أين يوجد ميناء أوكلاند؟

1 إجابة واحدة
طالب
هندسة حاسبات و تحكم آلي, تشرين

ميناء أوكلاند هو منشأة رئيسية لسفن الحاويات واقعة في أوكلاند في ولاية كاليفورنيا، في خليج سان فرانسيسكو، وهذا كان أول ميناء رئيسي على ساحل المحيط الهادئ للولايات المتحدة الأمريكية يقوم ببناء محطات لسفن الحاويات، وهو الأن الميناء الخامس الأكثر أزدحاماً في الولايات المتحدة الأمريكية، يقع فقط خلف لونج بيتش ولوس أنجلوس ونيوارك وسافانا.

بلغ تطوير نظام مناولة الحاويات متعددة الوسائط في عام 2002 ذروته فلأكثر من عقد من التخطيط والبناء تسعى لإنتاج منشأة شحن كبيرة الحجم الذي تسمح للميناء التوسع أكثر في حصى سوق الشحن في الساحل الغربي.

في البداية كان المصب بعرض 150 متر (500 قدم) وعمق قدمين عند المد المنخفض، وفي عام 1852، نفس العام الذي انضمت فيه أوكلاند إلى ولاية كالفورنيا من قبل الهيئة التشريعية، تم إنشاء أرصفة شحن كبيرة جداً على طول مصب أوكلاند، والتي تم حفرها لإنشاء قناة شحن قابلة لللحياة بعد 22 عام، ثم في عام 1874 تم تعميق قناة الشجن التي تم حفرها سابقاً لجعل أوكلاند ميناء مياهة عميقة.

وفي نهاية القرن التاسع عشر أُعطيت حقوق جنوب المحيط الهادئ الخاصة للميناء، وهذا القرار ندمت عليه المدينة لاحقاً، وفي السادس من مايو عام 1915 أصبح الأدميرال ديوي أول سفينة ترسو عند سفح شارع كلاي، واستقبل الكابتن جيه دانيلز الذي هو ربان السفينة من قبل مفوض الأعمال العامة هاري اس. أندرسون (Harry S. Anderson) ومدير الميناء دبليو دبليو كيث (W. W. Keith) وكان كلاهما لديهما علاقة كبيرة ببناء الواجهة المائية للمدينة.

وكان الشيء الذي يحد من تكبير الميناء هي عدم القدرة على نقل الحاويات إلى خطوط السكك الحديدية، وكانت جميعع الرافعات تعمل بين سفن المحيطات والشحن، وفي عام 1980 بدأ الميناء تقييم تطوير قدرة نقل الحاويات النموذجية، التي ستسمح بنقل الحاويات من السفن إلى الشاحنات أو وسائط السكك الحديدية.

وانتهى بناؤها في عام 2002 ووصل الأستثمار التراكمي لتوسيع الموانئ إلى أكثر من 1.4 مليار دولار منذ عام 1962، وفي أوائل القرن الحادي والعشرين تسببت السكك الحديدية الجديدة إلى جانب الزدحام الشديد في موانئ لوس أنجلوس ولونج بيتش إلى قيام بعض شركان الشحن عبر المحيط الهادئ بنقل بعض عملها إلى ميناء أوكلاند

تم توسيع الميناء فانتقل عمقه من 13 متر إلى 15 متر مما أصبح يسمح للميناء باستيعاب السفن الكبيرة، حيث أنّ كان كلاً من ميناء لوس أنجلوس وميناء لونج بيتش وسياتل كانوا في البداية ذات عمق 15 متر.

بالإضافة إلى النشاطات البحرية فإن الميناء كان يدير عمل مطار أوكلاند الدولي، والأراضي المطورة القريبة من المطار أيضاً يتم الإشراف عليها من قبل الميناء بما في ذلك حديقة أعمال المطار.

أكمل القراءة

0

هل لديك إجابة على "أين يوجد ميناء أوكلاند؟"؟