانين والكتاب عبر القرون واليوم يوفر المشهد نفسه خلفية مثالية لمجموعة متنوعة من المشاة.

يقع المنتزه الوطني بالكامل داخل كمبريا مع ويندرمير، وتعد آمبيلسايد وكيسويك من المدن السياحية الرئيسية. بالنسبة للكثيرين تعد هذه المنطقة أرقى منطقة في إنجلترا للمشي وذلك لوجود مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية. في عطلات نهاية الأسبوع يكون المكان أكثر ازدحاماً، من الممكن الابتعاد عن الحشود من خلال اختيار أحد المناطق الأقل زيارة.

أما فيما يتعلق بتشكلها فتعرف البحيرة الجبلية باسم تارن أو بحيرة الحوض الصخري أو بحيرة كوري. تتشكل البحيرة الجبلية عندما يملأ النهر أو مياه الأمطار البحيرة. تصبح سلسلة البحيرات الصخرية المنخفضة التي نُحتت من الصخور تابعة للعديد من البحيرات الحوضية الصخرية. تتسرب الصخور من الماء، وعندما يحدث ذلك، فإنها تملأ الشقوق الموجودة في الصخور وتتجمد المياه ما يؤدي إلى نمو الكسور على نطاق أوسع. نتيجة لذلك، يشكل الركام سداً طبيعياً أسفل البحيرة. إذا كانت البحيرة الجبلية ما تزال مرتبطة بالجليد المتحرك، فمن المرجح أن تُملئ برواسب أرضية جليدية صغيرة تنثر الضوء وتجعل الماء يبدو ملوناً.

أكمل القراءة

بحيرة ستاي هيدتارن

تعد بحيرة ستاي هيدتارن Sty head Tarn من أجمل المعالم السياحية في العالم، وهي بحيرة جبلية تقع ضمن منطقة ليك ديستريكت (Lake District) في شمال غربي إنكلترا بالقرب من الجزء العلوي لمعبر ستاي هيد، وتشتهر هذه المنطقة بكثرة بحيراتها، فقد سُميّت لذلك بمنطقة البحيرات.

تقع بحيرة ستاي هيدتارن على الطريق الممتد من ضاحية واسديل إلى وادي بوروديل، وهذا ما يجعلها بمثابة المكان الأكثر زيارة في ليك ديستريكت، يوجد عدّة طرق للذهاب إلى بحيرة ستاي هيدتارن، حيث يُمكن الذهاب إلى هناك عبر تسلق جبل سكافيل بايك، وقد يستخدم المشاة أيضًا الطريق الممتد من واسديل إلى بوروديل.

تتميز بحيرة ستاي هيدتارن بأنها مربعة الشكل تقريبًا، وفي جنوبها منطقة مسطحة غالبًا ما يزورها المخيمون القرويون، كما يوجد في شرق البحيرة شاطئ يعد أكثر هدوءًا من باقي المناطق المحيطة بالبحيرة. لا يوجد هناك الكثير من المناظر المطلّة على بوروديل من البحيرة بسبب منحدرات جوثويت في الوادي.

يُعتبر ممرّ ستاي هيد من أكثر الممرات ازدحامًا بالنسبة للمشاة، فهناك طرق تؤدي إلى إسك هاوز وسكافيل بايك عبر طريق كوريدور روت، وغريت غيبل، وترافيرس غيبل، لذلك تجد أنّ الجزء العلوي من ممر ستاي هيد أشبه ما يكون بالمتاهة لكثرة المسارات فيه، فمن الممكن أن يتيه المشاة عند المرور منه وخصوصًا في وقت الضباب، أمّا حينما يكون الطقس صافٍ فإنّ هذه المشاكل تُصبح أقل بكثير. يتدفق العديد من التيارات إلى بحيرة ستاي هيدتارن، وإنّ أكبر التيارات التي تتدفق إلى البحيرة تتجه إلى الشمال الغربي من تارن سبريلينغ، ثم تمتد إلى الزاوية الجنوبية الشرقية من ستاي هيدتارن.

 

 تُعتبر منطقة ليك ديستريكت (التي تضمّ بحيرة ستاي هيدتارن) من أروع مناطق العالم وأكثرها زيارةً، فهي تستقطب العديد من السياح من بلادٍ مختلفةٍ نظرًا لتمتعها بمناظر طبيعية خلابة، ولاحتوائها على أنشطة عديدة تناسب جميع أفراد الأسرة أبرزها الرياضات المائية، كما يوجد بها مناطق رائعة لتناول الطعام والشراب، وهنالك أيضًا العديد من أماكن الإقامة المريحة، فجميع هذه الميزات تجعل منها موقعًا مرغوبًا لدى الكثيرين، فقد أشارت الإحصائيات إلى أنّ هناك  15.8 مليون شخص ممن يقوم بزيارة منطقة البحيرات كل عام، وهذا ما يبين أنّ للمنطقة شعبية كبيرة.

تتمتع ليك ديستريكت بالعديد من المظاهر الطبيعية، مثل القرى الساحرة التي تحيط بجميع أنحاء المنطقة، بالإضافة إلى القلاع القديمة والهضاب، وكذلك المواقع التاريخية العديدة، كما تشتهر المنطقة بمساراتها الرائعة، وبالجبال التي يُمكن للزوار التنزه فيها، مثل جبل سكافل بايك، الذي يعدّ أعلى جبل في إنكلترا، حيث يبلغ ارتفاعه 978 مترًا. يوجد هناك مسارات سهلة وبسيطة للمبتدئين، كما يوجد بالمقابل مسارات صعبة لمن يبحثون عن التحدي، أين كان يُمكنك من خلال المرور بتلك المسارات التمتع بالعديد من المسطحات المائية والحياة البرية الرائعة.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "أين توجد بحيرة ستاي هيدتارن؟"؟